للاسف لا يوجد عندى
يا سلام فكرتك كثير حلوه انك تجمعي افكار منال في كتاب الكتروني خصوصا ان كتابها الجديد مافيه افكارها الي في البرنامج يعطيكي الف عافيه اختي وصراحه متحمسه يا ليت اذا نزلتينه ترسلين لي عالخاص تخبريني
وانا شفت الفكره رقم اربعه وصدق عمليه واعجبتني تخلين البهارات الصحيحه في هاذي الاداة وتصكينها وتخلينها مع الاكل وبعد السلق تتخلصين من البهارات بكل سهوله بدون ما تتنثر للي ما يحبونها بالاكل
سبحانك لا اله الا انت اني كنت من الظالمين

أمحو ذنوبك في خلال دقيقتين
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
هلا أختي ،، بقولك الي أعرفه ..

صوره 3 : قالب الزبده الحجم العادي أعتقد 100 جم يقطع لثمان أقسام متساوية كل قطعه عبارة عن ملعقة كبيرة من الزبدة و توضع في علبة بالثلاجة يعني الفائده هي معرفة مقدار الملعقة الكبيرة من الزبده بالضبط .

صورة 4 : هذه المصفاة تستعمل لوضع أوراق الشاي فيها و فكرة منال هي استعمالها بشكل آخر و هي وضع البهارات الصحيحه فيها عند سلق الدجاج أو اللحم حيث توضع في المصفاة و تقفل المصفاه و توضع في ماء السلق و عند الانتهاء من سلق الدجاج أو اللحم نشيل المصفاة فلا يكون هناك حاجه لتصفية ماء السلق ، و أنا عن نفسي ارتحت باسعمالها فكرة حلوه .

صوره 8 : وضعت ماء في أشكال مختلفة من الكاسات و وضعت ألوان طعام في الكاسات ثم وضعت شمعه في كل كأس و هذه الفكرة هي لتزيين المائده

صوره 12 : هذه الأداه هي لتقطيع التفاحه إلى أرباع .

صوره 13 : هذه الأداه هي لإزالة لب ( بذور ) التفاح .

صوره 18 : أعتقد إنها أداه لبرش الليمون .

صوره 27 : عند شراء بيض و لديك بيض باقي في الثلاجه ، قومي بتعليم البيض الجديد بقلم هاي لايتر لتمييز البيض القديم عن البيض الجديد .

صوره 35: واضحه تكلمت عن المكاييل من الملعقة الكبيرة و نصف ملعقة كبيرة و ملعقه صغيره و نصف م ص و ربع م ص

صوره 38 : أداة تقشير الخضار .

صورة 39 : أداة لفصل صفار البيض عن البياض .

صوره 40 : الفكرة هي منع اتساخ الخفاقه من فوق أثناء الخفق ، و هي إحضار صحن ورقي وعمل ثقب في وسطه و إدخاله في أداة الخفق ولازم يكون صحن ورقي وليس بلاستيك لأن البلاستيك ممكن يذوب لو كنتي تخلطين شي حار على النار ..

صوره 41 : تكلمت عن الأدوات الخشبية ، يجب عدم نقعها بالماء ، و إذا كان الصحن وضع فيه سلطه أو خضار ممكن ما نغسله بصابون فقط بماء و نمسحه بشوية زيت زيتون وهناك محلول يستعمل للعناية بالأدوات الخشبية ..

صوره 42 : تزيين أطباق التقديم بوضع ورق الدانتيل فوق الطبق ثم نرش فوقه شوكولاته بودره ثم نشيل ورق الدانتيل فنحصل على الشكل الموضح بالصورة .

صوره 44: هذه الأداة لإزالة البذور من التفاح حيث توضع بشكل عمودي فوق التفاحه مكان البذور و ندخلها في منتصف التفاحه ندخلها كلها بشكل عمودي ثم نخرجها و يكون لب التفاحه فيها.

صوره 52 : زينت علبه بالبهارات الصحيحه عن طريق لصق البهارات بصمغ المسدس .

صوره 54 : هذه الأداه لتشكيل البيض على شكل قلب و في غيرها أشكال ثانيه ، توضع في المقلاة و يصب البيض داخلها حتى ينضج و بعدين نشيلها و نقدم البيض .

صوره 56 : هذه الأداه تستعمل لإزالة بذور الكرز .

صوره 58 :وعاء لغلي الحليب ، غطاؤه فيه فتحه تمنع الحليب يطيش بره لما يغلي .

أتمنى أكون أفدتك ..
لرفع
انا راح اساعدك باللي اقدر عليه لاني كنت اتابعها بس مش دائما و احب طبخاتها وافكارها مره بس للاسف ماعندي كتابها ولما شفتك رديتي على موضوعي قلت بس هذي اكيد تحب طبخات منال العالم مثلي واستعرضت مشاركاتك<<<عامله رقابه مشدده
وهذي من افكارها
الفكره رقم 6 علب الجبنه ممكن تستخدم للي ماعندها قوالب الكوب كيك تضع فيها الورق وتستخدمها
و((كمان شفت في برنامج اجنبي انه ممكن تقطعي فيها اللي ماعندها قطاعه دائريه للحلويات والمعجنات ومتوفره بااكثر من مقاس))

الفكره رقم 59 جهاز لقفل الاكياس المفتوحه يعني كأنه يلصقها عشان يحفظها بدل ماتربطيها
الفكره رقم 35 ملاعق وكاسات عياريه لاستخدام (((اكثر دقه)))

الفكره رقم 20 اله التشكيل السمبوسك سهله ورائعه انا عن نفسي من زمااااان استخدمها
هذا اللي شفته وفيه حركات من اللي فوق تعبر عن الاستخدام بس ماحبيت اتفلسف
اللي تعرف كيفية استخدام الفكره رقم 37 تقول لنا مره حلوووه
اللهم ارحم والدي وجدي واغفر لهم واسكنهم الفردوس الاعلى
يارب حقق امالي وطموحاتي
اللهم اني استودعتك نفسي وزوجي وولدي واهلي فاحفظنا بحفظك يالله

الساعة الآن 02:55 .