غيغي

غيغي @ghyghy

محررة فضية

زيارة مغسلة الاموات..من تؤيد ومن تعارض..

ملتقى الإيمان

السلام عليكم اخواتي الكريمات..
سأدخل في الموضوع مباشرة..

انا الحمدلله فتاة اعتبر محافظة.. لكن تأتيني فترات اقصر في قليلا في عبادتي.. او اكتفي بالعبادة المفروضة ولااتزود بغيرها..وانشغل في ملاهي الدنيا.. فأعطي الدنيا حقها اكثر من الدار الاخرة.. ثم اوبخ نفسي واحس بتأنيب لضميري واتذكر لو ان الله قبض روحي وانا غير مستعدة بماذا كنت سأواجهه..واعود مثل ماكنت واعاهد نفسي ان لاانشغل بالدنيا ولااجري وراها .. لكن سرعان مايلهيني الشيطان.. وبعد مدة استيقظ من غفلتي واعود..وهكذا
احس ان الدنيا تشغلني عن المنفعة الدائمةِ واللذة الحقيقةِ التي خلقت من أجلها وهي الآخرةْ ولذتِها
امس احسست بضيقة في صدري وفسرتها بحالي..وواضح ماهو السبب..لاني بمجرد مااتقرب الى الله اكثر اكون اكثر سعادة واطمئنان..وعاهدت نفسي من جديد ان اكون صوامة قوامة ذاكرة لله.. ودعوت الله ان لايستعملني الا في طاعته.. وان يكره الى قلبي الفسوق والعصيان.. لكن ينتابني شعور بالخوف من التقصير..والتساؤل لو قبض الله روحي فماذا اعددت..

في الصباح اليوم وانا ذاهبة للدوام كان تفكيري منصب على بماذا سألقي ربنا..هل من عمل ينجيني من عذاب القبر.. وهل من فعل يخلصني من نار الله الحامية.. اين الاستعداد.. وبنفس الوقت الوم نفسي لاني اعرف اني سأنشغل بالدنيا من جديد..
وانا في الطريق رأيت لوحة تشير الى مكان مغسلة الاموات..
فمجرد مارأيتيها.. قلت لن ينفع معي ومع حالي الى ان ازور المغسلة واشاهد بعيني الجثة الميته والمغسلة تقوم بتغسيلها وسأكرر الذهاب مرارا وتكرارا لاشاهد النهاية الصالحة والسيئة.. ولعل يكون لذلك أثر على حياتي في التوجه إلى الله عز وجل أكثر وأكثر والبحث عن كل ما يرضي ربي وعن كل ما يقربني إليه وأتشجع على أعمال الخير والدعوة إلى الله واستغلال الوقت.. ولاأتصور نفسي مكان الميتة، وأتخيّل نفسي أُُجهّز ليصلّى علي ولأدفن، .وان هذا آخر يوم لي من الدنيا وأول يوم من البرزخ، ولاتخيل لو انا مكانها فأكيد لو أعطيت فرصة دقيقة واحدة للرجوع إلى الحياة لكنت اود افعل وافعل وافعل ماينجيني
احببت ان اعر ف ارائكن..
بصراحة اود ان اقدم على هذه الخطوة.. لكن اتذكر واحدة من زميلاتي كانت تقول انها امها تبرعت لتغسيل الاموات وفترة ثم ماقدرت تكمل انتابها خوف وهلع..وتعبت نفسيتها..

واخيرا اعتذر عن الاطاله..
اللهم لاتقبض ارواحنا الا وانت راض عنا...اللهم لاتنزع ارواحنا وانت غاضب علينا ياارحم الراحمين..
39
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دلوعه كلمتي مسموعه
أنا معك أتمنى زيارة لمغسلة الأموات لرؤية ميته من بعيد لعل قلبي يتحرك
صراحة أتعبتنا الذنوب
شكر الله سعيك
لمى3
لمى3
انا ممؤيده لزياره مغسله الموتي وخاصه لاهل القلوب المتحجره كي يتعضوا

اللهم ارحمنا برحمتك وادخلنا الفردوس

الف شكر اختي
كويتية حرة
كويتية حرة
حبيبتى ( المووووووووووت ) عظة ... وذكرتيني أيام التدريب الميداني بالمستشفى عندما كنا نتدرب ... أخذت البنات وذهبنا الى المشرحة حيث ثلاجات الموتى ... البنات خافوا كثيييير .. وقلت لهم ياجماعة الموت عظة خلينا نشوف الموتى لعلنا نتعظ ... وفعلا صادف أن كان فى ولد جاء ليتعرف على والده المتوفي ... الذى وقع فجأ بالشارع والتقطوه المارة وذهبوا به الى المستشفى ..وثبت أنه توفى ... فكان الوضع كله أمامنا أبنه يبكي .. ونحن مبهورين ... وأستأذنت من المسؤل بالمشرحة أن نرى بعض الموتى بالثلاجة وكانوا أطفال وبأحجام مختلفة ...
والله بنات أن قلوبنا لانت كثييييييييير بعد ذلك ... وصادف بعد ذلك موت جدتي الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته .. وذهبت الى المقبرة لغسلها ... وجلست أنظر الى وجهها الله يرحمها كأنها نائمة ...
وأذكر جلست بجانبها أذنها أدعو لها وأقول لها حللينة ياجدتي لو أخطأنا عليك أو زعلناكي وهكذا ... والله يابنات أبتسمت أبتسامة ظهرت كل أسنانها لا أستطيع نسيانها لغاية الأن ...
والله يابنات لو تشفون هيئة الميت وهو ميت ... كل هذه الدنيا ما تساوي شئ ..
اللهم أحسن عاقبة موتانا اللهم ىميييييييييييين ..
ذكرت كل هذا الكلام للعظة يابنات وأسمحو لي ..
الله يحفظكم ..
غيغي
غيغي
بارك الله فيكن..
انتظر مزيييييييدا من الاراء,,
لي عووووووووووده,,
بيلساان
بيلساان
بس عادي يسمحون لأي احد يدخل