مرحبا بنات
بسوي حفله ان شاء الله لبناتى ومحتاره في منيوا الاكل لان راح نعزم الاطفال ومعهم اهاليهم فا محتاره جدا في الاكل تكفون اقترحوا علي تفكيري مشتت من كل صوب

ما حبيت اخرج من دون رد

شوفي هذا الرا بط للاخت ام شخبوط

ان شاء الله تطلع معاكي الصور

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1253950
ما نبي توقيع ؟؟؟؟
مو شرط تلتزمي بيه خذي الاشياء اللي تنا سبك وتناسب الاطفال بنفس الوقت


الله يعينك على الطبيخ والنفيخ
ما نبي توقيع ؟؟؟؟
السلام عليكم .
ازا كانت الحفله حفلة نجاح سوي بيتزا صغيره كل واحد ياخد حبه(بس لازم تسوي كميه)..وسوي كرواسون..وساندوت شات كودو....ولازم طبعا الكيكه....وسوي تبوله وحطي مخللات للامهات.......
*****الله اكون افتك...بس رديلي على اقتراحي...وبالتو يق
ينصح الخبراء التربويون والمهتمين بعلم نفس الأطفال والأم بالاهتمام بالنقاط التالية أثناء الاستعداد لإقامة حفل لطفلها أو طفلتها

1- حا ولي ألا تقنعي طفلك بإقامة حفلة تشبه حفلة احد اصدقائه . فهذا يساعد على ان يبقى الطفل
تابعاً وليس مبتكراً .
2-اعترفي لأطفالك ببساطة وصراحة بالميزانية المحددة لحفلتهم
3-ابعدي افكار طفلك عن المقارنة بين حفلته وحفلا ت الأ طفال الآخرين كي لا تقوده المقارنة الى
المباهاة وهو شعور غير صحي ويضر بالا طفال
4- شجعي طفلك على اعداد بطاقات دعوة الى حفلته يعدها بنفسه وشجعيه على ارسال بطا قة شكر
لمن دعاه الى حفلته .......وتقديم هدايا تذكارية لمن حضر ........
5-اذا اقمت حفلة ضخمة لطفلك اعدي لها برنامج محدد ووزعي المهمات على الأطفال . بين استقبال
الضيوف وتقديم الحفل . وتقديم المأكولات أو الحلوى و غيرها .......
6-استخد مي دائماً في حفلا ت الأ طفال الأدوات المصنوعة من الكا رتون { للأ طفال الصغارمن عمر
3 الى 6 سنوات } و ادوات البلاستيك المزخرفة { للأ طفال من عمر 6 الى 12سنة }
7-اختاري هدايا طريفة ومبتكرة للأطفال ..........
-=- ميزانية الحفل -=-
لا يتطلب إقامة الحفل صرف ميزانية كبيرة إذا واكب ذلك الإستعداد المسبق والمنظم للحفل
وأفضل طريقة للتخلص من الإرهاق المادي الذي يصاحب أي إحتفال هو الإعداد الجيد له.
وتعتبر عملية التوفير المسبق من أسهل الطرق وأنجحها وذلك بإدخار مبلغ مالي يسير مقطوع
من الميزانية العامة للأسرة يخصص للإحتفال بالمناسبات السعيدة ، ويجب أن يراعى في ذلك
عدم التكلف المبالغ فيه حتى لا تفقد الحفلات روعتها وتطغى بذلك على المناسبة المقام لأجلها
الحفل، كما يجب أن يكيف الحفل بما يتناسب مع الميزانية من غير أن يرهقها ، كما يجب أن
يراعى أيضاً وضع مبلغ مالي يسير جانبا تحسبا للطوارئ كأن يحضر للحفل عدد أكبر من العدد
المتوقع وغير ذلك...



-=- وقت الحفل -=-
لتحديد ذلك لابد أن نراعي عدد من الأمور منها :
* أن يكون توقيت الحفل متناسب مع الحفل نفسه ولا يشترط أن يكون في نفس اليوم
ولكن يراعى أن لا تتباعد الفترة الزمنية الفاصلة بينهما حتى لا تفقد المناسبة حرارتها..
*أن يتناسب موعد الحفل مع إجازة أفراد العائلة حتى يستطيع الجميع الإبتهاج بالمناسبة
السعيدة وأن يساهم الجميع في الإعداد لها..
* بما أن الدعوة خاصة للأطفال فقط علينا أني نراعي عدم تأخر الأطفال عن منازلهم..
والتحديد الدقيق لذلك يختلف بإختلاف فصول السنة، ففي فصل الصيف نلاحظ أن النهار
أطول من الليل وهناك متسع من الوقت للإحتفال بعد العصر. بينما هذا التوقيت لا يتناسب
مع فصل الشتاء لأن النهار سيكون أقصر من الليل . لذا يجب أن نضع هذه الأمور في
اعتباراتنا لحفل منظم وممتع..



-=- مكـــــان الحفل -=-
من المهم جداً تحيد المكان الذي سيقام فيه الحفل بصورة دقيقة منذ بداية التخطيط للحفل..
لأن هذا التحديد يتوقف عليه أمور عديدة فمثلاً التجهيز لحفل سيقام داخل المنزل يختلف تماماً
عن التجهيز لحفل سيقام خارج المنزل أي في حديقة المنزل مثلاً. وفي كلتا الحالتين هناك أمور
مهمة لابد أن يتوقف عليها هذا التحديد كمدى توفر وسائل السلامة فيه، مرونة الحركة داخله
فالأطفال سيفقدون المتعة والمرح إذا كان المكان ضيق أوصغير. إذا وقع الإختيار على حديقة
المنزل أو البدروم المحتوي على مسبح لابد التأكد من قفله تماماً فاللعب في المسابح لا ينصح
به في الحفلات لأنها تتطلب رقابة مركزة وتخلق نوع من القلق.. أيضأً عند إعداد مكان الحفل من الضروري مراعاة جوانب السلامة في التجهيزات المستخدمة كالإستعانة بالأواني الورقية
والبلاستيكية بدلاً من الزجاجية وهي غالباً ما تكون مصممة للأطفال بطريقة أكثر جاذبية

بطاقات الدعوة -=-
لن نحتاج إلى بطاقات فخمة جداً ومن الأفضل صنعها منزلياً بمشاركة أطفالك.....وإن تعذر ..نختار بطاقات طفولية ...تناسب الحفلة..........وتقد م للأطفال

=- ديكورات الحفل -=-
راعي أن تكون الديكورات بسيطة جداً بحيث لا تعيق حركة الأطفال.. كما أن الديكورات الأرضية
الكثيرة قد تجعلك تخسرين الكثير من المال بعد الحفل بما أن الأطفال يتميزون بكثرة حركاتهم..
وأبسط ديكورات حفلات الأطفال هي البالونات والشرائط الملونة المعلقة في الأسقف

أفكار حلوة بالورق لحفلات الأطفال بالصور

تزيين سقف الغرفة

تحتاجي ورق ملون ثلاث الوان مختلفة+دباسة+مقص +غراء+كرتونة لبن زي المراعي ابو ريالين
قصي الثلاث الوان من الورق على شكل شرائط وكانها زي اسنان المشط
لبسي كل كرتونة الحليب بالأوراق هذي بحيث تكون كل جها عليها ترتيب غير الجهه الثانية بمعنى الجهة الأولى (احمر، اصفر، أخضر) الثانية (أخضر، أحمر، اصفر) وهكذا
لبسيها كلها من كل الجهات بالورق بواسطة الغراء وبعد كذا ممكن تزينيها بعيون وفم
علقي تحت في قاعة الكرتونة شرائط طويلة وعلقي التزيينه في الغرفة سويها بالوان كثير علشان تعطي الغرفة تبع الحفلة حركة وحيوية..........
للاستقبال او للجدار

غراء و مقص و ورق اخضر شريطة حمراء ومرسام
ارسمي اليد على الورق الاخضر وقصي على نفس شكلهازيني بالشريطة
-=- مـــــائدة الحفل -=-
عند تجهيز مائدة الحفل من الضروري أن نضع في اعتبارنا عدد من الأمور ولعل من
أهمها - كما أشرنا سابقاً -
1-إختيار نوعية الأطباق والأدوات بحيث يكون استخدامها آمناً
للأطفال...
2- وبالنسبة لمحتويات المائدة نفسها تبقى كعكة الحفل سيدة المائدة وتعتبر من أكثر ما
يجذب الصغار لذا يجب إعدادها أو اختيارها بعناية.
.3- وعلينا أن نراعي إضافة أطباق أخرى
ذات قيمة غذائية مناسبة لأن الكعك من المواد المفتقرة للعديد من العناصر الغذائية غالباً وأكثر
ما تحتوي على الدهون والكاربوهيدرات، ولتعويض هذا النقص يتم إضافة أطباق المعجنات
والسلطات والمقبلات وعصيرات الفواكه الطازجة
.هذه للبنات..



-=- ماذا سيلبس طفلك؟ -=-
هذه الفقرة قد لا يتعبرها البعض مهمة وهي عموماً تعتبر من الكماليات لا أكثر..
فبعض الأطفال يريد أن يظهر بشكل مختلف في حفلته الخاصة.. ويريد أن يكون سيد
الحفل!! فما رأيك لو حققتِ لطفلك ما يريد؟.. حاولي اختيار شخصيات طيبة مع طفلك
بعيداً عن شخصيات السحرة والمشعوذين..

* شخصيات يظهر بها ولدك في الحفل *منقول
الا بذكر الله تطمئن القلوب


الساعة الآن 02:08 .