فعلا مثل ماقالوا الاخوات اولا :ماتقطعينها وهي حاره خليها تبرد شوي
ثانيا :لما تسلقي المكرونه وقبل ماتصفيها في الصينيه اخلطي معاها كميه من صلصة الباشميل و كميه من الجبن المبشور اي نوع مثلا موزاريللا او تشيدر وصدقيني راح تتماسك معاك وتكون رووعهههه
مشكوووووووووووووووووورات وما قصرتن والله.

بصراحة انا فعلا كنت اقدمها على طول بعد ما اطلعها من الفرن .. بس ان شاء الله اسويها المرة الياية واخليها شوي برا الفرن واقدمها عقب ما تبرد شوي ... وقريب اخبركن النتيجة.

الله لا يحرمني من نصايحكن
الله
انا نفس المشكله اعانى من المكرونه بالباشميل عموما

ياليت تحطين طريقة الاخت المصريه اللى انت عملتيها

جزاك الله خير
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك
احسن بشاميل هو

10ملاعق حليب جاف
5ملاعق طحين
3ملاعق ملييانه جبن سائل
2كاس ماء في الخلاط
بعدين نضيف 2كاس ماء ونخلط المقادير على النار حتى تثقل هذي طريقه خذيتها من وحده الله يجزاها خير وكل من طبقها دعى لي ولها

اذا اعجبتكم ادعو لي
دعواتكم
جمعنا الله واياكم في الفردوس
اقتباس مشاركة  (&ساعة صفا&)
الله
انا نفس المشكله اعانى من المكرونه بالباشميل عموما

ياليت تحطين طريقة الاخت المصريه اللى انت عملتيها

جزاك الله خير

الأخت المصرية هي tasape7 .. الله يجزاها الجنة يا رب.

مقادير الباشاميل كالتالي:

لتر حليب
9 معلقه طعام دقيق ممسوحه مش مليانه قوي
9 معلقه طعام سمن
2 مكعب مرقه دجاج
فنجال شوربه
3 بيض

الطريقه :
توضع السمنه في اناء علي النار وبعد ما تسخن نضيف الدقيق ونقلب حتي يصفر شويه ولكن ميتحرقش نهدئ النار جدا ثم
نضيف الحليب ولازم الحليب يكون بارد اهم حاجه يكون بارد والأحسن يكون خارج من التلاجه
ونقلب هيكون خفيف ومش هيجمد علي طول هيكون امامك وقت كافي تضيفي باقي المكونات دون ان يتكتل
تضيفي الشوربه ومكعبات المرقه والملح والفلفل الاسمروتقلبي
تقلبي شويه الي ان يغلظ القوام ولن يتكتل منكي ابدا بهذه الطريقه
تنزليه من علي النار وهتلاحظي انه قوامه غليظ لكن ناعم جدا هتضيفي البيض بيضه وتقلبي ثم بيضه اخري وهكذا الي ان تحصلي علي القوام الذي تريديه وممكن تقللي البيض او تزوديه حسب حجم البيض والقوام الذي تريديه

وعن نفسي بصراحة ما التزمت بمقدار السمن لاني حسيته وايد .. انا احط تقريباً خمس ملاعق سمن .. ومرات احط البيض ومرات لا .. والحمدلله من يوم ما طبقت هالطريقة ـ وخصوصا الحليب البارد ـ صارت الباشاميل تضبط وياي دايما .. يعني من يومها ولا مرة اختربت وياي ولله الحمد.

الساعة الآن 12:03 .