من تعيدني للطريق القويم وتكون سببا في هدايتي

ملتقى الإيمان

السلام عليكم اخواتي
اكتب وانا حزينة جدا
اشعر اني ابتعدت عن ربي رغم اني شبه دائمة التفكير والتامل في قدرة الله واحوال الناس واحسبني بارة بوالداي
واحب حل مشاكل الاخرين ومساعدتهم ....انسى الاساءة.....متسامحة....لااحقد ولااحسد...لدي قدر من المرونة والتفهم......لا أغادر المنزل الا للضرورة او زيارة اهلي واعود في نفس اليوم(غالبا بالمنزل بل دائما)
ولككككككككننننننن
واه من لكن
لست مواظبة على الصلاة ...اجد نفسي تلهيني الدنيا واولادي وبيتي وطموحاتي وعملي(رغم اني اعمل من منزلي)
لكني اجد صعوبة في ظبط الوقت وياتيني اكتئاب من الجلوس اماام جهاز الكمبيوتر لانجز عملي
واجلس مع ام زوجي حوالي ساعتين او ثلاث يوميا رغم اني اشعر بضيق وقتي ....الا اني احتسبها لله واقول ربما يرزقني الله لاني احسن اليها نيابة عن زوجي فهو مشغول معظم الوقت(وهي تتمنى لو جلسنا طوال اليوم لكن لا اقدر)
تركت سماع الاغاني ومشاهدة الافلام من زمااااان وهذا من حسنات الكمبيوتر

والصراحة اعتبرهم راحة وافصل عقلي الذي يعمل كثيرا
اكرمني الله بالكثير واعطاني كثيرا من نعمه.....
أريد أن اشكر أريد ان يخشع قلبي كالسابق ....اريد الاستزادة من الحسنات وليس لدي وقت لاقرا كتب السيرة او التابعين او العبادات

طفلتي موفاضية ااهلها للمدرسة اللي بتكون العام القادم ان شاء الله رغم اني احفظها كتير شفويا بس ممكن اكتر
احيانا افكر بترك عملي لان الكمبيوتر يرهقني لكن ارجع واقول رزق من الله كيف ارفضه؟بسير ارفض نعمته

اطلب منكن وبشدة
وضع نقاط واضحة من الاعمال اقوم بها مثلا
الصلاة وتوضيح للسنن القبلية والبعدية وقيام الليل كم ركعه ونختم يومنا بكم وصلا الضحى
كم من القران تقرأون يوميا
اعرف صوم رمضان والاثنين والخميس.....ماهي ايام اواسط كل شهر؟
فيه كتب معينة تشجعوني اقرأها؟ وتكون في الصميم يعني مش للتبحر في احوال الاسلام
كتب عن العبادات صوم....زكاة......الجنة والنار
سيرة كاملة للرسول
تفسير للقران واضح ورائع

بماذا تنصحوني لكي احيي قلبي واثبت يوم اصلي واتنين لا
اعلم ترك المعاصي سبب لاحياء القلوب
لذا ساترك الغيبة التي اقع فيها حتى رغما عني
اريد فقدان بعض الوزن فانا 80 كيلو الان وطولي 164 سم وهذا سبب للخمول فكلما ثقلت البطون اعتقد ماتت القلوب
وارى كلما نحفت المراة تقلل من لفت نظر الاخرين لها حتى في العباءة فلا بروزات هنا او هناك
وسبب اخر اني اريد ان ارضي زوجي واحقق رغبته بان يراني كسابق عهدي به اريد ان اتجمل واروق له فرضاه سبب للجنة
يابنات لا تحسبوني كسولة اومستهترة فانا اقوم بعمل المنزل وحدي وتربية اطفالي تربية حسنة بنفسي وعملي وام زوجي وزوجي وليس لدي خادمة

شعري طويل تنصحوني اقصه لاني مثلا بعد حدوث جماع بدل ما اغتسل في ساعتها ااجل للمساء كسلا
بس شعري مميزني هل هو عائق؟ام كسلي وقسوة قلبي؟ هي السبب

هل لديكم شئ للنشاط وشحذ الهمة اكثر
اجدني هذه الايام نائمة اغلب الوقت ومكتئبة حتى عملي رغم توفر الوقت في الوقت الحالي الا اني لا انجز به شيئا
فانا اشعر انه يمتص الوقت واكتئب من ذلك

الله يساعد ويسعد اي وحدة منكن بتساعدني وتشحذ الهمة عندي وتذكرني وتكون اخت لي في الله
والله امس حلمت بأن فيه شباك او طاقة وكاني شايفة مجموعة من الجن بعائلاتهم عالم يعني للي يمشي واللي يتكلم)بس ماكنت خايفه منهم وكاني اتفرج عليهم من بعيد يعني لاني في قرارة نفسي اؤمن بانهم عبادلله مثلنا مخلوقات موجودة ولها عالم خلقوا ليعبدوا الله مثلنا )

بس الحمدلله انا بخير بس اعتقد وسوسة من الشيطان

تصوروا اجر من يهدي الى الله......من تمد يد العون وتنقذ رقبتي وندخل جنة الله معا
والله عيناي تدمع الان من نفس قلقة
13
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

$ قاليري & هوم $
الله يثبتك اختي تحليلك لنفسك

يعتبر بدايه لاصلاح حالك والتقرب الى الله اكثر

الله بوفقك
P!nK^^ pOwDeR
P!nK^^ pOwDeR
الله يهديك ان شالله بس سوري اختي كيف تستحملين تقعدين بعد الجماع بدون اغتسال لليل؟؟ يعني بصراحه الجسم يعرق بالجماع غير ال؟؟؟؟؟؟؟؟ ماادري شاقولك
أم الؤلؤتين 2
أم الؤلؤتين 2
أختي يا سمينة كل ما تمري به هو طبيعي وكثير من الاحيان يحصل للإنسان نوع من الاكتاب هو من الروتين اليومي وعدم التغيير
أختي أنصحك أولا بالتوكل على الله لتغيير حالك وأكثري من الاستغفار طوال اليوم وحاولي أن تضعي برنامج للغد يعني قرري من اليوم أنني بكرة سأفعل كذا وكذا وأهم شيء أن تحافظي على الصلوات على وقتها وليكون هدفك لآخر اليوم
والجميل أنك تكلمت بكل ما يدور في داخلك وهذا جميل وهذا يساعد على التنفيس من الضغوطات
وإذا أحببت نتواصل على الخاص لنشجع بعض على عمل أهداف صغير ة لكل يوم بيوم
صدقيني مررت بهذه الحالة ولم يخرجني منها إلا إيماني وبالله والحمد لله وصديقات لي غيروا لي حياتي
وأهم شيء عمل الخير هذا أكبر ما يشعرك بالسعادة ولا داعي أن تتركي عملك وإذا أحسست أنه ضغط عليكي وعلى بيتك فتركه أفضل
لان بيتك وزوجك وأولادك أهم الاولويات لك والعناية بنفسك ضرورية جداً والرياضة تنشط الجسم ولو عشرة دقائق
وكله يأتي بالتدريج وبعون الله ستشعرين بالتغيير وقيمة الحياة بدون روتين قاتل
ولا تنسي الاستغفار أهم من كل شيء وأكثري من قول ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري
ومن كل قلبي أدعي الله أن يشرح صدرك
وكما قلت لك مررت بهذا الوضع وكان أسوأ لانني أيضاً في غربة
وأرجوا أن أكون قد ساعدت ولو بقدر صغير من شحن همتك وعدم الاستسلام للخمول لان المسلم القوي خير من المسلم الضعيف
لمياء123
لمياء123
السلام عليكم ماشاء الله انتى فيك صفات رائعة الله يزيدك من فضلة ان شاء الله ويفتح عليك ومن منا لايمر علية فترات فتور **** يرحمنا برحمتة ولكن حبيبتي الصلاة عماد الدين في البداية اهتمي بالصلاة وادعي ربك من قلب وتحري اوقات الاجابة ان الله يفتح عليك وعليك بأكار الصباح والمساء والاستغفار والصدقة الله يشرح صدرك لعمل الخير والاعمال الصالحة يااااااااااااارب واشوفك داعية ان شاء الله واهم شي الصحبة الصالحة دوري على صحبة تعينك وتأخد بيدك وأسأل الله :):):)العضيم بأسمة الاعظم ان ينور طريقك ويرزقك صحبة صالحةيارب تكون عون لك في عمل الخير وعليك بحلقات الدكر وأد في عندك حلقات تحفيظ التحقي فيها وبأدن الله رح تحصلين الراحةوالاطمئنان
العائلة12
العائلة12
تحياتي لأخواتي في الله ..
صحيح .. من منا لا تمر عليه فترات كسل وفتور وحتى نوع من الإكتئاب ...
ولكن .. القرب من الله والتوكل عليه والاكثار من الطاعات يورث في القلب طمأنينة ..
لا تقولي .. انا مكتئبة .. أنا حزينة .. أنا ...أنا
بل .. توكلي على الله وقولي أنا قوية بإيماني .. سعيدة .. راضية .. والله تسعدي
ثم أدلك على طريقة إن شاء الله انها تفيدك .. لأني والله مثلك قد مرت بي ظروف مشابهة تماما بظروفك وبالذات عملي
من المنزل الذي تركته فترة مع انه كان يدر عليا ولكني إن شاء الله بدأت أستعيده
ولكي عدد من النقاط لعلي أكون بها قد ساعدتك ولا أريد منكي سوى دعوة صادقة في ظهر الغيب لأخت لك في الله:
1- إلا صلاتي .. اجعليه شعارك في الحياة واعلمي ان بصلاحها تصلح الحياة وبتركها او التقصير بها تفسد حياتك ..
وفي هذا المجال ادعوكي لسماع شريط ( الصلاة تشتكي ) للشيخ الراشد والله انه مؤثر جدا.
2- داومي على اذكار الصباح والمساء وآيات الرقية فوالله احيانا يصاب الانسان بعين حاسد وهو لا يدري فتفسد عليه حياته
3- اجعلي لكي ورد صباحي .. وانا هذا وردي ( سورة يس + سورة الدخان + سورة الواقعة )
والله انها ما تأخذ من وقتك الا الشئ اليسير ولكن تأثيرها ما تتخيليه ..
4- داومي على الاستغفار وقول ( لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين )
5- استعيني على أعمالك المنزلية بالتسبيح ( قبل النوم قولي سبحان الله 33 + الحمد لله 33 + الله أكبر 34 مرة )
6- احضري مسجل واجعلي سورة البقرة لا تقفل من بيتك وستري الفرق في حياتك .
7- احرصي على الطهارة واعلمي ان الانسان مادام نجسا فهو عرضة حتى لأذية الشياطين الانس منهم والجن .
8- اجعلي الجنة هي هدفك الأول والاخير واسعي اليها بكل ما تستطيعين
( ادعوكي لسماعة شريط شوق وحنين للشيخ عبد الواحد المغربي لتشتاقي الى الجنان)
9- لا تؤجلي عمل اليوم للغد
10- اعلمي ان التغير لا يأتي بيوم وليلة .. ولكن بداية الغيث قطرة .
وختاما .. آسفة على الاطالة ولكن هي كلمات أرجو أن ينفعكي الله بها
ولكي مني دعواتي الصادقة بأن يصلح الله حالك