الله يجزاها الجنه الي بتساعدني اختكم مدرسه جديده بحتتته:(

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم واخواتي ارجو منكم مساعدتي وافادتي بخبرتكم .. بالتدريس وطرق الشرح ... انا السبت عندي اول دخول لي على الطالبات وهو مرحلةثالث متوسط ومادة الفقه ودرس حكم الحنث باليمين ... واذا عن التحضير بسيط والبركه فيكم حصلته بس مطلوب مني احضره بنفسي وطريقتي .. بس مشكلتي ابي منكم تعلموني كيف ابدا بشرح الدرس وهو بدايته تعريف معنى الحنث وبعدها انواعه ... وانا بحث عن مراجع وشروح لهذا الموضوع عجزت احصل شي اقدر اشرح وافهم عن طريقه .... الله يجزاكم خير اذا عندكم شرح لهذا الموضوع فارجو مساعدتي ولكم مني الدعاء .. ابي معلومات وشرح مفصل وكيف ابتدي بخطوات الشرح هل اسئل الطالبات بالدرس السابق اللي اعطتهم مدرسه غيري وواحل الواجب وابدا بمقدمه لدرس الجديد وهو يعتبر تابع لموضوع احكام اليمين .. وهذا موضوعي حكم الحنث بابيمين .. ابي كيف افهمه اكثر وواقدر اوصل المعلومه للطالبه .......... اعذروني بس انا اول مره وكلية اداب بعد لاتطبيق ... ... ومشكورين على هذا الموقع والمواضيع المفيده

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم عــــزوز
أم عــــزوز
وينكم يااخوات؟
رياح الغربة
رياح الغربة
رتبي افكارك
اول ماتدخلين
خليهم ينتظمون وخليك حازمة بصمت
فتشي على الواجب يحلونه معاك
يقفلونه
ابدأي سمعي الدرس السابق
اكتبي التاريخ
وحاولي تحكين لهم موقف اخترعيه
عن بائع يحلف باليميم وبعدين استخلصي العنوان منهم
وابدأي شرحك دخلي فيه بطاقات قصص
مواقف من الحياة العامة
والله يوفقك
أم عــــزوز
أم عــــزوز
:39: مشكوووووووورة اختي ماقصرتي .. وبعد خواتي الباقين لاتحرمونا من افكاركم وتجاربكم بطرق التدريس وتنويعها ..............
نرجس
نرجس
حياك الله أم عزوز ..
يسر الله أمرك ووفقك ..

أنا أدرس ثالث فقه ..
والدرس هذا شرحته ..
بس مسويته عرض بوربوينت ..

ومسوي له تقسيم شجري ..

وتحت كل واحد ، أعرف واشرحه وأجيب مثال بعدين أطلب أمثله من الطالبات مع التشجيع على الابداع وابتكار أمثله من الواقع ونعلق على مثال كل واحدة ...

بهالطريقة الشجرية يستطيعون يفرقون بين كل (حنث)

وبعدها يطبقون ويحلون الأمثلة اللي في الكتاب ،، وصححي الكتب ..

يعني الدرس يبي له فهم فركزوا على الأمثلة ..لين يرسخ في أذهانهم ..
نرجس
نرجس
لوتبين الدرس ،، فمن عيوني احمله لك ..
بس ما ادري اذا انت تستخدمين البروجكت ..