السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـه



عرف الليمون منذ القدم واستخدم في الطب والصناعة، وأطلق على شجرة الليمون
( ملكةالفواكه)
وسمي حامض الليمون في الطب باسم (الحامضالطبي ).
توجد في الليمون أملاح معدنية ومواد حيوية مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس وفيتامينات (ب1، ب2، ب3، أ، ج، ب ب)
التي تلعب دورا مهما في التوازن العصبي والتغذية .واليكم بعض من فوائده واستعمالاته...



الليمون منقى للدم وشرب الليمون الطازج يساعد الجسم على التخلص من سمومه ..ثمرة الليمون فعالة في محاربة الأمراض المرتبطة بالعدوى، يقوي جهاز المناعة بجسم الإنسان .شرب عصير الليمون مفيد لمرضى القلب لأنه غنى بالبوتاسيوم ..الليمون أحد المهدئات الطبيعية التي يمكن وضعها على الجروح بالإضافة إلى أنه يوقف النزيف .ومع نزلات البرد الشائعة والأنفلونزا يُشرب عصيره الطازج حيث يخفف من الأعراض

وكذلك يوقف نشاط أي عدوى أخرى من الممكن أن تظهر كتطورات للأنفلونزا وذلك لخواصه المضادة للبكتيريا والفيروسات.يوضع عصير الليمون على لدغة النحل أو الدبور لتخفيف الآلام. بمجرد أن تشم رائحته ترتفع معنوياتك وينشرح صدرك، كما يؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .. هناك اعتقاد سائد بأن التناول المنتظم لليمون الطازج يكون مفيداً في علاج حالات الحصوات الكلوية .شراب الليمون يساعد على التخلص من الحشرات، فهو مبيد حشري طبيعي يطرد البعوض والذباب .شرب مزيج من عصير الليمون وزيت الزيتون يساعد في تفتيت الحصوات المرارية.



فوائد الليمون لا تتوقف عند أكله أو شرب عصيره، فحتى لليمونة المعصورة استعمالاتها!فرك الوجه لتخلصه من الدهون والغبار .يمسح فيها تحت الابطين لازالة رائحة العرق مع جلسرين ..تفرك فيها الأماكن الداكنه في الجسم كالأكواع و الركب . تفرك فيها فروة الشعر للتخلص من الدهون.تفرك بها الأسنان فهو مبيض لها .تفرك بها اليدين لازالة روائح البصل الثوم والكلور .تنظيف و تلميع عيون البوتجاز.ازالة رائحة الزفرمن السمك و الدجاج . تفرك بها القدور للتخلص من الزيوت. تفرك بها بعض البقع الصعبة من الملابس و غيرها .و أخيرا هل سترمون بعد اليوم الليمونةالمعصور ة؟؟؟

ماشاء الله فعلا اليمون انا جربته ممتاز لكل شئ انا سعيده لاني اول وحده ترد
والله يجعله في موازين حسناتك\\
ياااااااارب ارحم والدي رحمة واسعه
ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الا بيض من الدنس
واسكنه فسيح جناتك ياكريم

مشكورا


جزاك الله خير
جزاك الله خيرا على موضوعك المهم
كروشيه



الساعة الآن 04:09 .