السلام عليكم هذي طريقتي في القهوه وهي عباره عن قهوه هرري اذا انتي الي تحمسينها يكون حمسها زين ميايكون غامق واذا انتي تشترينها خذي رقم واحد تملين الدله ونص وتحطينها على النار لين تغلي ثم تحطين فنجالين ونص بس الفنجان يكون وسط طبعا الفنجان حق القهوه وتخلينها تخلي لمده من 15ـ20 دقيقه ثم تضعين في الدله ملعقتين ونص هيل ربع ملعقه عويدي الي هو المسمار نص زنجبيل طبعا الملاعق صغيره وان شاء الله اكون وضحت وكل شخص وله طريقه والف عافيه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته............

أخواتي الغاليات .............

عندي مشكله في القهوه ............

دائما أخذ القهوه جاهزه (( يعني البن محمص ومطحون)) وبصراحه

مايعجبني.............

وفي ناس ماشاء الله قهوتهم تجنن..............الريحه والطعم والشكل وكله............
فحبيت أحمص البن عندي في البيت.............

وياليت إللي عندها خبره تقول لي...........إيش أفضل نوع للبن وكيف أحمصه وإيش أضيف عليه.........وهل يطحن بارد وإلا حار.............

إنتم عارفين رمضان قرب.........ولا بد من قهوه مزبوطه ........

وفقكم الله.......
مرحبا هاله وكل عام وامة محمد بخير

مع انك ماوضحتي قهوه ايش عربي سعودي تركي

بس اتوقع سعودي المهم عندك البن اليماني والهرري هذا افضل شئ ويطحنه لك هو في المحمصه روعه والقهوه تعدل دماغك من ريحتها

ولا احمص في البيت ولا شئ من المحمصه بس تكون فاتحه شويه طبعا الطريقه اكيد عارفه ولكل ناس حوايج يفضلوها من هيل ومسمار وزعفران وغيره واتمنى ان اكون قدرت افيدك
أختي الغاليه.......أم بدر

أشكرك على إهتمامك...........وأنا كنت كاتبه الموضوع من قبل......

ولكن دمجوا الموضوعين مع بعض.........ماكان عندي خبر حتى نزلت موضوع ثاني..ووضحت لنا المشرفه الغاليه اللبس في الموضوع...

عموما..................

أنا أقصد القهوه السعوديه..........وأبغى طريقه مزبوطه لتحميص البن في البيت طفشت من الجاهز.......

في ناس يعملون القهوه وتجنن.........وطبعا التحميص في البيت.......

فياليت إلي تعرف كيف أحمص البن وإيش أحط معاه......ترد عليه....

موفقين..........
احسن نوع هو البن الهرري والهيل الهرري
خذيها واحمسيها على القدر لين يصير لونها شوي غامق لايصير اسود بعدين تصير ثقيلة وبعدين حطي ما وحطي فنجال قهوه وخليها تطبخ على النار لين تغلى مة ومرتين على حسب اللون وبعدين لاتنسين تطحنين الهيل والزعفران وتحطيها مع القهوة على النار لين تفور وسلامتك وتاكدي من لون القهوة وش احسن لك خفيف ولا ثقيل وسلامتكم

الساعة الآن 03:15 .