هل الحاله الماديه واسم العائله لها دور في الموافقه أو الرفض للمرأه في الزواج

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ياحلوات
ابيكم تساعدونا نحن مجتمع البنات"الأنسات":27:
الأن لما يتقدم شاب :arb: الى فتاة :27: وهو كويس من جميع الجهات ومركز وعائله وعلى قولتهم جاه وحسب ونسب وغني واخلاق
أكيد البنت بتطير من الفرح وتعيد عيد :icon28: وماراح تتردد انها تاخذه على طول بتقوووول مواااااااافقه >>>متى يجي هاليوم يارب قريباً ان شاءالله
بس البنت تكمن مشكلتها إذا تقدم بها العمر وصكت الثلاثين:024: وهو ماجاها اللي في بالها >>>اللي يبينا عيت النفس تبغيه واللي نبيه عيا البخت لا يجيبه

طيب إذا كانت البنت حالتها الماديه مثلا " 8 من 10 " وعائلتها من عائله جدا راقيه ومحترمه مثلا " 9.5من 10 "
وتقدم لخطبتها شاب حالته الماديه" 4 من 10 " يعني على الله ثم على الراتب وعائلته" 5من 10 "جدا عاديين

البنت صكت الثلاثين هل توافقين على الزوج ام ترفضينه بحجت عدم كفأت النسب وعدم توازي العائلتين خصوصاً ان البنت هي صاحبت الحسب والنسب وكذلك هي راح تكون اول وحده في العائله تقدم على هذا الأمر الخطير في نظري
يالله آرائكم ياحلوات واللي ماره بهذا الموقف لاتخلينا من نصيحتها

ويارب تزوجني وتزوج كل بنت وتعطينا يارب اكثر مما نريد آمين
والله يوفق الجميع
13
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وش لي بهالعمر
وش لي بهالعمر
والله يالغاليه على حسب البنت اذا هي ماهله نفسها انها بتعيش معه وبتتوافق عادي ترضى وتوكل على ربها بس اذا حست انها ماراح تتعايش معه لا تنتظر ربها لحد مايفرجها مع انه عندي انا عادي وش فيها لو باخذ اقل مني ياررررررررررررب بس الصالح والي يخاف ربه عاجل غير اجل
Roze2007
Roze2007
شوفي حبيبتي الزمن اللي احنا فيه زمن فتن نسال الله السلامه والله اذ كان شاب مستقيم وضروفه تعبانه وانا وضعي الاجتماعي افضل احسن اوافق ليه لا المهم السعاده
دومي الحلوه
دومي الحلوه
الحين الناس تشتري الرجال بغض النظر عن المال
وردة مشمشية
وردة مشمشية
والله يالغاليه على حسب البنت اذا هي ماهله نفسها انها بتعيش معه وبتتوافق عادي ترضى وتوكل على ربها بس اذا حست انها ماراح تتعايش معه لا تنتظر ربها لحد مايفرجها مع انه عندي انا عادي وش فيها لو باخذ اقل مني ياررررررررررررب بس الصالح والي يخاف ربه عاجل غير اجل
والله يالغاليه على حسب البنت اذا هي ماهله نفسها انها بتعيش معه وبتتوافق عادي ترضى وتوكل على ربها...

اختي الغالية .. بما اننا مسلمين بقلوبنا وبجوارحنا وبكل ما فينا لله ..
اذن نحن تحت رحمة الله عز وجل .. ونلح عليه بالفرج القريب ..
وفرج الله قريب باذن الله .. وان تأخر فهذا من نعم الله علينا .. لانه وحده سبحانه يعلم الخير والصالح لنا ..
وكل شيء بأجره ..
يا ليت يا حبيبتي تراعين كل حرف تكتبينه ..

وبالنسبة للموضوع .. لو انا مكان البنت ووصلت للثلاثين ..
وهو رجل مستقيم ويخاف الله .. راح اوافق ..
بغض النظر عن حالته المادية .. ( والله خير الرازقين )
كلي حياء
كلي حياء
اتوقع ان البنت كل ماتقدم فيها العمر وكبرت ولسه ماتزوجت اكيد بتقدم تنازلات كثيرة

وتقل شروطها مع مرور العمر وهي لسه ماتزوجت

انا اكتشفت ان الوحدة مو لازم تتشرط قبل الزواج يعني ماتدري وش راح يكون نصيبها

افضل شي انها تدعي ربي يرزقها باللي تبيه

وسلامتكم .