اذا تبغين بيتزاء زي المطاعم استعملي طحين كويتي
واستخدمي العجانه افضل من عجن اليد تطلع لك العجينه روعه
10-06-1429 هـ, 02:00 مساءً

اقتباس مشاركة  (الشيف سارة)
من حظك دفتري الطبخ جنبي ...... شوفي انا كنت احلم اسوي عجينه لحد ماقلت انا خلاص ماتجي العجينه بيدي لكن من جربت هالطريقه وخلاص صرت فنانة معجنات
3 كاسات طحين كويتي+3 ملاعق حليب نيدو + فنجان سكر + ملعقة خميرة + ملعقة بكنج بودر + بيالة زيت ( ومش ضروري زيت زيتون) + كاس وربع ماء
تعجنينهم لغاية ماتتكون عندك عجينه ماتلصق باليد واذا احتجتي اثناء العجن شويه طحين ضيفي وبس وخمريها ساعه او ساعه ونص
وحطي المكونات اللي تبين فوقها مثلا انا ادهنها بالكاتشب وبعدها اللحم المفروم ( مستوي مع بصل وبهار) والزيتون وفليفله وطماطم وجبن وتدخل الفرن ...... وافضل لو تسوينها صغار بحجم قطعة الكيك بتطلع لك لينه وماتيبس
جربي وردي لي خبر ..بالتوفيق
انا طريقتي نفس الاخت اعجن كل شي مع بعض بس اخلي شوية زيت الين اخلص العجينة احط باقي الزيت واعجنها مع بعض الين ماتلصق باليد واغطيها الين تنتفش بعدين افردها كاملها واحطها بالصينية واتركها شوي بعدين واحط الحشوة حقتها على حسب الرغبة بعدين عندم تنضج اخرجها واحط الجبن المبشور واغطيها بالقصدير واتركها وبعدين اقطعها على كيفي
وبالهنا والعافية
10-06-1429 هـ, 02:35 مساءً

حبيبتي انا هقولك طريقتي بعد عدة تجارب مع البيتزا اخيراربنا هداني لطريقة والله والله طعمها مايفرق عن الجاهزة ابدااااااااااا بتطلع في منتهي الروعة وسهلة وماتاخد اي دبكة

العجينة:
دة مقدار لصاج واحد (خدي بالك لازم تكون الصينية حوافها قصيرة) انا بستعمل الصاجات المستطيلة

2 ونص كوب دقيق(بستخم البيكر وممتاز ماشاءالله)
3 م ك حليب بودرة
3 م متوسطين سكر
ذرة ملح
م ك خميرة
م ص بيكنج بودر
ربع كوب زيت
كوب الا ربع ماء دافئي وليس حار

نخلط المواد الجافة معا ثم نضيف الخميرة ثم الزيت ونعجن كويس انا بعجنها بايدي واخيرا الماء شوي شوي لحد ماتحسي ان العجينة في ايدك طرية مش ناشفة بس مش بتلزق غطيها بكيس ايلون وضعيها في مكان مظلم واتركيها تخمر

الحشو:
طماطم
فلفل رومي
بصل
زيتون
معجون طماطم
رشة ريحان
رشة زعتر البيتزا(انا بجيب نوع جايما اللي في برطمان اخضر)
فيه من جايما كمان نفس البرطمان الاخضر اعشاب عطرية بتعطي طعم رائع
لحم مفروم معصج

نقطع كل هذه المكونات قطع صغير بس فيه ملحوظةمهم... الطماطم قطعيها في طبق لوحدها وحطي عليها الزيتون المقطع واتركيهم اطول فترة بس من وقت للتاني بتلاقي ماية الطماطم نزلت في الطبق صفي الطبق من الماء دة ودي خطوةمهمة عشان الطماطم متعجنش العجينة في الفرن

معجون الطماطم حطي عليه ماء وملح وفلفل وريحان والزعتر والاعشاب وبعد ماتفردي العجينة في الصاج ضعي المعجون بطبقة متوسطة مش تقيل ولا خفيف وبعدها الحشو واخيرا الجبن الموتزاريلا لازم تشتريها قطعة كاملة علي بعضها وبعدين تبشريها انتي في البيت لان المبشورة جاهزة سيئة جربي وهتشوفي الفرق

ملحوظة كمان...قبل ما تفردي العجينة في الصاج افرديها علي الرخام بالنشاية عشان تتحكمي في سمك العجينة انتوا بتحبوها رقيقة وبعد الفرد انقليها بالراحة للصاج المدهون ظبقة زيت خفييييييييييفة
جربي وهتطلع معاكي ان شاءالله احلي بيتزا
10-06-1429 هـ, 04:23 مساءً

الساعة الآن 12:37 .