الشاي الأخضر صيدلية متكاملة في مطبخك





الشاي الأخضر صيدلية متكاملة في مطبخك الشاي الأخضر
/ الشاي الأخضر شجيرة أصلها من آسيا، والشاي الأسود يُصنع أيضا من هذا النبات، لكنه بخلاف الشاي الأخضر يصنع من الأوراق التي قد جففت واُختمِرت.
الشاي الأخضر يستهلك على نطاق واسع في اليابان والصين والدول الآسيوية الأخرى، وأصبح أكثر شعبية في الدول الغربية. وتبين بعض التقارير أنه قد يكون لدى الشاي الأخضر القدرة في المساعدة في منع سرطانات معينة من التطور متضمنا سرطان البروستاتا والمعدة وسرطانات المريء.
ويحتوي الشاي الأخضر على مواد كيميائية معروفة كبوليفينولز التي تحتوي على خواص مقاومة للتأكسد، وهو مفيد أيضا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والجلطات الدماغية.
ويساعد الشاي الأخضر على الوقاية من التهابات المفاصل، أو الروماتزم كما يعرف على نطاق واسع. ويقول الباحثون إنهم وجدوا مكونين في الشاي الأخضر لهما القدرة على الوقاية من بعض أنواع التهابات المفاصل من خلال عزل نوع من الأنزيمات التي تتلف المفاصل.
وبرهنت الفحوص المختبرية على الفوائد المنظورة لتناول الشاي الأخضر في الوقاية من التهاب المفاصل.
والشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون وتسريع عملية الايض لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.
كما أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار في الشرايين. كذلك أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع، كما أنه يساعد في تخفيض ضغط الدم، ويحمي من الإصابة بمرض السكري، ويساعد على الوقاية من التسمم الغذائي، ويمنع رائحة الفم، ويحمي الجلد من الآثار الضارة لأشعة الشمس .

مشكووووووووره حبيبتي وجزاك الله الف خير على المعلومات الصحيه..



naanaa2003

يعطيك العافية ...
معلومات جدا"مفيدةمشكـــ ــــــــــــــ ــــــــــــــ ــــــــــــــ ــورةعلى الأفادة


الف الف شكررررررررررررر لك
اللهم إرزقني اللامبالاة .. فحماقة غيري لاتُطآق


الساعة الآن 05:32 .