***ريجيم د. اتكنز لنزول الوزن السريع بدون جوع***

علاج السمنة والنحافة

هذا الريجيم ينزل الوزن بسرعه - واحد من اقاربي نزل وزنه من 100 الى 80 في اقل من شهرين

هو اول يومين متعب بس بعدين الواحد يحس فيه بالنشاط وعدم الخمول

** لا ينصح بعمله للذي لديهم متاعب في الكلى*****

واليكم هذا الموضوع المنقول عنه

كثيرون منا نساءً ورجالاً يرغبون إنقاص أوزانهم ليس فقط ليظهروا بمظهر أفضل بل لكي يتجنبوا الأمراض التي ستصيبهم فيما لو استمرت أوزانهم بالتصاعد.

بعض الناس يستخدمون برامج خاصة بعضها ينجح والبعض الآخر يفشل إما لأن البرنامج نفسه لم يلاءمه أو لأن البرنامج غير دقيق أيضاً وأحياناً كثيرة يفشل الشخص في الالتزام بالبرنامج المقرر.

الفكرة السائدة بين الناس هي ان تجنب اللحوم ومواد الدهنيات والسكر هي التي تؤدي الى إنقاص الوزن أو التقليل من الأكل بشكل عام والتعرض للجوع هو الذي سيؤدي الى الهدف المعني.

لكن الدكتور الأمريكي "أتكن" أثبت من خلال كتابه حول إنقاص الوزن أن إنقاص الوزن الناجح لا يتم بهذه الطريقة وركز في كتابه على برنامج عام جديد أثبت نجاحه ويقول أنه عالج آلاف الأشخاص البدينين ونجح معهم جميعاً في إيصالهم الى الهدف.

وتهدف طريقة "أتكن" باختصار (رغم أنها تتسع لكتاب كامل) الى عدم تناول الأكل الغني بالكربوهيدرات وأكل ما شاء لكم من اللحوم والأسماك ولحوم الحبش والدجاج والخضار الذي يحتوي على كميات قليلة جداً أو لا يحتوي على كربوهيدرات أصلاً.

يقول د. أتكن أن الجسم يبدأ بحرق الكربوهيدرات قبل أن يبدأ بحرق الدهون ولأن الكربوهيدرات تحتاج الى طاقة وجهد عاليين للتخلص منها ولأن الإنسان الجديد الآن لا وقت له للمشي والرياضة ويقضي معظم نهاره وليله جالساً فإن الدهون تتخزن بالجسم قبل أن يتمكن الجسم من حرق الكربوهيدرات لذلك فإن الابتعاد عن الكربوهيدرات يساعد الجسم في حرق الدهون فوراً ولأن الدهون سريعة الحرق فإن الجسم يتخلص منها بسهولة جداً مما يساعد على تخفيض الوزن.

ليس مهماً حجم الوجبة ونوعها ما دامت لا تحتوي على كربوهيدرات. كل ما يجب على الإنسان عمله هو الابتعاد عن الكربوهيدرات بعد أن يضع قائمة بأسماء أهمها وتناول ما لا يحتوي عليها بالكميات التي لا تترك الشخص فريسة للجوع.

أهم المواد التي تحتوي على الكربوهيدرات:
الرز، النشاء،البرغل ، الكسكس، السكر، وبالتالي الفواكه الغنية بالسكر كالبطيخ والتفاح والموز، والكرز، والخوخ، والجزر، والمانجو... الخ
الخبز بكل أنواعه والمعجنات وكل ما يصنع منها مثل المعكرونة والباستا.
الذرة وما يصنع منها، والبطاطا والجزر.
السميد والمعمول والحلويات.
كل أنواع المكسرات وخصوصاً اللوز وفستق الحلبي والهندي.
البقوليات مثل فاصولياء، بازيلاء، فول، حمص، عدس ، فلافل .
الحليب والمارجرينا وليس الزبدة .
البقدونس.
العسل.
البوظة – البيتزا.

وعلى الشخص الراغب أن يتجنب هذه المواد وكل ما يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات. جربوا هذه الطريقة المشهورة جدا الان والتي ينصح بها جميع الاطباء في الولايات المتحدة الان وسوف تنجحون في تخفيض اوزانكم . لا تحرموا انفسكم من الاكل لكن اعرفوا اي الماكولات يجب الابتعاد عنها والنجاح حليفكم . هذه المعلومات فقط للراغبين في انقاص اوزانهم وليست للذين لا يعانون من زيادة الوزن .

بالاضافه الى هذه المعلومات للشخص ان ياكل ثلاث اكواب من السلطه الخضراء
او كوبين من السلطه وكوب من الخضروات الخضراء والمشروم في كل يوم وله ان ياكل نص من فاكهة الافوكادووله ان ياكل اللحوم مقليه بالزيت

ولاي معلومات اضافيه
شوفو هذا الرابط

http://atkins.com/
23
14K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم الجوهرة
أم الجوهرة
الف شكر لك يا الانيقه
بس كم ينزل بالاسبوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا سمعت من وحده انه ينزل من3الى 5 كيييييييييييييييييييييلو هل هذا صحيح.....:32:

ارجوكي ردي علي بسرررررررررررررررعه:(
شينه بس قمر
شينه بس قمر
تسسلمين حبيبيتي انيقه على هالنظاام

يششبه ريجيم البروتيناات اللي يعتمد على الدجااج والسمك وو واللي ممكن تاكلينه مقلي وبروستد .. الخ

تسسلمين للنقل:24:
عاشقة اللؤلؤ
عاشقة اللؤلؤ
اختي انيقه كلامك صح 100% انا اعطاني الدكتور ريجيم محذوف منه كل اللي قلتيه ما عدا بعض الاصناف وهي : اللبن والجبن الخالي الدسم, الذره مره وحده في الشهر, خبز النخاله, البقدونس والفاصوليا والبازلاء, الفول, العدس مره واحده في الشهر.... والنتيجه تنقصي من 3- 4 ك في الاسبوع وانا عن نفسي ما كنت انقص سوى 3 ك كل اسبوع يعني في الشهر 12 ك الحمدلله نعمه...
انيقة
انيقة
ام الجوهره هذا صحيح

انا مجربته احين فات خمس ايام ونقصت 3 كيلو
وانا وزني قبل هذا الريجيم ما ينزل الا قليل

شينه بس قمر
كلامك صحيح

عاشقة اللؤلؤ
نعم يشبه نظامك الا ان بعض انواع الجبنه مسموحه بكميات قليله في نظام اتكين

والنظام ينقسم مراحل
في المرحله الاولى ممنوع الفواكه الا نص افوكادو مكن في اليوم
في المراحل التي تلي المرحله الاولى ممكن اكل الفاكهه بكميات قليله جدا مثل الكيوي والتوت والبرتقال والتفاح وغمسها بالكريمه الحامضه
عاشقة اللؤلؤ
عاشقة اللؤلؤ
اختي انيقه اذا عندك النظام موزع على الاسابيع ياريت تنزليه لو بالتدريج..