اختي عطر اشرحي اكثر حتى اخبرك بالطريقة لان عندنا في الجنوب اكثر من نوع للعيش وباذن الله سوف افيدك وراح تدعيلي لاني عندي الطرق اخذتها من امي وترى انا هنا في الغربة قاعدة اعلمها لصديقاتي ومستانسين عليها
03-04-1429 هـ, 06:05 مساءً

والله ماعرفه بس مو كل وحده تضبطه لانه صعب جدا
03-04-1429 هـ, 10:35 مساءً

up
04-04-1429 هـ, 09:36 صباحاً

اقتباس مشاركة  (مبتكرة)
اختي عطر اشرحي اكثر حتى اخبرك بالطريقة لان عندنا في الجنوب اكثر من نوع للعيش وباذن الله سوف افيدك وراح تدعيلي لاني عندي الطرق اخذتها من امي وترى انا هنا في الغربة قاعدة اعلمها لصديقاتي ومستانسين عليها

أختي العزيزة أعذريني على التأخير لأن والله حولت مطبخنا لحقل تجارب

وأنا تعبت وأنا أدور على طريقة للعيش تكفين قوليلي الطريقة

عيش جرتنا حامض وأبيض ويشبة البشمل في قوامة بصراحة جوعتيني ياليتك قريبة منى عشان تأكليني كل يوم

الله يخليك يا أختي عطيني كل الطرق الي عندك

أنا بموت أبي عييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييش
07-04-1429 هـ, 02:50 مساءً

العيش يختلف تماما عن العصيدة
الدقيق المستعمل في العيش احيانا يكون دقيق ذرة من المطاحن او دقيق دبي او استرالي او فينو
جيبي 3 علب زبادي وذوبيها في 4 او 5 كاس ماء
وحطيها في قدر عالنار
وتكوني جايبه الدقيق في زبديه جنب القدر
وتحركي اللبن باستمرار ولما يبدا يغلي تبدي تضيفي الدقيق شوي شوي وبيدك وطبعا مع التحريك باليد الاخرى بشبك اللي تعملى فيه الباشميل
ولما يثقل قوامه زي الباشميل تخففي النار
وتضيفي ملعقه صغيرة شمر مطحون او سنوت واقل من نص الملعقه الصغير حلبه محمصه ومطحونه وطبعا تقلبي شوي ولما يبدا يغلي
تخففي النار جدا وتغطي عالقدر مع ترك فتحه صغيرة
وبعد10 دقايق تصبيه في الوعاءالخاص او الحافضه وتصبي عليه شوي سمن عالوجه
وعليك بالعافيه
على فكرة السمن عندنا نعمله بالزبدة تذوب على نار هادئه حتى يصير لونه شفاف ويميل للون الحمرة شوي
طبعا ناس تضيف للسمن قليل جدا من الحلبه وناس تضيف غصن صغير بطول اصبع اليد من الريحان طبعا مع اوراقه بدون الزهرة اللي تجي في الاعلى
وتعالي شمي الريحه والطعم
07-04-1429 هـ, 03:26 مساءً

الساعة الآن 08:58 .