السلام عليكم اخواتي الفاضلات العضوات والمشرفات

الرجاء منكن مساعدتي اللي تعرف اي علاج طبيعي بعيد عن الجراحه لمسمار القدم
لا تبخل علي بيه ارجوكم و جزاكم الله كل خير

مسـمار القدم ( الكـــالو )





-البصلOnion

من منا لا يعرف البصل الذي يعتبر من افضل المضادات الحيوية، حيث يستخدم لعلاج مشاكل القدمين بشكل عام وذلك باكل بصلة متوسطة الحجم مع طعام الفطور واخرى في الغداء او العشاء وفي حالة زيادة الألم او الاصابة بما يعرف بالكالو (مسمار القدم) فيمكن استخدام البصل كلبخة وذلك بتقطيع كمية من البصل على شكل شرائح مستديرة ثم تسخن في صاج بدون زيت حتى يصفر اللون قليلاً ثم تبرد حتى تكون دافئة وتوضع بعد ذلك على مكان القدم المصاب وتربط بقطعة من القماش لاصق. تعمل هذه الطريقة عند النوم وتترك حتى الصباح حيث تزال ويغسل القدم بالماء والصابون ويكرر هذا العمل مرة واحدة في الليل حتى الشفاء بإذن الله.



-مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون Olive Oil and caston

يستخدم مزيج هذا الزيت في علاج الكالو المعروف بمسمار القدم الذي يحصل لدى فئة كبيرة من الناس، حيث تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج مزجاً جيداً، ثم يدلك الكالو تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً عند النوم وهذا المزيج الزيتي ليس علاجاً لمسمار القدم فقط وإنما علاجا لأي مشاكل اخرى في القدم، وبعد عدة ايام من استعمال هذا المزيج يمكن وقتها نزع مسمار القدم بكل يسر وسهولة.



-ثوم مع زيت الخروع Garlic and castor oil

ويحضر مزيج الثوم مع زيت الخروع بأخذ حوالي فصين من الثوم وتقشيرها ثم فرمها وتخلط مع زيت الخروع حتى يكون مثل المرهم ثم يعمل منها لبخة فوق مسمار القدم ويربط عليها قماش كتان ولصاق وبعد ثلاثة الى اربعة ايام يمكن نزع مسمار القدم (الكالو).



-أوراق اللبلاب المتسلق Ground ivy

وهو نبات عشبي معمر زاحف ومتسلق، أوراقه كلوية الشكل وازهاره ذات لون ارجواني. الجزء المستخدم من النبات الاوراق. يعرف علمياً باسم Nepeta glechoma تحتوي الاوراق على تربينات احادية نصفية وحمض العفص وزيت طيار وصابونين ومادة راتنجية. تستخدم الاوراق على هيئة لبخة لعلاج الكالو، وذلك بهرسها جيداً حتى يصبح مثل العجينة إن كانت طازجة او تسحق إن كانت جافة وتعجن بالماء ثم توضع على الكالو مثل الثوم ولمدة ثلاثة ايام متتالية وتربط بالقماش ولصاق اي مثل الطرق السابقة.



-مرارة الماعز: تستخدم مرارة الماعز على نطاق شعبي كبير لازالة الكالو، وذلك بقطع رأس الكالو ثم يصب فوقه ماء المرارة الطازجة بعد نزعها من الماعز ويوضع باقي المرارة فوق الكالو ويربط بقماش ولاصق وتترك لمدة 24ساعة حيث يزول الكالو تماماً.



نقلاً عن جريدة الرياض 24032003



كذلك العكبر " صمغ النحل "

- استخدمت صموغ النحل بشكل كبير ابتداءً من القرن التاسع عشر حيث كان يستخدم لعلاج الاورام السرطانية والجروح وفي علاج الكالو أو مسمار الرجل الذي يحدث لدى فئة كبيرة من الناس حيث يسخن الصمغ حتى يسيح ثم يعمل على هيئة قرص صغير يوضع فوق الكالو ويربط برباط حيث يسقط الكالو بجذوره بعد عدة ايام.




منقول من http://www.******.com/hawaj/sickness/neal.htm
الله يجزاكي خير اختي عطر البوادي بس انا قالو لي انو عظمه طالعه من عظمة الكعب من جوا و مغروزه في لحمة الرجل (الله يكرمكم) وعامله لي التهاب في اعصاب الرجل ......اعاني من آلام شديده عند الأستيقاظ من النوم و عند الجلوس لفتره طويله وطلبت مني عدم الوقمف قدر المستطاع و الله ماني عارفه ايش اسوي عشان اخفف الألم الله لا يبتليكم باللي انا فيه .....و جزاكم الله كل خير
مرااااااحب يالهنوف
وماتشوفين شر ان شاءالله
انا طلع لي مسمار من سنتين تقريبا..
وحطت لي الدكتوره بودره وبعد عشر ايام رجعت لها
الا والمسمار سبحان الله ذايب وتشيله بكل سهوله ومن غير جراحه
ومأجوره ان شاءالله
الله يسعدك ويريح قلبك قولي آمين بس الله يخليكي ما تعرفي ايش اسم البودره ارجوكي انتي عارفه رمضان جاي وكله وقفه وشغل في المطبخ .....عشان اذا مافي علاج ثاني غير الجراحه الحق اسويها قبل رمضان.......شكراااا اختي على اهتمامك


الساعة الآن 01:05 .