اختي القهوه اولا حسب نوع البن اقلك افضل نوع انا اجيبه اما محمصه الرفاعي ولا من بارنيزولا النقلي
تغلي المويه بعدين تحطي البن وتقللي النار عليه وتسيبيه يغلي البن تقريبا ثلث ساعه وفي الدله حطي الهيل ولما تغلي حطي شويه منها في الدله وقفليها وحركي الدله حتي يمتزج الهيل مع البن وسيبي البن يغلي شويه بعدين حطيه في الدله .......
ممكن تضيفي قليل جدا منالزعفران للبن اثناء الغليان تري قليل علشان لا تمرر ................
ولا تنسيني من صالح دعواتك

الهيل تتحطنيه وقت عمل القهوه
اهم شي ما تشتري القهوه الي تكون مطحونه جاهزه في المحل يعني اشتريها حب بعدين خليه يطحنها قدامك

في نوع الهريري طبعا تحطي الماء والبن وتخليه يغلي تقريبا ثلث ساعه ممكن تخليه ازود على نار هاديه

تحضري في الدله هيل وتمعلقة تحريك الشاي الي مره صغيره تحطي زعفران وعويدي مطحون وزنجبيل مطحون

وحطي بملعقه صغيره حليب سايل لا تكثري بس شوي وغطي الدله الى ان تستوي القهوه بعدين صبيها في
الدله ز***** الله تعجبك
هلا خواتي.. وليش محد يساعدكم ؟؟ بس يمكن مانتبهوا للموضوع..

المهم خواتي.. أولا نوع القهوة والحمس.. أنا أخذها جاهزة من المحمصة الكيلو بأربعين هي أحسن نوع.. بس ماعرف اذا كان الها أسم أو لا..

وطريقة عملها.. زوووووووجي من النوع اللي يحب يتكيف بالقهوة.. والحمدلله أضبطها له وهو اللي معلمني اياها

أول شي مثلا بقولج على كمية الماي وقياس الدلة العادية لتر تقريبا.. نصب ماي بالدلة بس عشان نشوف الكمية وبعدين نصبه بالغوري ونخليه على النار واااااااااايد تقريبا ربع أو ثلث ساعة لين مايسخن الماي عدل..

بعدين نشيله شوي ونضيف مقدار فنجان ونص أو فنجانين من القهوة وطبعا على حسب اللون اللي تبينه.. وخليها تفور مع الماي بس زيدي النار وخففيه عشان ماتطفح من الغوري.. وهالشغلة تاخذ تقريبا 5 دقايق.. وفي الدلة تكونين حاطة هيل مقدار ملعقة متوسطة أو كبيرة.. وممكن اضافة الزعفران بعد.. وصبي القهوة في المشخلة وعلى طول عالدلةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة.. وخلاااااااااص هذي كل الحكاية..

اللي تسويها ترد عليه.. والله يوفقكم ****لله..

هلا يا حبيبتي

مثل ما قالت الاخت المسافره اتبعي طريقتها وما راح تندمي

وافضل انواع القهوه البري او هرري واجواد انواع البن النوع اليمني

وافضل شئ تاخذينها جاهزه ومحمصه والدرجه وسط بس انتي اطحنيها ابدا لا تاخذيها مطحونه

واذا انتي كيييييفة قهوه تراها بالدله افضل من التررررمس

والهيل اطحني مره وحده لا تكثرين علشان ما يبرد وتروح ريحته وكثري الزعفران يعطيها لون وطعم

وعلى فكره اذا غليتي القهوه خليها شوي ترتاح وتصفي بس مو تبرد وبعدين صبيها بالدله

ويامحلا الفنجان مع سيحة البال مع رفيقن..........

دمتي

الساعة الآن 09:12 .