السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحسن رز جرّبته تلدا Tilda بسمتي
وأيضاً رز بسمة Basma الأزرق
والثالث بنجابي المهيدب (بس ما يضبط عندي إلا إذا نقعته)...

طريقتي في عمل الرز:
1. يغسل وينقع في ماء لمدة 20 دقيقة أو أكثر.
2. يوضع مقدار ماء في القدر على نار مرتفعة (كوب ونصف إلى كوبين لكل كوب رز)
3. عند غليان الماء يضاف الملح (ملعقة صغيرة لكل كوب رز) وممكن إضافة القليل من الزيت أو الزبدة علشان يعطي طعم مممممم ( إلا إذا كنتي عاملة ريجيم )
4. يصفى الرز ويسكب في القدر ثم يغطى القدر وتخفض الحرارة إلى ( بين المتوسطة والمنخفضة) وتترك لمدة 10 دقائق تقريباً ( انتبهي لا يحترق الرز !! ترى أنا مب مسؤولة !! )
5. تخفض درجة الحرارة على الآخر ويترك مغطى (لا تفتحينه أبداً علشان ما يطلع البخار !!) لمدة 15 دقيقة إلى 30 دقيقة.

والطريقة الثانية هي الرز المشخول أي يطبخ الرز في كمية كبيرة من الماء ويسوى نصف استواء (أي حتى تكون حبة الرز مستوية تقريباً من الأطراف بس يابسة من النص) ثم يشخل الرز ويعاد إلى القدر ويدخل الفرن لمدة 15-20 دقيقة تقريباً حتى يستوي... بس الطريقة الأولى بالنسبة لي أسهل وأضبط ... بس بالطريقة الثانية أحس إن الرز أحياناً يطلع أحلى ونثري و ما شاء الله كل حبة أطول من الثانية (أكثر من الطريقة الأولى)...

وعشان تطلع الطريقة الثانية أحلى وأحلى ... ممكن تضيفين شوية زبدة فوق الرز قبل إدخاله للفرن ... مممم لذيذ

مادري هاذي ملاحظاتي ... يمكن البنات عندهم تجارب ثانية مع الرز

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
02-09-1424 هـ, 09:01 مساءً

ارز كرنل بسمتى لي استعمله من زمان وله رائحه ياااااااااااااااااه جدا حلوه
واذا ابي للكبسه او رز عربي استعمل رز مزه بوندي لايتكسر في التحميص ولاشء
والتجربه اكبر برهان
02-09-1424 هـ, 09:26 مساءً

أرز أبو خروف شكل الحبة يغري الواحد للأكل _ والحبة من النوع اللي ما يتكسر ولا يلين يعني اللي ما تضبط حبة الرز هذا النوع بيساعدها
02-09-1424 هـ, 10:34 مساءً

أم سيوره جربيه روعه
احنا ما نطبخ الا منه
حتى المطاعم يطبخون بشاور

انا اللي عندي بشاور ( ابو غزال )
مرسوم عليه صورة غزال .
03-09-1424 هـ, 01:12 صباحاً

عزيزتي عيون حزينه

ترى
أبو خروف
أخو
أبو غزال