تحديد سعر الاكتتاب بسهم شركة أسواق عبدالله العثيم ب 40 ريالا

واس 11/06/2008

أعلنت شركة / جي أي بي للخدمات المالية / المستشار المالي لعملية الطرح الأولي العام لـ / شركة أسواق عبدالله العثيم / عن تحديد قيمة السهم تمهيدا لطرح الشركة للاكتتاب الأولي .

وتم تحديد سهم العثيم عقب الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر بقيمة 40 ريالاً للسهم الواحد تشمل 10 ريالات قيمة أسمية و 30 ريالاً علاوة إصدار.

وتقرر طرح ستة ملايين و 750 ألف سهم تمثل 30 في المائة من إجمالي رأسمال الشركة، حيث ستجمع الشركة من هذا الاكتتاب 270 مليون ريال.

كما تقرر تخصيص 30 في المائة من الأسهم التي ستطرح للاكتتاب للمواطنين السعوديين أي ما يعادل مليونين و25 ألف سهم، في حين ستخصص نسبة ال 70 في المائة المتبقية لصناديق الاستثمار والمؤسسات المالية التي تم تأهيلها بالتشاور مع هيئة السوق المالية أي ما يعادل أربعة ملايين و 725 ألف سهم.

ويحتفظ مدير الاكتتاب شركة جي أي بي للخدمات المالية بحق تخفيض نسبة الاكتتاب المخصصة لصناديق الاستثمار والمؤسسات المكتتبة من 70 في المائة إلى 30 في المائة في حال زيادة الطلب من قبل المكتتبين الأفراد، وبعد موافقة هيئة السوق المالية السعودية.

وقال بيان أصدره اليوم المستشار المالي للاكتتاب إن الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد يبلغ عشرة أسهم، فيما يصل الحد الأقصى 100 ألف سهم.

وأعلن رئيس الاستشارات المالية في شركة جي أي بي للخدمات المالية خالد بن صالح الغامدي أن الاكتتاب سيبدأ بعد عشرة أيام أي يوم السبت 17 جمادى الآخرة الجاري 21 يونيو الجاريعبر عدد من البنوك السعودية التي سيعلن عنها لاحقا.

وقال الغامدي إن عملية تحديد سعر الطرح شهدت مستوى عاليا من الطلب من قبل المؤسسات الاستثمارية الأمر الذي دل على اهتمام الصناديق الاستثمارية والمؤسسات المالية بهذا الاكتتاب .

وأضاف إن عددا من الصناديق الاستثمارية المرخصة من قبل هيئة السوق المالية شاركت في عملية بناء الطلب على سهم شركة أسواق عبدالله العثيم، مشيرا إلى أنه سيتم تمويل الطلبات التي قدمت خلال هذه العملية بشكل فعلي مما يشكل تطوراً مهما في عمليات بناء سجل الأوامر.

وقال الغامدي إنه على الرغم من اشتراط التغطية الكاملة للطلبات، فقد أظهرت المؤسسات الاستثمارية دعما قويا للحد الأعلى في نطاق التسعير حيث لم ترد طلبات لم تشمل الحد السعري الأعلى، الأمر الذي يعكس مستوى الاهتمام بالشركة وبهذا الاكتتاب .

وتابع رئيس الاستشارات المالية في شركة جي أي بي للخدمات المالية أنه تم استلام طلبات المؤسسات في خمسة أيام عمل بعد نجاح إدارة شركة أسواق عبدالله العثيم في تقديم ومناقشة نتائج الشركة التشغيلية واستراتيجيتها وخططها المستقبلية للمؤسسات المالية.

ومضى للقول إن طلبات المؤسسات دعمت النطاق السعري الأعلى للاكتتاب ووفرت تغطية تعادل أربعة أضعاف كامل الاكتتاب شاملا شريحتي المؤسسات والأفراد .

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أسواق عبدالله العثيم إلى أن إقبال الصناديق الاستثمارية على الاستثمار في الشركة بالحد السعري الأعلى وإتمام مرحلة بناء سجل الأوامر بنجاح يؤكد متانة القاعدة الاستثمارية للشركة وتوجهاتها التنموية.

يذكر أن شركة أسواق عبدالله العثيم مضى على تأسيسها أكثر من خمسين عاما وتعمل في مجال البيع بالتجزئة، كما حصلت على جائزة مجلة الأعمال العربية كأفضل شركة لتجارة التجزئة لعام 2005م، كما حصلت على شهادة الآيزو (9000 -2000) عام 2006م، وصنفت ضمن أكبر مئة شركة سعودية خلال العامين 2007م و 2008م.

ونمت مبيعات الشركة في العام الماضي بنسبة 28 في المائة مقارنة بعام 2006م، حيث بلغت مبيعاتها الإجمالية مليارين و 200 مليون ريال، كما بلغت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 672 مليون ريال بنسبة نمو بلغت 52 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
بس ياليت تخبروناا حلالا ولالا
هاذا صوتي اليوم معكم
ويمكن بكره يغيب عن مسامعكم
اعذروني لو فيه يوم كسرت بخواطركم واذا غبت خلو سيرتي تملاها محبتكم الله يسعدكم ويوفقكم
فوق
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
يلا ننتظر الفتوى من الشيخ الفوزان





قواعد اللغة الإنجليزية من الألف إلى الياء تعلميها بسهولة !!
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=103061
الظاهر ماعندي سيوله دخلت كل فلوسي في زين بس ودي اعرف اذا حلال


الساعة الآن 04:13 .