الرياض (سبق) :
صدر قرار وزير التجارة والصناعة بالنيابة الأستاذ عبد المحسن بن عبد العزيز العكاس بالموافقة على إعلان تأسيس مصرف الإنماء ( شركة مساهمة عامة ).

أوضح ذلك وكيل الوزارة للتجارة الداخلية مشيرا إلى أن رأسمال الشركة ( 15000 ) مليون ريال مقسم إلى ( 1500 ) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم ( 10 ) عشرة ريالات اكتتب المؤسسون بما مجموعه ( 450 ) مليون سهم وسددوا قيمتها نقداً بمبلغ وقدره ( 4500 ) مليون ريال وتم طرح الأسهم الباقية وعددها ( 1050 ) مليون سهم بقيمة قدرها ( 10500 ) مليون ريال للاكتتاب العام وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في مزاولة الأعمال المصرفية والاستثمارية وفتح الحسابات الجارية وتلقي الودائع وفتح حسابات الاستثمار وإصدار وقبول والتعامل في الأوراق التجارية وتقديم التمويل والتسهيلات والتعامل بالأسهم وسندات المضاربة وفتح اعتمادات مستنديه وإصدار خطابات الضمان وحيازة وتملك وبيع والتعامل بالعملات الأجنبية والمسكوكات والمعادن الثمينة وتلقي النقود والمستندات وفتح حسابات باسم الشركة لدى المصارف المحلية والأجنبية والمؤسسات المالية الأخرى و***** صناديق الإيداع والقيام بعمل الوكيل أو المراسل أو الممثل للمصارف المحلية والأجنبية والقيام بعمليات تحويل الأموال ومزاولة عمل الوكيل لتحصيل الأموال و القيام بأي أعمال مصرفية و***** وتشغيل وإدارة المستودعات والمخازن الأخرى وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح في مجال الاستثمار والقيام بتحصيل الأموال المستحقة لدى الغير وإدارة وبيع واستغلال وحيازة والتعامل في أية أموال وتأسيس شركات تابعة والاقتراض أو الحصول على التمويل والإشراف على إدارة وحدات وأموال الاستثمار والقيام بجميع الأعمال والتصرفات الأخرى والمشاركة في جميع النشاطات الاستثمارية المختلفة وإبرام كافة الالتزامات التي تقدمها الشركة .
وسوف تكون مدة الشركة ( 99 ) سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية .
الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من أحد عشر عضواً تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات واستثناءً من ذلك عينت الجمعية التأسيسية أول مجلس إدارة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.
وتأتي الموافقة على تأسيس هذه الشـركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

إعلان


وكانت الجمعية التأسيسية لمصرف الإنماء قد عقدت يوم الأربعاء الماضي 16 جمادى الأولى 1429 هـ الموافق 21 مايو 2008م بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الأنتركونتيننتال بالرياض، ووافقت على بنود جدول الأعمال والتي تضمنت التحقق من الاكتتاب بكامل رأس المال ، الموافقة على النصوص النهائية لنظام الشركة ، الموافقة على تعيين أول مجلس إدارة ، تعيين مراقبي حسابات للشركة وتحديد اتعابهم والموافقة على تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات التي اقتضاها التأسيس.

ووافقت الجمعية في الإجتماع على تعيين مجلس إدارة المصرف وهم معالي المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الزامل والدكتور سليمان بن محمد التركي ، الأستاذ سعد بن علي الكثيري ، الأستاذ عادل بن محمد الزيد ، الدكتور سعد عطية أحمد الغامدي ، الدكتور عبدالرحمن بن حمد بن صالح والأستاذ محمد بن يوسف ناغي والأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز الفارس والأستاذ إبراهيم بن فهد الغفيلي.
منقووووووووووووول لعيونكم
يعني الاعلان عن بدء التداول بكره اوبعده:icon28:

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
عوذه 25 دخلوا ولاكلمة حلوه ولاشيء 00ماتستاهلون اللي يطامر بين منتديات الاسهم يدور لكم خبر يسعدكم 0حتى لو انكم تدرون قولوا
الله يعطيك الف عاففففففففففيه
باارك الله فيك


مشششششششششكووووووووره اختي على التعب




الطلب عن طريق الواتس اب 00966542280855
انستقرام
babyfashion5@





الساعة الآن 06:31 .