تسلم أيدينك كل طبق أحلى من الثاني
بس أبغى طريقة ورق العنب وصدور الدجاج بالخلطة الهندية والمكرونة الأيطالية
ودمتم بخير
اشكركم على المرور بصراحه شجعتوني كثير وان شاء الله على طول بعرض لكم الصور

الاخوات اللي ماطلع لهم الصور .. غريبة انا طالع عندي وكمان عرضت هالموضوع لمنتدى ثاني ونفس الشي ظاهر عندهم يمكن العله من اجهزتكم او الاشتراك ...

وانا بكتب لكم الوصفات الآن وان شاء الله القى الروابط ..
تسلم أيدينك
فته

الطريقة :

فتة الباذنجان

المقادير :
4حبات باذنجان مقطعة لقطع صغيرة ومقلية بالزيت – حبة باذنجان مقشرة ومقطعة لقطع صغيرة ومقلية بالزيت
2فص ثوم مفروم- 2حبة بندورة مفرومة- 1م ك صلصة- 2م ك دبس الرمان- ملح –فلفل اسود- كمية من الخبز المقطع مربعات صغيرة ومحمص
صوص اللبن : 3علب لبن زبادي – 1فص ثوم مفروم- 2م ك طحينة- ملح فلفل اسود 2م ك خل ابيض-
الطريقة :نحضر مقلاة ونضع فيها زيت ونحمر الثوم ثم يضاف له البندورة والصلصة وحبة الباذنجان المقشرة والمقلية ودبس الرمان وحوالي نص كوب ماء والملح والفلفل الاسود ويترك على نار هادئة حتى يتسبك ويثخن الخليط ويذوب الباذنجان
نحضر صينية بايركس ونضع فيها الباذنجان المقلي ثم قليل من الخبز المحمص ثم خلطة الباذنجان المسبكة ثم خبز محمص واخيرا نضع اللبن على الوجة كما في الصورة ويزين كما ترغبين ...

المكرونه الإيطاليه

طريق المعكرونه:

يقطع البصل والملفوف شرائح طوليه .. ويسخن الزيت في مقلى تيفال ويضاف البصل والملفوف ويحرك حتى يذبل ثم نضيف اليهما الملح والفلفل وصلصة الصويا ونحركهم جيداً ثم نضيف اليهم المعكرونه << طبعاً يكون مسلوق نص سلقه مسبقا ونخلطهم ونغطيهم لمدة 5 دقائق على نار هادئه ...

طريقه حشوة صدور الدجاج :

المقادير :
صدور دجاج مقطع مكعبات ثوم مفروم جزر مقطع طولي بصل وفلفل باري مكعبات وسط
يقطع الدجاج مكبات متوسطه
الطريقة :
نضع الزيت في مقلة تيفال ونضيف الثوم المفروم ونحركة الى ان يصبح لونه ذهبي ثم نضيف الدجاج ونقلبه قليلاً حتى تتحمر قليلاً ثم نضيف البصل والجزر والفلفل البارد مع إضافة صوص الصويا والفلفل والبهارات وقليل من الملح ثم نضيف الماء ومكعب ماجي مع إضافة ملعقة عسل و ملعقتين نشا مخلوطة بالماء لنحصل على قوام ثقيل ونتركه إلى ان ينضج الدجاج

صدور دجاج بالخلطة الهنديه

نضع خلاط الكاس الآتي :
علبة زبادي وملعقتين مايونيز وملعقه كاتشب وملعقه صلصة طماط وملعقة صلصة لحم وملعقة شطة وملعقة خل وملعقة زيت زيتون وعصير ليمونه وبهارات وملح وانا احط الفلفل الاحمر الحار اللي يسمونه كرز احط منه حبتين وحبة الفلفل الحار الاخضر

ونخلطهم ونضعهم فوق الدجاج المقطع مكعبات ونتركه ينقع ساعه وبعدين يدخل الفرن ساعه ..

سلطة شوارما

:::المقادير:::

2او3صدور دجاج حسب الحجم مقطعة مكعبات ونضع عليها
(علبة زبادي/ وعصير نصف ليمونة /وفصين ثوم مهروس/ وملح/ وفلفل)
نضع الدجاج بعد تتبيلة على النار ونتركة الين يستوي
وتنشف الموية تمام بعدين نضع ملعقتين زبدة
ونستمر في التقليب الى ان يتحمر الدجاج قليلاً
ثم نطفي النار ونضع ملعقة سماق
كأس خس مفروم
كأس بقدونس مفروم
بطاطس عيدان مقلي

نصف كأس مخلل خيار مفروم

بصل ابيض مقطع جوانح
نصف كوب خبز ابيض مقطع مربعات ومحمص بالفرن او مقلي انا احب استخدم الفرن

:::مقادير الصوص:::

نخلط(علبة زبادي +فصين ثوم مهروس+ملعقتين مايونيز+عصير ليمونة+ملح+ملعقة صغيرة خل)

:::الطريقة:::

نحضر صحن التقديم
ونضع فية الخس ثم البقدونس
ثم البصل ثم الدجاج ثم المخلل
ثم البطاطس المقلي ثم الصوص وفوقة الخبز المحمص

..:صيادية السمك :..

مقاديرها :

سمك كنعد ..وممكن تستخدمين السمك اللي تحبينه .

بصلتين كبار مقطعه شرائح .

ثلاث فصوص ثوم مقطعه شرائح او مهروسه .

ثلاث عروق فلفل اخضر حار .

فلفل احمر حسب الرغبه .

عصير طماطتين كبار .

ملعقة صلصة طماطم

بهارات مشكله .

ملح .

الطريقة :
نزيل القشور من السمك ونقطعه و نرشه ملح فقط و نقليه بالزيت بهالشكل ..

ونقلي البصل . بعد تقطيعه لجوانح رفيعه . الافضل يكون البصل كثير لانه يعطي طعم حلو للرز . وايضا يخفف نكهة السمك .
اهم خطوه في الصياديه ، انك تحرقين البصل شوي يعني ( تكرملينه) لين يصير بني ، بس انتبهي تحرقينه كثير يعني من غير مايكون أسود ، لان البصل إذا احترق كثير نسبة الكربون الكبيره تخلي طعمه مر .
ثم نضيف الثوم ونقلبه مع البصل .

ثم نضيف صلصة طماطم مع عصير الطماط ايضا اضيفي قليل من الملح ، وملعقه بهارات مشكله والفلفل الاحمر اذا حبيتي تكون حاااارة ..

اخلطي ، وإذا حسيتي المزيج شوي ناشف حطي شوي ماء ، لاتكثرين . وأضيفي قطع السمك اللي قليناها ..

نخليها تتشرب الصوص شوي تقريبا خمس دقايق اهم شي لين تحسين انه شرب الصوص .

وهذا شكله

تسلمي اختي ام شوشو

الساعة الآن 08:01 .