تسلمين على هذا الموضوع الشيق الى الكل راح يستفيد بس كل واحد وعذره معاه ممكن يكون وفي ضروف ما يكون عندهم شي يقدمونه حت الشاي او انهم الوقت يكون ضيق عندهم او ان الزيارة تكون غير مناسبة لهم فينتقمون بان لايقدمون لك شئي ولكن من شيم العرب اكرام الضيف ولو بتمرة انا حصلي لي الموقف مرة واحدة وكان السبب اني رحت لها الحرمة من غير موعد لان ماكان عندها تلفون انسق معها وهي في نفس الوقت لقيتها عند وحدة من الجيران وقالت تعالي اي وقت بس يكون بعد صلاة العشاء جلست كم اسبوع ورحت لمها ويليتني مارحت لان زوجها كان موجود ولما دقيت الباب قالت لي تفضلي ودخلت زي اي ضيف رغم انها معتبره البيت بيتي وبيتي بيتها مابنا كلافه بس الشاهد انه بعد ماجلست وصارت ترحب فيني صرخ زوجها من عندنا قالت ضيفه قال ليش جاية ها الحزة قالت البيت بيتها تجئي في اي وقت سكت و حزة في نفسي وقلت لها راح امشي حلفت علي اني ما امشي وجلست وان حاسة اني في نص هدومي من كلام زوجها وراحت للمطبخة مثل الناس تبي تقدم لي شي الضعيفة بس منعها ماتقدم لي شي بس هي مابينتى لي بنتها الصغيرة سمعت ابوها وامها يتهوشون وهو يقولها والله لو تقدمين لها شي ما تقعدين فالبيت دقيقة ولماسمعت الطفلة الصغيرة تقول كذا طبعا"يقول المثل تعرف اخبرهم من اصغر عيالهم ما استغربت لما قالت البنت الصغيرة لانها صادقة وكانت امها مع ابوها تتنقش معاه في المجلس وكانت مسكرة الباب ماتبيني اسمع وهي ما تدري اني سمعت الخبر من بنتها سحبت نفسي وطلعت من بيتها قبل لا تصير مشكلىة بينها وبين زوجها واكون السبب وماعد رحت بيتها وهي ماعد جتني لانها منحرجة مني والله واعلم اويكون مانعها ماتزورني ومدري ويش رايكم الضعيفة ما ترضى فيني احد يمسني بشي وهي تعزني وانا اعزه وايش اسوي قولو لي الله لا يهينكم
اقتباس مشاركة  (روومنية)
تسلمين على هذا الموضوع الشيق الى الكل راح يستفيد بس كل واحد وعذره معاه ممكن يكون وفي ضروف ما يكون عندهم شي يقدمونه حت الشاي او انهم الوقت يكون ضيق عندهم او ان الزيارة تكون غير مناسبة لهم فينتقمون بان لايقدمون لك شئي ولكن من شيم العرب اكرام الضيف ولو بتمرة انا حصلي لي الموقف مرة واحدة وكان السبب اني رحت لها الحرمة من غير موعد لان ماكان عندها تلفون انسق معها وهي في نفس الوقت لقيتها عند وحدة من الجيران وقالت تعالي اي وقت بس يكون بعد صلاة العشاء جلست كم اسبوع ورحت لمها ويليتني مارحت لان زوجها كان موجود ولما دقيت الباب قالت لي تفضلي ودخلت زي اي ضيف رغم انها معتبره البيت بيتي وبيتي بيتها مابنا كلافه بس الشاهد انه بعد ماجلست وصارت ترحب فيني صرخ زوجها من عندنا قالت ضيفه قال ليش جاية ها الحزة قالت البيت بيتها تجئي في اي وقت سكت و حزة في نفسي وقلت لها راح امشي حلفت علي اني ما امشي وجلست وان حاسة اني في نص هدومي من كلام زوجها وراحت للمطبخة مثل الناس تبي تقدم لي شي الضعيفة بس منعها ماتقدم لي شي بس هي مابينتى لي بنتها الصغيرة سمعت ابوها وامها يتهوشون وهو يقولها والله لو تقدمين لها شي ما تقعدين فالبيت دقيقة ولماسمعت الطفلة الصغيرة تقول كذا طبعا"يقول المثل تعرف اخبرهم من اصغر عيالهم ما استغربت لما قالت البنت الصغيرة لانها صادقة وكانت امها مع ابوها تتنقش معاه في المجلس وكانت مسكرة الباب ماتبيني اسمع وهي ما تدري اني سمعت الخبر من بنتها سحبت نفسي وطلعت من بيتها قبل لا تصير مشكلىة بينها وبين زوجها واكون السبب وماعد رحت بيتها وهي ماعد جتني لانها منحرجة مني والله واعلم اويكون مانعها ماتزورني ومدري ويش رايكم الضعيفة ما ترضى فيني احد يمسني بشي وهي تعزني وانا اعزه وايش اسوي قولو لي الله لا يهينكم

ياقلبي عليها مسيكينه

والله اني رحمتها وش هالرجال قطع يقطعه اجل في ناس في القرن 21 ماعنهم تلفون شلون عايشين << اندمجت في السالفه

في بعض الحريم تنفهم غلط والسبب تصرفات زوجها بس اشوى انك دريتي ولا كان ظلمتيها وانتي ماتدرين عن ظروفها


احسن حل انك لما تقابلينها تبين لها انك مازعلتي من اللي صار وانك من داخل داريه وش أساس البلابس ماتصرحين مادامها ماجابت الطاري او عزميها عندك وفتحي الموضوع معاها وانتي على فكره معاك الحق ماكنتي تدرين انه بيصير فيك كذا
اقتباس مشاركة  (دوسريه كول)
مشكوره يالغلا على طرح موضوع للنقاش

واعتقد الاجوبه بتكون مشابهه

لكن اللي يكرهك بزيار .. بعض الناس هو التفرقه بالضيافه

تجين انتي وكلك كرم وجود بضيافتك لها واذا رحتي لها ماقدمت لك الا قهوة وشاي من غير شي

ومعاميل القهوه والشاي تسد النفس وفجأه قبل لاتطلعين من بيتها

دخلت وحده من الضيوف وتقوم تحسب لها الف والف حساب مايتم شي الا وتقدمه لها بتفنن

بهذه الحاله انتي وش بيكون موقفك منها وهل تتقهوين مع الضيفه اللي جت وتاكلين معاها وانتي مقهوره ؟؟

ولاتقولين شي بيقرقع بقليبك !!؟؟ او تفضلين الصمت ثم تفضحينها بكل بيت؟؟ ولاتحتسب الاجر عند الله وتمشينها ؟!


بعض الناس للاسف هذا طبعهم وانا صارلي الموقف نفسه انا نصدمت منها ومن بعدها مارحت لها انسانه مو كفوا والله
هلالا حبيبتي
والله حسيت في وضعك صار معاي انا كذا جيت عندهم والله العظيم حاطين الصينيه وفناجين القهوه مكسره بعد يوم جت ضيفتهم جابوالفناجين الكرستال والحلويات والعصير
والله موقف يقهر بصراحه
القصد ماهو اكل القصد ااااحترام


-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟؟؟؟؟
ما عندهم ذوق وخصوصا اني اكلم قبل الزيارة بيوم

2-لما تزورى اقاربك وفى يدك حلى او حتى بسكويت .. برايك هل يقدموا الحلى اللى جبتيه او لا..؟؟؟؟؟

أشوف انة راحتهم لأنه بيتهم وهم أحرار في التحضير

-لما يزورك احد وتتعبى وانتى تسوى الحلويات لهم وتكونى اكرمتيهم احسن ضيافة وبعد مدة زرتيهم مكلفوا على نفسهم انهم يسوا لكى على الاقل حلى واحد .. ايش يكون شعورك وهذا الموقف تكرر اكثر من مرة ....????..هل اذا زاروكى تردى لهم موقفهم ??او انك تسيرى احسن منهم (تقتدى بالسنه الرسول صلى الله عليه وسلم .?????


أستحي اطلع قهوه وشاي بدون توابعة وخاصة كل شي موجود والخامات سهلة كريمة سكوت شاي .............الخ الخ الخ....واللي ما يطلعون كسلانين + انهم أكثر الناس اللي يحبون حلى وفطاير فإذا جت طلعوة ومبهورين تقلون أول مرة يشوفون حلى وهم يضحكون علية يبغون أجيب معي كل مرة.........أذا مصخوها أفاجئهم بثلاجات القهو والشاي فقطططططططططططط أف من الكسل ياناس ........

4- اذا جاكى احدوانتى متكلفة اوشئ بسيط...ولا اكل وانتى كلن يثنى على طبخك وش موقفك اذا تكرر هالشئ؟؟

مريضة نفسيا .................كلي بلا حقد سبحان لله استمتعي بنعمة الله
يا رب
بصراحة انا انغاظ لما اخذ معاية حلى او اي شي ومايطلعوه اويطلعوا شي بسيط منه هذي الحركة تغيظني
مرة لأن انا احب احط اللي جابوه كله واقدر تعبهم
ومشكورة على الموضوع


]اللهم اغفر لوالدية وارزقهم الفردوس الاعلى من الجنة اميييييييييين


الساعة الآن 12:26 .