وين الوصفات انا مع الاخت قمرتاج بالانتظار
10-09-1424 هـ, 01:01 مساءً

..ششيزكيك
1.5 بكت جلي ليمون مذوب في نصف كاس ماء حار ثم نضيف نصف كاس ما بارد
3 بكت دريم ويب
3 بيض
عصير ليمونه
فانيليا +24جبنة كيري
1/4 كاس ماء
علبة قشطه
علبة زبادي
3 ملاعق حليب بودره . فنجان سكر
المقادير السابقه كلها في الخلاط لمدة عشر دقايق بس انتبهو لخلاطكم لا يحترق
الطبقه السفليه والي عليها العلم تجهز كما يلي
بكت بسكويت دايجستيف( وخذي التقليد ارخص ونفس الطعم ) + 80 غرام زبده يعني اصبع الا شوي تخلط مع بعض وترص في صينية الشيز كيك
ثم تدخل الفرن لمدة 7 دقائق
ثم نضيف الخلطه فوقها وبعدها تدخل الفرن لمدة 9 دقائق على نار هاديه
ثم تدخل الفريزر ربع ساعه ثم تبات ليله كامله في الثلاجه
وبعدها نزينها بحشوة فطيرة الفراوله (باي فيلينج)
و بالعافيه............................للامانه هذي طريقة ام وديمه في لك وتقول انه الي علمها طباخ دارس في سنغافوره بسسسسسس بحق هذا هو ولا بلاش انا متاكده انك بتدعيلي بس امشي على الوصف مظبوط
10-09-1424 هـ, 01:58 مساءً

من عيوني حبيباتي … انا ابي اعطيكم كم وصفة الحين وخاصة اللي تطلبونها إذا كان عندكم شيء محدد .. ولكن أنا ناوية أطرح موضوع بخطوات مصورة من مطبخي بعنوان " الف تشيز كيك وتشيز كيك " .. وراح اطرحه بعد رمضان لأن هالشهر الفضيل الاكل واجد والتنويع كثير ولا ابي اصلح شيء ما يوكل هذا خلاف ان الوقت ضيق شوي …

الوصفة هذي يا غاليات من احسن الوصفات التشيز كيك وهي كلاسيكية بحتة وتوجد على اكثر قوائم المقاهي والفنادق اسمها سوبريم تشيز كيك …. او نيويورك تشيز كيك .. وانا متأكدة انها راح تعجب زوج الاخت دمعة وفاء ولا راح يشتريها من ستار بكس لو صلحتها بالتقيد بالخطوات .. انا ابي اكتبها الحين وراح تكون اول وصفة ان شاء الله اصلحها بالخطوات المصورة لما ابدا الموضوع .

المقادير …

للعجينة ( الكرست ) … طريقة هالعجينة تقريبا لكل انواع التشيز كيك لذلك راح تتكرر مع اكثر الوصفات إلا ان كان فيها منكهات او بطعم الشوكولاتة

كوبين من كسارة ( مدقوق ) بسكوت الغراهام كراكرز … هذا موجود في السوبر ماركت وبشكل خاص سيفوي .. اسمه بالانجليزي (graham cracker ) اكتبيه وعطيه أي فلبيني في السيفوي ويجيبه لك.

نصف كوب سكر ناعم ( غير مطحون )

ربع كوب زبدة

الطريقة …. دقي البسكوت دق بسيط ( يعني يتهشم او مجروش ) إلى قطع صغيرة ولكن ما ينطحن واخلطيه مع السكر.

ذوبي الزبدة في صينية بقطر 25 سم ذات قاع متحرك ( اللي تنفتح من جنب ) وخليها تتوزع على قاع الصينية ..

الآن انثري هشيم او جريش البسكوت المخلوط بالسكر في قاع الصينية اضغطي عليه براحة يدك حتى تتشكل مثل قرص البيتزا.

بعد ذلك ضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة وحضري الحشوة اللي راح اكتب مقاديرها الحين.

__

مقادير الحشوة

خمس علب جبنة كريم بيضاء ( فلادلفيا او المراعي )
ملعقة صغيرة فنيلا
ربع كوب كريمة الخفق ( ويبنغ كريم )
خسمة بيضات + صفار بيضتين
كوبين إلا ربع سكر ابيض ناعم
ملعقتين ونصف ( كبيرة ) دقيق ابيض من النوع النقي ( الدقيقي الكويتي افضل ) لا تستعملين شيء مضاف له خميرة .

ضعي الجبن + البيض+ صفار البيض + الفنيلا واخلطي حتى يتجانس الخليط … اضيفي السكر والدقيق وكريمة الخفق وواصلي الخلط …

الخلطة الحين جاهزة … تكونين مجهزة الفرن على حرارة 400 فهرنهايت … 200 مئوية

اخرجي الصينية من الثلاجة وصبي الخليط في القالب .. ضعي الصينية في الفرن لمدة عشر دقائق على حرارة 400 وبعد العشر دقائق قصري على الفرن إلى 200 درجة فرنهايت … 100 مئوية وخليه يجلس في الفرن ثلاث ساعات ( نعم ثلاث ساعات ) .. بعدها اطفي الفرن وافتحي الباب واتركي التشيز كيك في الداخل حتى يبرد الفرن .. ضعيها في البراد لمدة لا تقل عن خمس ساعات ثم فكي الصينية وقطعهيا وقدميها لزوجك وشوفي المدح اللي يجيك

انا شخصيا ما احب الحلى كثير وفي العادة اصلح العجينة بكمية اقل سكر ولكن الضيوف واهلي يحبون الحالية شوي فالمسألة تقديرية وذوق خاص
10-09-1424 هـ, 05:21 مساءً

مشكورين ياخوات يعطيكم العافيه
شكر خاص لدردشة مطابخ وعسيله الله يجزاكم خير

Amarige
مشكوره عيوني
وياليت القى الوصفه لان هذا اللي اقصده

شكرا للجميع
11-09-1424 هـ, 07:27 صباحاً

الساعة الآن 05:47 .