اختي هذه طريقه مفصله لعمل اللبنه
بعد ما تعملي اللبن والطريقه الي استخدمها احط في القدر لكل كوب ماء ثلاث ملاعق حليب بودره انا بحط 6 اكواب ماء عشان تسير عندي كميه كبيره مع التحريك المستمر ما تخلى يغلي لكن يكون بين الساخن والفاتر اقولك ضعي اصبعك الصغير وعدي للعشره بس تشوي انك ماعاد تقدري تعدي للعشره بتكون الحراره الي نريدا والان نرفع القدر ونضع القدر على حرام مفتوح في الزاويه وقبل ما تسكري القدر حطي حوالي ثلاث ملاعق لبن زبادي او اي نوع لبن مفضل حسب حموضه طبعا وحري عالخفيف عشان البن يذوب يعني بس تحركتين او ثلاثه والان غطي القدر وغطي عليها الحرام عشان تكسب الحراره الدافيه وتركيه مدة 7 او8 ساعات ثم شيليه عنه الحرام والغطى وضعيه بالبراد لحد ما يبرد جيدا شي ساعتين او اكثر تقريبا وهيك صار عندنا اللبن البيتي

والحين نجي للبنه جيبي مثلا كميه اللبن الي عملناها وجيبي كيس قماش عادي ابيض مخيط مثل غطاء المخده (وجه المخده ابيض) عشان تنزل منه العصاره وضعي اللبن فيه وعليه كميه الملح حسب رغبتك للملح تقريبا ملعقه صغيره او اقل برجع بقول حسب رغبتك
وحرك داخل ا لكيس بالملعقه عشان يدوب الملح ويتوزع والان سكري الكيس القماش بهذه الطيقه لفي القماش من فوق لحد ما توصلي كميه اللبن كملي ما يهمك هيك بتشوفي كل العصارع عم تنزل واربطي الكيس على عنق حنفيه الماي ما بدك تستعمليها مده 8 ساعات او اكثر حسب ما تحبي اللبنه جمادتها او لينه شوي طبعا مسكره الحنفيه وهيك تكونت اللبنه عندك ضعي الكميه الي تحبيها في صحن وعليها رشه زيت زيتون وبالعافيه
الله يخليك Em Tamer كيف بدي اعمل اللبن واللبنة من الحليب العادي وخاصة skim milk زوجي بيحبها كثير واتمنى منك الطريقة لعمله فضلا لا امرا حبيبتي
اختي areej al ward مشكوره اختي
اذا بدك تستعملي الحليب العادي السائل قصدك ماهيك؟؟ اتخذي نفس الطريقه عمري طبعا بدون الماء والحليب البودره واستعملي لتر ونصف حليب كامل الدسم السائل افضل من skim milk تاعيت التضعيف بتطلع معك روعه
واذا بدك اي استفسار تاني انا جاهزه اختي
الله يجزيك الخير كله اختي العزيزة
والله ما اقدر استعمل الحليب الكامل الدسم لان تعرفين الكوليسترول ويعاني منه زوجي عشان هيك انا ما بدي استعمل الحليب العادي او الكامل الدسم
الله يخليك اختي العزيزة Em Tamer اذا كان من الممكن عمل اللبن واللبنة من الحليب الخالي الدسم ياريت تكتبيه لي والله يبارك فيك ان شاء الله
LUMEE,,
اشكرك حبيبتي لكن هل انت مجربه هذة الطريقه?

Em Tamer

تسلم ايديك و عينيك علي الكتابه و الصور الله يجعله في ميزان حسناتك و يرجعك من الغربه سالمه من كل شر

الساعة الآن 05:19 .