Analysis Services
بسم الله الرحمن الرحيم


أخواتي العزيزات أضع بين أيدكن مجموعه من النصائح
التي تفيدك في مطبخك




امان : إذا أردت عمل أي نوع من الكيك أضيفي مقدار ملعقة صغيرة من الخل الأحمر إلى البيض مع الفانيلا ... لن تشعري أبدا برائحة البيض حتى بعد مرور عدة أيام على عمل الكيك. عن تجربة ودائما أستخدمها.


نغم أبراهيم : لتحصلي على أكبر قدر من عصير الليمون. ضعيه في ماء دافىء قبل استعماله بفترة بسيطة ثم اضغطي عليه بيدك على سطحٍ قاسٍ ثم اعصريه.


ندهي : لتفادي تطاير قشرة الثوم خلال تقشيره، إستعيني بصحن صغير، إملئيه بالقليل من الماء وضعي قشرة الثوم فيه كي لا تتطاير.


إمان : لا تقلّبي قطع السمك المقلية كثيراً وهي على النار، بل مرة واحدة أو مرّتين كي لا تتفتت أثناء القلي، واجعلي النار خفيفة في البداية ومن ثم يمكنك أن تزيدي من حدتها.


سفيناز : كي لا تحترق الزبدة عند استعمالها للتحمير أو القلي، تضاف معلقة صغيرة من الزيت لكل معلقتين كبيرتين من الزبدة.


ام عبدو: قبل قلي قطع الباذنجان بالزيت أو السمن، يفضّل رش الملح عليها وتركها لمدة ساعة على الأقل وذلك حتى لا تشرب القطع كمية كبيرة من الزيت أو السمن.


اميرة : لتقطيع الزبدة المجمدة، مرّري ماء ساخن على السكين ثم قومي بتقطيع الزبدة بواسطة هذا السكين إذا أنه يحتفظ بحرارة الماء الساكن.


زينب الياقوت: حتى لا يتكتل السكر خلال تحضير التوفي، وعندما يقارب السكر على الذوبان تماماً، إغلي القشطة في قدر منفصل، ثم اسكبيها فوق السكر المذوب تدريجياً مع التحريك باستمرار، وستكون النتيجة توفي بدون أي تكتلات وبالهنا!


أم غصون المطرفي:إلى أخواتي اللواتي ترغبن بخسارة الوزن، يجب تناول شوربة الخضار إذ تعمل على إذابة الدهون، ويجب تناولها على العشاء، وأقول ذلك عن تجربتي الخاصة، وشكراً.


رمضان محسن: عند تحضير معكرونة بالبشاميل، بدلاً من استخدام معجون طماطم إذا كانت المعكرونة محضّرة باللحمة المفرومة، إستخدمي خلطة البولونيز من ماجي.


ناديا غدار: عند غلي الماء للمعكرونة، يمكنك إضافة قطرات من الخلّ في الإناء المصنوع من الالومنيوم لضمان عدم تغيير لونه بعد نضج المعكرونة.


حصة سليمان: يُفضّل عدم قلي المعجنات في الزيت، بارد كان أم دافىء، كي لا تشربه العجينة. يُفضّل عدم قلي المعجنات في زيت ساخن جداً كي لا تحمرّ العجينة من الخارج وتبقى غير محمّصة من الداخل.


رونا عبيد:مهما كان نوع السلطة يجب ألا نضع الملح إلا قبل التقديم لأن الملح يذبل البندورة.


سميرة أميري:عند تحضير أو طهي الأرز يفضل عدم نقعه بالماء البارد بل غسله فقط. يعطي ذلك متميزاً بفضل المرق المستعمل في الطهي.


ماجي يوسف: عند عمل الكبيبة الشامية، يفرك 2 من مكعبات ماجي في الخلطة، فذلك يعطي له مذاق ماجي الخاص. أيضاً يمكن عمل ذلك مع خلطة المحشي أيضاً.


منى عبدالله: إذا اكتشفت أن الملح قد زاد عن معدله المطلوب أثناء الطهى، ضعى حبة كاملة من البطاطس المقشرة كى تمتص الملح الزائد.


سهى كمال: عند تحضير أو طهو الأرز بالمرقة، يفضل استخدام عصير الليمون أثناء الطبخ و قبل أن يصفى الماء، وذلك لإعطاء الأرز أكثر بياضاً ونكهة لا توصف.


ميسون جبر: للحفاظ على اوراق البقدونس والنعنع والكزبرة لأطول مدة ممكنة ، اغسليه ثم اتركيه حتى يجف عنه الماء ثم ضعيه في كيس مع محاولة اخراج اكبر كمية ممكنة من الهواء ويوضع في الثلاجة


لؤلؤ: يجب عدم وضع الملح او الليمون على الخضرإلا عند التقديم حتى لاتذبل الخضر


وميت ألف هنا


منقول للفائدة
09-06-1429 هـ, 11:41 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
يعطيك العافيه
10-06-1429 هـ, 12:42 صباحاً
 
اللللللللللللللللللللللللللللللللف
شششششششششششششكر
نصائح ججججججججججججميله
10-06-1429 هـ, 12:52 صباحاً
 
أطياف الهدى أسعدني
مرورك
دمتي بود شكرآ
10-06-1429 هـ, 03:04 صباحاً
 
بريبشه
أشكرك على مرورك اللطيف والعذب

دمتى مع أطيب المنى
10-06-1429 هـ, 03:06 صباحاً
 


الساعة الآن 08:26 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏