--------------------------------------------------------------------------------

مصادر: هيئة سوق المال تحدد سعر الكيميائية بين 27 - 30 ريالاً

GMT 1900 2008 الجمعة 16 مايو

إيلاف


ألغت سجل أوامر حلواني
مصادر: هيئة سوق المال تحدد سعر الكيميائية بين 27 - 30 ريالاً

خالد الزومان من الرياض
علمت "إيــلاف" من مصادر مطلعة أنه تم تحديد سعر الاكتتاب بشركة الصناعات الأساسية الكيميائية بين سعر (27 إلى 30 ) ريال بمكرر يبلغ نحو 13 مرة حيث حققت الشركة ربحا صافيا العام الماضي بنحو 46 مليون ريال ، ويبلغ رأس مال الشركة الحالي 220 مليون ريال سيتم طرح 6.600 مليون سهم في أواخر الشهر الحالي.

من جانب أخر أفادت ذات المصادر "إيــلاف" أن هيئة سوق المال ألغت جلسة بناء سجل الأوامر على شركة حلواني حيث تقوم بدارسة ملف الشركة من جديد، ولم يحدد موعد لجلسة جديدة لبناء سجل الأوامر، فيما يؤكد مصدر "إيـلاف" إن طلب إلغاء الجلسة جاء من قبل هيئة سوق المال دون ذكر الأسباب، يذكر أن حلواني مملوكة بنسبة 79 بالمائة، لشركة عسير وسيتم طرح 30 بالمئة منها أواخر الشهر المقبل ويقدر رأس مالها بـ 285 مليون ريال.

يأتي ذلك في الوقت الذي طالب فيه متداولين بإعادة النظر في علاوات الإصدار خاصة بعد الاكتتاب الأخير لمجموعة محمد المعجل والذي بلغت علاوة الإصدار به 60 ريال، وهو ما أعاد للأذهان الطرح السابق لشركة العجلان والذي تم إلغاءه بناء على طلب الشركة في حينه وتعالت فيه الأصوات المنادية بالعقلانية في تحديد قيمة علاوة الإصدار من قبل الجهات المسئولة في ذلك الحين.

وكانت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات وأعمال المقاولات ("شركة عسير") المدرجة في سوق الأسهم السعودي أعلنت في وقت سابق عن موافقة وزارة التجارة في 4/11/2007م على إعلان تحول شركة حلواني إخوان (التابعة لها) من شركة ذات مسئولية محدودة إلى شركة مساهمة (مقفلة) برأسمال 200 مليون ريال سعودي.

وأضافت في ذلك الوقت أن شركة حلواني إخوان المتخصصة في الاستثمارات الغذائية سترفع رأس مالها عن طريق طرح أسهم زيادة رأس المال للاكتتاب العام، بعد الحصول على موافقة الجهات ذات العلاقة. وتأسست شركة حلواني إخوان المحدودة في عام 1952م، وتصدر الشركة منتجاتها التي تصل إلى 600 نوع مختلف من المنتجات إلى أكثر من 32 دولة في العالم
11-05-1429 هـ, 10:53 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1


الساعة الآن 01:04 .