جزاك الله خيرا على ردك ..بالنسبة للجلوكوفاج..وصفه الطبيب لان نسبة السكر مرتفعة كانت اعتقد 150 وبعد العلاج نزلت الى تحت 140 وذكر انه ما دام تحت 140 فلا يوجد خطر ولكن يجب الاستمرار في الجلوكوفاج..سؤالي هو ما نسبة السكر الطبيعي في الدم؟وايضا ماهو الكرتزون لانه كان مرتفع ايضا اما الان فلا والحمد لله؟
دكتورة فعلا انا عندي تكيس بالمبيضين.. وانت ذكرت بان تخفيف الوزن سيكون له تاثير على استمرارية الحمل فهل الوزن الزائد لايجعل الحمل يستمر ؟ هل يتوفى الجنين او يسقط؟
اخيرا هل يجب ان اصل للوزن المثالي قبل ان افكر بالحمل ؟ ام يكفي التخفيف مؤقتا؟ والى حد كم من الوزن تنصحيني بالانقاص حاليا حتى تثمر المنشطات باذن الله؟ وشكرا لك..
شكرا اختي ايان والله فرحتيني ..
اعرف اني طولتها معاك يا دكتورة بس سؤال اخير هل رياضة المشي اثناء الدورة تؤثر على الرحم او المبايض؟ وشكرا
عزيزتي عاشقة اللؤلؤ..
فحوصات الدم لمعرفة نسبة السكر كثيرة..منها ما يعمل والانسان صائم ونسبته الطبيعية تكون بين 80-120..اعتقد هذا ما قصدته بالفحص الذي عمل لك..
اما عن الكورتيزون..هو هرمون يفرز من الغدة الكظرية..وله وظائف عديدة وهامة بالجسم..وطالما اصبح طبيعيا فالحمد لله..
اما عن تخفيف الوزن..لم الاحتمالات السيئة..باذن الله تحملين ..ثم اتركي الباقي على الله..
استمري في تنقيص وزنك..ولا استطيع الافتاء بوزنك المثالي لانني لا اعرف طولك وكتلة جسمك غاليتي..
اما رياضة المشي فهي مهمة في اي وقت وساعة..لانها تنظم ضغط الدم وتساعد في تخفيض الوزن..واللياقة..وتنشيط الدورة الدموية..لكن اثناء الدورة ! اتعنين للتنشيط ؟! ليس هناك علاقة مباشرة..
تحياتي..
ان اصبت فمن الله..وان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان..

هووسامعلىصدري..اسعدكماللهمنادارةومشرفاتكمااسعدتموني..

اللهم اجعلني ممن علمتهم فنفعوا بعلمهم..ونالوا به اعلى الدرجات في الجنات

جزاك الله خيرا .. ولكن لم تخبريني عن اثار ارتفاع الكورتيزون؟ وعن الحجم المناسب للبويضة؟
وتاكدي لن اثقل عليك باي سؤال بعدها ابداااااااااااااااا

الساعة الآن 10:34 .