اقتباس مشاركة  (***بنت ابوها***)
ضأن مع روزوتو

هذا طبق رائع من الأطباق الإيطالية وأرجو أن ينال إعجابك وأن تجدي طريقته سهلة عليك وبالهناء والشفاء...

المقادير:

كيلو لحم ضأن بالعظم مُقطع إلى قطع، ملعقتين كبيرتين زيت زيتون، بصلة كبيرة مفرومة، ملعقة صغيرة ثوم مفروم ناعم، 2فص ثوم مقطع شرائح، 2طماطم مقطعة مكعبات، ملعقتين كبيرتين معجون طماطم، ملعقة صغيرة قرفة، ملح وفلفل، كوبين روزوتو، أربع أكواب ماء، ملعقتين كبيرتين جبن بارمازان، نصف ملعقة زعفران.

طريقة التحضير:

يُسخن الزيت في وعاء على النار ثم تُضاف قطع اللحم وتُقلب حتى تحمر، ثم يُضاف البصل والثوم ويُقلب حتى يُصبح ذهبي اللون، تُضاف مكعبات الطماطم ومعجون الطماطم للخليط مع التقليب وإضافة ماء.
يُترك حتى يبدأ الخليط في الغليان ثم تُخفف الحرارة، يُتبل الخليط بالملح والفلفل والقرفة، وتُرفع قطع اللحم وتُترك جانباً، ثم يُضاف الروزوتو والماء، و يُترك حتى يبدأ في الغليان ثم تُخفف الحرارة.
يُضاف اللحم مرة أخرى لخليط الروزوتو، يُذاب الزعفران في قليل من الماء ثم يُضاف للخليط، يُترك الخليط على نار هادئة حتى تمام النضج، ويُوضع في طبق التقديم و يُزين بجبن البارمازان ويُقدم ساخناً

وهذا الصوره

لس اختي كنت ابحث لكي في الانترنت ولقيت نفس الطبق هذا وجيت اريد اضيفه لقيت الاخت جزاه الله خيرا اضافته لكي
تحياتي

السلام عليكم

أنا أكلت روزوتو بالكريمه عند مطعم نينو وايد عجبني وقلدته وضبطت معاي

انا استعملت رز ايطالي اسمه markal نفس المصري بس جوده أكثر ما ينهرس ( منتجات هالشركه وايد زينه في أنواع مكرونه منوعه )

المقادير في البدايه ماضبطت معاي بس عدتها جم مره وأعدل عليها الى أن صارت مضبوطه

ان شالله تعجبكم

المقادير؛
بصله متوسطه مقطعه قطعا صغيره

مشرووم مقطع شرايح ( الكميه ترجع لج اذا تحبينه وايد أو شوي )

بقدونس مقطع

علبة كريمه سائله ( kdd)

4/3 1 كوب رز ايطالي

6 أكواب ماء مغلي

2 مكعب ماجي خضر

زيت + زبده

الطريقه:

نضع قليل من الزيت + نص قالب زبده صغير في القدر ويسخن

يضاف البصل ويحرك قليلا ثم يضاف شرايح المشروم وتحرك مع بعض حتى تذبل

يضاف البقدونس المقطع

يضاف 2/1 الكريمه و مكعبات ماجي وتخلط جيدا

يضاف الماء المغلي

يضاف الرز ويقلب ثم يترك قليلا (على نار هادئه )

اذا انتصف النضج يضاف باقي الكريمه وتخلط جيدا

يغطى القدر ويترك على نار هادئه جدا جدا الى ان يمتص أغلب السائل

الروزوتو بالكريمه لا نتركه يجف الى الآخر بل يترك بعض السائل يغلف حبات الأرز ( رخو قليلا )

يقدم فورا للأكل ويرش على وجهه جبنة الباراميزان الناعمه ( تباع علب جاهزه )

لا يحتاج الى اضافة ملح

وبالعافيه
moonsuhail

moonsuhail

اضغطي على الصوره لمعرفة لماذا حذف توقيعك .
up
" سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله والله أكبر "
يعني يحتاج ماء كثير اختي نويرة
انا بعد ادور على الطريقة مشكورة

الساعة الآن 07:35 .