الطيبات
الطيبات
بنات انا لا اعمم على كل الاولاد لكن الحثيثه والواقع حال المسلمين وحال اطفالنا حال ليس تحاولون تغالطون نفسكم تحبون اعطيكم امثله طبعا انا عم احكى على حال الاغلبيه الي هم بعيدين عن الدين ما تطرقت للدين لو كنا نمش على ديننا كان حالنا وحال اطفالنا ميه مرة احسن علما اننى عم احكى عن الاطفال ولم احكى عن الكبار ممكن الغرب الكبار اخلاقهم سيه لكن الاطفال والله قمه الادب والاخلاق اغلبيتهم مثلا الطفل وهو صغير يعلمونه على اغانى تونكل تونكل واعانى واناشيد اطفال يعنى تشوفي الطفل بيردد هيك اناششيد اما اطفال العرب بيرددو ناسسي عجرم ووالله يهديهم خواتى ايش الفرق قولو لي اصلا اولاد الغرب عم بيطبفو قسم ولا اقول كل مافي ديننا الحنيف نعم ارجو من ما يزعلون البنات لان اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه وهدا واقع يمكن من قهري اكتب والله انى انقهر يوم اشوف اطفال العرب واشوف اطفال الغرب كيف انهم تعالو قولو لى هل في غربي او مرة سمعتم طفل غربي احتفل بعيد الاضحى بينما نحن العرب كثثثثثثثثيييييييييييييير يومكن حضراتكم والله اعلم الكل بيقيم عيد ميلاد للطفل بتاعه يعنى بيقلد الغرب لاسف مش بس الطفل لكن الكبار ايضا بيقلدو وكمان ناثضهم ثقه بالنفسي لا اقول الكل ولكن الاغلبيه وارجو ان ما تزعلو يا خواتى البلدان العربيه الفضايات وناسسي عجرم وهيفاء وهبي وووووووووووووووووووووووووووووو هل هده اخلاقنا هل هده بيتنا ام انها بيه الغرب واحنا من قله القثه بالنفس عم نقلد لدى سوال بالله عليكم انتم الى بمشاركين كم وحده منكم تشكر ابنها على طول وتعتدر منه ونقول له اسف واعدرنى ادا غلطنت الام تفعل هيك الاغلبيه العضمى منهم لا اقول كلهم لكن اغلبهم اما نحن الاغلبيه مننا تعبانبن
بنات انا لا اعمم على كل الاولاد لكن الحثيثه والواقع حال المسلمين وحال اطفالنا حال ليس تحاولون...
ليه مافي رد يا بنات الى اعترضتو على كلامى فينكم ليه ما تردو على مشاركتى
حافية القدمين؟

لا تزعلي يا اختي انا معاكي في الرأي

اذا كنا راح نتكلم عن الطفل الغربي بصرااااااااحة الاحظ انه الطفل

يتكلم بدون خجل ويتحدث عن مشاعرة وووو وكأنه كبير

والطفل العربي بصراحة الأغلبية ما يقدر يقول كلمتين على بعض

والتأتأءة في الكلام , وهذا كله ناتج عن تعزيز الثقة في الغربي

واتاحة الفرصة له ان يتحدث عن نفسة

اما الطفل العربي .. انواع التحطيم واذا جاء يتكلم بتقولوا عيب اللي يجلس مع الكبااااااااااااار او يقاطعوه وما يعطوة اهمية

صح ولا لا؟؟؟

والطفل الغربي معتمد على نفسة اللي الاحظة انه يلبس لوحدة ويمشط شعرة وياكل لوحدة وامه تعلمة على استخدام الشوكة

والسكينة في وقت مبكر بينما الطفل العربي الأم هي اللي تأكل

طفلها ... ليش ؟؟ عشان لا يوسخ ملابسة وما يعرف ولسع صغير ما يعرف يمسك الملعقة وغيرة

المفروض الأم تعلم طفلها الاعتماد على النفس مو مشكلة يغلط مرة واثنين بس في النهاية بيتعلم
انا وااله استغرب من الطفل اللذي لا يتجاوز الخمس سينين يعرف يستخدم الشوكة والسكين

وغير كده ... الطفل الغربي منظم في اكلة ونومة ويحترم اخواته الكبار
وهذي نقطة مهمة انهم سواسية ومؤدبين ولبقيين في الكلام

بينما الطفل العربي .. يقلل ادبة مع اخواته الكبار بحجة انه ولد وممكن يمد يده عليهم وطبعا هذي صورة المجتمع انه يحق للولد مالا يحق للبنت
وتلاقيهم في السوق والمجمعات همج جدا ويصرخوا ويزعقوا ويتضاربوا
بينما الطفل الغربي لطيفين وماشين مع اهاليهم وما يغريهم اي
شيء في السوق وقنوعين

وفي النهاية اقول انا لا اعمم على الجميع

بعض العرب راقيين جدا وليس كلهم

وايضا بعض الغربيين فوضويين بس مو كلهم

ولكن نحن نتكلم عن الأغلبية
em mohamed
em mohamed
بنات انا لا اعمم على كل الاولاد لكن الحثيثه والواقع حال المسلمين وحال اطفالنا حال ليس تحاولون تغالطون نفسكم تحبون اعطيكم امثله طبعا انا عم احكى على حال الاغلبيه الي هم بعيدين عن الدين ما تطرقت للدين لو كنا نمش على ديننا كان حالنا وحال اطفالنا ميه مرة احسن علما اننى عم احكى عن الاطفال ولم احكى عن الكبار ممكن الغرب الكبار اخلاقهم سيه لكن الاطفال والله قمه الادب والاخلاق اغلبيتهم مثلا الطفل وهو صغير يعلمونه على اغانى تونكل تونكل واعانى واناشيد اطفال يعنى تشوفي الطفل بيردد هيك اناششيد اما اطفال العرب بيرددو ناسسي عجرم ووالله يهديهم خواتى ايش الفرق قولو لي اصلا اولاد الغرب عم بيطبفو قسم ولا اقول كل مافي ديننا الحنيف نعم ارجو من ما يزعلون البنات لان اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه وهدا واقع يمكن من قهري اكتب والله انى انقهر يوم اشوف اطفال العرب واشوف اطفال الغرب كيف انهم تعالو قولو لى هل في غربي او مرة سمعتم طفل غربي احتفل بعيد الاضحى بينما نحن العرب كثثثثثثثثيييييييييييييير يومكن حضراتكم والله اعلم الكل بيقيم عيد ميلاد للطفل بتاعه يعنى بيقلد الغرب لاسف مش بس الطفل لكن الكبار ايضا بيقلدو وكمان ناثضهم ثقه بالنفسي لا اقول الكل ولكن الاغلبيه وارجو ان ما تزعلو يا خواتى البلدان العربيه الفضايات وناسسي عجرم وهيفاء وهبي وووووووووووووووووووووووووووووو هل هده اخلاقنا هل هده بيتنا ام انها بيه الغرب واحنا من قله القثه بالنفس عم نقلد لدى سوال بالله عليكم انتم الى بمشاركين كم وحده منكم تشكر ابنها على طول وتعتدر منه ونقول له اسف واعدرنى ادا غلطنت الام تفعل هيك الاغلبيه العضمى منهم لا اقول كلهم لكن اغلبهم اما نحن الاغلبيه مننا تعبانبن
بنات انا لا اعمم على كل الاولاد لكن الحثيثه والواقع حال المسلمين وحال اطفالنا حال ليس تحاولون...
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .
بالله المستعان
فليس بعد الكفر ذنب ...

تمنيت أن يكون محور الموضوع حول كيف لنا بالأستفاده من أيجابيات وسلوكيات الغرب فى تربية أطفال المسلمين
لا أن يكون كرأى أخواتى فى أظهار الجانب السيئ فى أطفال العرب ..
فما الهدف من طرح المشكله دون وضع الحلول أو دون محاولة التغيير

دعونا مبدئياً نتفق أن السلبيات فى مجتمعاتنا سببها الكبار قبل الصغار
وبدلاً من طرح السلبيات والنقد الهادم لتقم كل واحده منا بالتغيير والتطوير والتأثير بمن حولها ..

نعم يوجد فى مجتمعاتنا القدوه السيئه لكن فقط بجوله سريعه عبر النت سترون كيف أن الامهات يحاولن الاصلاح
ويطلبن النصح فى طرق التربيه ,,,
يعنى الزمن تغير والوعى صار أكثر من قبل والامهات يبحث عن سبل التربيه الحديثه ...
وكون فئه لازالت تقلد الغرب وبشده ستجدن فى المقابل من يحاربها وينتقد تصرفاتها بدءاً بالأحتفال بعيد الميلاد ..

لفت نظرى قول أختى حافيه أنها تستغرب طفل صغير يأكل بالشوكه
ليس الهم هو فى طريقة الاكل فهى مجرد طريقة تعود
(فى مسجدنا يتعلم الاطفال كيفية أتباع السنه فى الاكل بثلاث أصابع ولحس الاصابع بعد الانتهاء من الطعام ...)
ليتكِ ضربتى مثالاً لطفل خمس سنوات يقرأ كتاباً أو يحل مسأله حسابيه معقده

رغم أنى فى أجازه حاولت الرد على تساؤل أختى الطيبات والتوضيح أنه لا أعتراض على الموضوع فكل واحده ترى الناس بمنظورها الخاص ...
ومثلما ذكرتى يا أختى الكريمه الأختلاف لا يفسد القضيه ....

فى أمان الله
شام
شام
أخواتي الغاليات

نعم .. نريد ان نطرح الموضوع لنخرج منه بفائدة تفيدنا وتعيننا على تربية أولادنا ..

لا نستطيع أن نفضل أطفال الغرب على أطفال العرب , ولا نستطيع أن نعمم ..

هناك أطفال غربيون رائعون أدبا و شخصية واثقة وقوية ... لكن للأسف ينقصهم الدين والخلق .. عندما يكون صغارا يكونوا رائعين .. عندما يكبروا قليلا يبدؤون بقلة الأدب و تقليل احترام الوالدين والكلام البذيء لأنهم بكل بساطة هذه هي عاداتهم وثقافتهم , لا يعرفون الحلال من الحرام .. وهذا احيانا ما يتعلمه اولادنا منهم للأسف من المدارس الأجنبية ونحاربه بكل ما أوتيثنا من قوة ..

الغربيون متفوقون علينا باستخدام وسائل تربية أفضل من الوسائل التي نستخدمها نحن والتي تربينا عليها .. أقصد الوسائل التي تطلب من طفلك تأدية واجباته عن طريق غير مباشر وبطريقة محببة للنفس بعيدا عن طريقتنا القديمة : افعل ولا تفعل ...

ثقافتنا التربوية تعودنا فيها على تلقى وإلقاء الاوامر , ومن ثم العقوبات والصراخ إن لم يجد الأمر ..ولو رجعنا لديننا لوجدنا أفضل وأنجح الأساليب في التربية

لا أقول جميعنا يفعل هذا , ولكن الأغلبية .. ولذلك نعاني أحيانا من أن أولادنا لا يسمعون كلامنا إن اصطحبناهم للسوق وللمطعم وللزيارة ووو ............ الخ

عن نفسي تعلمت كثيرا واشتريت عشرات الكتب الغربية التي تتضمن وسائل تربية جيدة تعتمد على احترام الطفل وتقديره وعدم النظر إليه على أنه كائن ضعيف يمكننا التسلط وإجباره بالقوة ..

أيضا لا اعمم ... هناك عائلات عربية واعية تربي اولادها على الإحترام بدون تسلط ..

إذا .. النتيحة .. أن علينا أن نأخد من الغرب أفضل ما عندهم , ونضيف عليه قيمنا وديننا فينتج عنا أطفال رائعون ...
Queen*night
Queen*night
أخواتي ماودي تحكموا وتقارنوا إذا ماعايشتوا الأطفال من الطرفين

مايكفي انكم تشوفوا أطفال الغرب في التلفزيون او في الشارع او في المدرسة

لازم تتعايشوا معاهم عشان تحكموا

أنا بصراحة مختلطة بالجيران وبأولادهم وبروح على المدرسة وبشوف الاطفال وكلامهم وتصرفاتهم وبسمع من الامريكان نفسهم

انا اشوف فرق بين السماء والارض اولاد العرب أحسن بكثير عن اولاد الغرب

وجاراتي بيسؤلوني كيف احنا العرب نربي اولادنا

ليش لأن تربيتنا بتطلع رجال ونساء فيهم خير لأهلهم وهما الى الان ماحد فيهم قدر يطلع بنت او ولد مقدرين لأهلهم

وغير كذا كثير مما يدل على انوا احنا بنعرف نربي أحسن منهم

ومين قال انو الطفل الغربي واثق من نفسه أقول له وبكل احترام غلطان لأن الطفل الغربي ماعنده نفس عشان يثق فيها أصلا في كل

لحظه خايف يغتصب في كل لحظة خايف ينقتل في كل لحظة خايف ينضرب وعشان كذا بيحاول يعمل حماية لنفسة خارجية نشوفها احنا ثقة بالنفس

والله المستعان