اقتباس مشاركة  (مستشاره ماليه)
الفرق الكبير بين سعر الشراء والسعر الحالي يسبب مشكله ولا بد من الصبر مع اتخاذ الحلول التاليه

علما بأن سهم الراجحي لا يسبب خوف كبير

الخيار الاول
المضاربه اليوميه على السهم نفسه بمعنى البيع مثلا 100سهم بسعر90.5وشراء بعدذلك 100سهم بسعر 90ريال يصبح لديك بهذة الطريقه اليوميه خلال شهرين زياده بنسبه 25% في عدد الاسهم

الخيار الثاني
بيع عدد غير كبير من الاسهم وشراء اسهم اكتتاب فقط ولايتم التصرف في الفائض بل استخدامه وتخصيصه في الاكتتابات
ولوفرضنا انه سيتم الاكتتاب في عدد 10شركات خلال سنه من الان وسيتم تمويل هذة الاكتتابات من بيع اسهم في الراجحي فأن ذلك سيولد ارباح تغطي نسبه كبيره من الخسائر

والله ولي التوفيق

كلام سليم

ولكن برأيي الحل الثاني افضل وأقنع من الحل الاول بسبب ان سهم الراجحي
ليس من السهل عليه التحرك بالطريقه المذكوره اي بما يقارب 10 ريال من
90 الى 100 ريال والا كان تشوفوا السوق مثل المراجيح فوق تحت لانه سهم له دور كبير بالمؤشر العام للسوق
اتوقع حركه الراجحي لا تزيد عن ريالين الى ثلاثه بالكتير
ولكن انا لا افقدك الامل الراجحي يجيله يوم كل فتره شهر الى شهرين و يعطيكي ما يقارب ال 10 ريال لكن
ليس بيوم واحد على ايام متتاليه هنا تتم مراقبه الهدف المطلوب والمحدد بدون طمع ويتم البيع عليه
مثال كما وضحت الاخت سابقا على سعر ال 100 ريال
وبعد ذلك يتم انتظار ومراقبه السهم حتى يعود الى سعر ال 90 او اقل ويتم ارجاع الكميه مع الزياده التي قمتي بربحها
وبذلك تكوني قد وفرتي ما يقارب 10 ريال غير الاسهم الجديده المضافه بسبب الربح
مع ملاحظه عدم بيع الكميه كامله

واتمنى لك التوفيق وللجميع
ملاحظه

القصد ليس مائه ريال ولكن بيع مائه سهم
اقتباس مشاركة  (مستشاره ماليه)
ملاحظه

القصد ليس مائه ريال ولكن بيع مائه سهم

كلامك سليم وواضح
ولكن ايضا لو تنظري الى العائد من وراء عمليه ربح نصف ريال
بسهم يعتبر مرتفع السعر في بحر ال 90 ريال تجدي ان الربح ضئيل جدا
لان هناك قيمه سوف تخصم مقابل كل عمليه بيع وشراء
اي ما يقارب 24 ريال
والصافي تقريبا 26 ريال

الكلام الي انتي تقولينه صحيح ولكن الاصح لو كان سعر السهم لا يتجاوز ال25 ريال الى 35 ريال

اتمنى ان تتقبلي وجهة نظري واحترم رأيك

تقبلي تحياتي
يعطيكم العافيه مرررررررره شكرا... وعندى اسهم اقولكم عليها...
انتى ادخلى وابدا ماراح تندمى

التخبيصه الثانيه اللى انا مسويتها عى سااااااااااااااااااااااااابك اكره هذا السهم لانى شريتها بالفين مجنونه من جد اكرهنى لما افكر بالاسهم بس انا الان عندى امتحان بكره بس قلت بدخل اشيك ومررررررررررررررره شكرا راجعه باذن الواحد الاحد...
انتى ادخلى وابدا ماراح تندمى

الساعة الآن 09:21 .