Analysis Services
  • «
  • 1
  • 2
  • >
  • »
بسم الله الرحمن الرحيم
مبارك عليكم الشهر وكل عام وانتم بخير يالاخوات :

انا طايحه بمشكله عويصه وقلت انتم فيكم الخير والبركه تساعدوني انشاء الله وتكسبون فيني اجر .... قبل كم يوم اشترى زوجي من سوق السمك أم الربيان (لابستر) وقال لي يبيني اطبخها له وانا الحقيقه ما اعرف اطبخها
الله يخليكم ساعدوني لاني متورطه ولما قلت له ما اعرف قال لي اسالكم اذا كنتوا تقدرون تساعدوني ما عليكم امر
اختكم فطوووووووووووومه
من الكويت
09-09-1424 هـ, 09:14 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
يؤؤؤؤؤؤؤؤؤ الله يعييينك

كان ودي والله اساعدك بس للاسف مالي بالاسماك حدي القمبري ويخب علي
10-09-1424 هـ, 01:54 صباحاً

اختي فطومة ... ام الربيان واللابستر يختلفون عن بعض .. بس إذا كان اللي عندك فعلا لابستر طبخة ما يبي له شيء ... هو يسلق بس والتحضير الحقيقي في الصوص حقه ..

الصوص يا اختي يعتمد في الغالب على زبدة او مارجرن تطبخين فيها على نار هادية بعض التوابل مثل الريحان والصعتر والشبت والاوريغانو.

لما يستوي اللابستر طبعا ما يبغى وقت سلق طويل ( 10 دقائق ) تفتحينه وتستخرجين اللحم وهو الذيل واليدين إذا كان اللابستر امريكي او الذيل بس إذا كان اللابستر استرالي لان ماله يدين .. الرجلين مافيه لحم كثير في الغالب ترمى ولكن لو حبيتي تمصينها هي طعمها حلو بس فاضية تقريبا ..

تقطعين اللابستر قطع صغيرة بالسكين وتغطيها بشكوة الاكل في الصوص وتأكليها...

فيه طرق اخرى بخطوات اكثر تفصيل لطبخ اللابستر واشهرها الطرق الاسيوية... لو حبيتيها قولي لي عندي منها كثير انا من هواة اللابستر
10-09-1424 هـ, 11:20 صباحاً

مشكوين يالخوات لانكم رديتوا علي وبالنسبه لسؤالك اختي دردشه مطابخ عن النوع اللي عندي فهي ام الربيان تدرين هذا موسمها في الكويت بس ماعليج امر انا ابي طريقه حلوه ومضبوطه وبالتفصيل الممل لو سمحتي لاني اخاف تطلع مو حلوه وبعدين زوجي يفتح النار علي لانه من النوع الشمات وانا انتظر ردج علي ومشكوره ما قصرتي ومبارك عليج الشهر حبيبتي .
اختج من الكويت
فطووووووووومه
11-09-1424 هـ, 09:51 مساءً

اهلين اختي فطوووووومة

والله يا اخية مدري وش اقول لك .. حتى انا بديت اخاف من زوجك

اختي انا ما ادري وش الاذواق اللي تفضلونها انتي وزوجك ولكن فيه وصفة راقية جدا ومشهورة ايضا وهي ( الفريدو لابستر ) .. بس هذي طبعا في رمضان تناسب انها تكون سحور متقدم شوي .. وطريقتها سهلة ما يبي لها وقت طويل .

المقادير ...

فيتوشيني بالكمية اللي تناسبك انتي وزوجك ( طبعا انا حاسبة حساب شخصين ) مسلوقة لمدة عشر دقائق ..

كوبين لحم لابستر مقطع كعبات متوسطة الحجم

رأس ثوم مفروم جيدا

رأس بصل صغير مفروم جيدا

نصف كوب مرقة لابستر ... ( ممكن تطبخين عضام اللابستر في شوي ماء وملح وتستخدمينها )

كوب وربع الكوب من جبنة البرمازان

ربع ملعقة صغيرة فلفل اسود

ملعقة صغيرة من الاوريغانو ... موجود في السوبر ماركت
ملعقة صغيرة من البيزل ( الريحان ) ... موجود في السوبر ماركت

ملعقة كبيرة زبدة

كوبين من الكريمة المخففة بالحليب ( يعني كوب كريمة الخفق + كوب حليب عادي )

ربع كوب بقدونس مفروم

الطريقة

في وعاء الطبخ ... سيحي الزبدة وبعدين شوحي البصل والثوم ثم سليقة اللابستر .. اضيفي الاوريغانو والريحان واضيفي الكريمة ... اتركيه يتطبخ على نار هادئة وعندما يصبح حار ولكن قبل الغليان اضيفي الجبنة وحركي بالشبك حتى تذوب الجبنة وتندمج تماما مع بقية السائل وانتبهي لكي لا تتكور الجبنة ... قصري على النار واتركيه يتسبك على اقل من مهلة لمدة عشرين دقيقة...

الآن اضيفي قطع اللابستر إلى الصلصة وحركي على نار هادئة واضيفي الفلفل الاسود واتركيه يطبخ على نار هادئة لمدة 9 دقائق وارفعيه من النار.

طبعا بالنسبة للفيتوشيني تكونين قد سلقتيه لمدة عشر دقائق او اكثر شوية .. مثل طريقة سلقك للإسبغتي بحيث يكون جاهز مع انتهاء طبخ الصلصة ..

صفي الفيتوشيني من الماء وضعيها في طبق دائري وواسيه زين وبعدين صبي المقدار الكافي من الصلصة في وسط الطبق ورشي عليه البقدونس .

وبالصحة والعافية ... انا متأكدة انه راح يحب هذه الوصفة وانتي اشرحيها له لو ما جازت له في وصفات ثانية يمكن يحب الطريقة الشرقية ... هذي طبعا مثل ما انتي عارفة كلاسيكية ايطالية .. بس اقول لك اعمليها بدري شويه لأنها ثقيلة على السحور . وما يصلح تسويها على الفطور لانها تؤكل حارة قبل ما تبرد لأنها إذا بردت ما يطلع شكلها زين كثير
11-09-1424 هـ, 11:47 مساءً

الساعة الآن 01:08 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏