غرام

غرام @ghram_1

عضوة نشيطة

اللة يسعدها اللي تعرف طريقة اللازانيا تدخل

اطباق عالم حواء

حبيباتي الخبيرات اللة يسعدكم اللي تعرف الللازانيا بس مو باللحم ولا الدجاج لاني اعرفها تمام ابغا اللازانيا البحرية السي فود يعني لاني بصراحة ذقتها من فترة في مطعم مع زوجي ومن ذاك اليوم وانا احلم فيها ونفسي اسويها مفاجئة لزوجي بس ابغا الطريقة التمام 100%
وشكرا مقدما للي بتعطيني الوصفة:42::42:
4
722

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غرام
غرام
:06: :06: :06: :06: :06: :06:
لالالالامو معقول يابنات كذا تطنشوني لية ماحد يعطيني وجة :44: :44:
الطريقة صعبة والا ايش بالزبط بلاش 100% ينفع 50% بس المهم اعرفها اللة يسعدكم:26:
ام-دانة_الدندونة_الامورة
حبيبتي غرام ان شا الله اليوم اضيفها لعيونك اترجمها و شوفيها اليوم باذن الله
غرام
غرام
ياعمري انا واللة ياأم دانة اللة يحفظها:26: :26:
باتعبك معاي ياعسل شكرا مقدما واللة لايحرمني منك :26: :26:
ام-دانة_الدندونة_الامورة
هلالالالا حبيبتي غرام لقيتلك طريقة ماعرف هيه طلبك و لالا لان فيه انواع كثيرة لقيت الطريقة بالتونا بس من اللي الوصفات اللي وجدتها ممكن تضيفي جمبري مطبوخ و كابوريا مطبوخة مخلطين مع بعض و تكملي باقي الوصفة مثل ماهو مذكور على العموم فيه وصفة عندي بكتاب الطبخ اشوفلك هيه واضيفها بأذن الله

المقادير :
8 شرائح لزانيا مسلوقة
علبة تونا 410 جرام
2 بصلة صغيرة مقطعة
كوب ونصف عصير طماطم مطهو
قطعة زنحبيل صغيرة مقطعة
رشة قرفة
مكعب ماجي
نصف ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة طعام كاري
2 ورق غار
ملعقة طعام خل
ملعقة طعام زبدة
رشة بهارات
2 فص ثوم مهروس
رشة ملح و فلفل

مقادير صوص الجبنة
60جرام زبدة
60 جرام دقيق
كوب و ربع حليب
نصف كوب ساور كريم
125 جرام جبنة موزاريلا
ملح و فلفل للطعم
رشة جوزة الطيب
ملعقة طعام نعناع مقطع رفيع

الطريقة :
نذوب الزبد في قدر واسع على درجة حرارة متوسطة نحمر البصل والزنجبيل والثوم و القرفة ومكعب المرق المفتت و البابريكا و الكاري والبهارات المخلطة وورق الغار و عصير الطماطم وقطع التونة و نتركه قليلا على النار من الممكن إضافة قليل من الماء إذا احتاج الأمر
في قدر آخر نذوب الزبدة على درجة حرارة متوسطة نضيف الدقيق و نقلب لمدة دقيقة ثم نضيف الحليب ونتركه إلى أن يغلي مع التقليب المستمر ثم يرفع من على النار ونضيف مع التقليب ملح وفلفل و الساور كريم و الجبن والنعناع

نحضر صينية فرن و ندهنها بالزبد ثم نضع 4 شرائح لزانيا وعليها صوص التونا ثم نصف صوص الجبنة ثم طبقة أخري من شرائح اللزانيا وعليها بقية صوص الجبنة ثم ندخلها الفرن على درجة حرارة 180 لمدة من 30-40 دقيقة

وطبعا ممكن تعددي الطبقات حسب الرغبة اي سؤال من عيوني

وبالف هنااااا