قرقورة مشكوره حبيبتي وممكن تقولين لي وين الا لقيه في الرياض ..... ياسمينه عيني عليك بارده ..... تشكري على المعلومات المفيده والظاهر المشكله عندي في درجه حراره الفرن ابشوف طريقتك بس اول شى ابسألك كم درجه الحراره بالضبط .. وهل احط الصينيه على الرف السفلي مباشره على النار او على الرف الاوسط في الفرن معليش تحملينا شوي ولك على ادعيلك في الشهر الفضيل . قلبك ثلج .. قلبك نار جزاك الله خيرا وجعله في موازين حسناتك فديتك من عيوني واحنا حاضرين للحلوين وفديتك عمري على هالنصايح ...... وانا راح اجرب الوصفه ****لله تنجح معاي .... وتسلممممممممين
اهلا اختي الحب المستحيل

ما اقدر اضيف على اللي قالوه الاخوات إلا اني ازيد بالنصحيه

واستخدمي الطحين الكويتي ممكن تلاقينه في السفوي او بنده (العزيزه)

لان السعودي خلااااص اخترررررب

والفطاير دائما على الرف الوسطاني على درجه مابين 350 الى 400

وطبعا يكون الفرن قبل ماتدخليها حار وحتى الفطاير مخليتها بعد تشكيلها عشر دقائق برا الفرن

والنصحيه الاهم وهو سر نجاحها اعجني الفطاير لين تتطلع روحها وماتصير تلصق بيدك

ايه قبل لا انسى ادهني صينية الفطاير بالزبده او الزيت

وصحتين وهنا
اختي حب مستحيل ... اكيد السبب منك وليس من الدقيق

اولا الدقيق السعودي مافيه مشكلة صحيح ان نسبة الاستخلاص قلت شوي عن اول وهذا معناه انه اصبح اقل نقاء من الاول ولكن مازال فيه نسبة (( غلتن )) عالية تنتج افضل تخمير وعلى العكس عجائن البيتزا اصبحت افضل بكثير مع الدقيق السعودي منها مع الدقيق الكويتي الاكثر نقاوة ..

شوفي يا اختي اهم شيء في المعجنات هي التخمير والخبز .. والتخمير نوعين او بالاصح مرحلتين ... التخمير ما بعد العجن مباشرة وهذا طويل لا يجب ان يقل عن 45 دقيقة في صيف الخليج وتخمير مابعد التشكيل وهذا لا يجب ان يقل عن عشر دقائق

درجة الحرارة مختلفة من صنف إلى اخر وفي نفس الوقت انواع الافران مختلفة فيها النوع الجيد المعزول عزل جيد لا يسرب الحرارة وفيه الرخيص وهذا يؤثر على جودة المعجنات .. ولكن البيتزا لا يجب ان تقل درجة الحراة عن 375 فهرنهايت والافضل 400 درجة .. ويجب ان تكون صينية الخبز متينة لكي لا تحترق الخبزة من تحت قبل ان تستوي بالكامل.

لماذا لا تذكرين لنا طريقة عملك للمعجنات ونتعاون على تحديد الخلل والمشكلة
هلا يالغالية ...
شوفي الدرجات احتمال تتغير من فرن لثاني ... و احيانا تكون بالفهرنهيت و احيانا بالمئوي ..
انت شوي اقل درجة عندك و اعلى درجة .. و خذي اللي بالنص بالضبط ... بالنسبة لي الدرجة اللي بالنص تقريبا 200-210
و الرف يكون الاوسط

و كمان في شي .. بالنسبة للبيتزا ... اللي تحتاج فقط فرد لليد و ما تحتاج تشكيل .. اخلي العجينة شبه لينه و تلزق شوي باليد .. و بعدين ادهن قالب البيتزا و افرد فيها العجينة باليد .. تصير ولا اسهل .. و النتيجة طراوة ..

و كمان اقول لك على سر .. الخميرة اذا تفاعلت مع الهواء بسرعة يروح مفعولها .. يعني .. لما تيجي تاخذي من العلبة .. ارجعي سكري العلبة كوييييييييس و بسرعة .. و رجعي العلبة للثلاجة .. عشان مفعول الخميرة يستمر لك مستقبلا ...

و مثل ماقالوا الخوات الخميرة ذوبيها في ماء دافي و ليس حار .. و اذا الخميرة فورية ما راح تحتاج تخمير ...

يالله انتظر دعواتك اذا ضبطت معك هالمررررررررة :24:
cafe_ latte عز الله ماأقصرتي بالنصيحه وجعلها في موازين حسناتك ............ دردشه مطابخ ياحبيبتي انا معك في الرأى ولا هو اول مره استخدم الطحين السعودي كان ممتاز معي في كل طبخاتي لكن يا عزيزتي في الفتره خرب معي ويمكن انا مع الوقت نسيت كيف شغل المعجنات ؟! ماادري ..... بس راح اقولكم كيف طريقتي في العمل وانتو الحكم .......... تبغون من الاول .. ماشي لاتزعلون ابعطيكم الزبده هو اني احط المواد الناشفه مع بعض واخلطهم ثم باقي المواد احطهم عليه واعجن بمويه من الحنفيه .... وتركها تتخمر على حسب الفضاووووووووه مره ساعتين ومره نص يوم ومره انساها لبكرا ...... واشكلها بيدي اذا كانت فطاير ..... شغل عجازه ...... وافردها اذا كانت لبيتزا بس هذا كل شي ولانسى الخميره فوريه ودايما مع الطحين اخلطها ... عارفه انواع الحرااااااااافه والفن ياسمينه تعبتك معايا .. مشكوره والله يعطيك العافيه وماأقول الا الله يرزقك من خيره الواسع وينولك الى في بالك يا رب يا كريم ...........

الساعة الآن 09:07 .