هههههههههههههههههههههه

اقول خلوني أجربهم وبعدين أخبركن ...

سلااااااااااااااااام

لكن دعواتكن ليّ لتروح عليّ فلوسي واتحسر عليها
12-05-1429 هـ, 02:47 صباحاً

اذا كان الدخول للتجربه وتعلم التجاره بالعملات فما فيه مشكله بس لا يكون المبلغ كبير لعدة اسباب اهمها الن العملات تشفط الدراهم شفط وثانيها ان فيه شركات اضمن واكبر للتعاملات الكبيره

وللنصيحه ... ارجو الحذر من تجارة العملات لانها لمحترفي المحترفين والدخول معهم صعب جدا. كما ان تجارة العملات تعتمد على المارجن الكبير الممنوح من الشركه وبالتالي اي نزول في الاستثمار يؤدي الى تبخر راس مالك بدون رجعه

وبالمناسبه التعامل بالمارجن هو اللي يخلي المليونير مديون في اي نزول ولو بسيط في اي استثمار .. سواء اسهم او عملات او معادن او عقار او نفط

مثال على الاستثمار بالمارجن:
نفترض ان عندي 80000 (ثمانين الف ريال) واشتري الف سهم اسمنت اليمامه مثلا ... مهما نزل السعر فلن اخسر فلوسي كلها لان الصبر علي السهم يمكن يرجع السهم لسعر الشراء بدون ضغوط من اي دائن... لكن لو كان عندي اربعين الف وجاني البنك وقال خذ اربعين الف عشان تشتري الف سهم.. عندها البنك لن يصبر مع نزول السهم بدون ما يرسل تحذيرات للمستثمر بتسديد الدين قبل يوصل سعر السهم لنصف قيمة الشراء... لانه لو وصل السعر للنصف فيقوم البنك بدون تذنك بالبيع واخذ الاربعين الف التي له ويبقى لي صفر ...
والخلاصه ان الشراء بالمارجن لا يتم الا عند توفر مصدر اخر للمال عند الحاجه لتغطية المراكز وعن الفهم الكامل للسوق وايضا عندما يكون السوق شراء
والله اعلم
تحياتي
12-05-1429 هـ, 09:00 صباحاً

محرمه ياقلبي

انتبهي منهم
انا قاريه هالشي

حسب فتوى أحد أساتذة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في القصيم وهو أستاذ مساعد متخصص في الأحكام الفقهية في الأسهم والسندات وأحكامها:

فإن التعامل في بيع وشراء العملات عن طريق المارجن وهو أن البنك أو البوركر يمولك بمبالغ تشتري بها مقابل ما يستفيده منك من نقاط الفارق بين صرف العملة (بين سعر قيمة البيع وسعرقيمة الشراء) وهي 4 أو 5 نقاط أو أكثر.

هو تعامل ربوي.

وذلك لأن البنك وهو المقرض انتفع منك. ونفعه هو تلكم النقاط التي استفادها منك.
والقاعدة الشرعية : [وكل قرض جر نفعا فهوربا].

هذولي رابطين يهمونك

http://www.islamweb.net.qa/ver2/Fatw...ang=A&Id=63456

http://www.islam-qa.com/ar/ref/106094

حبيبتي هذا الرد منقول من احد الاخوات انا سالتها عن هذي الشركه وطلعت حرام ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
12-05-1429 هـ, 12:35 مساءً

الساعة الآن 02:52 .