السلام عليكم
الله يعافيكم يا بنات يا سنعات أببي طريقة عمل الثريد ضروري اليوم قبل بكره 000 مشكورين
10-09-1424 هـ, 03:38 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
ابشري ..
الثريد :
خبز الرقاق ( الصاج) + مرق اللحم

المرق : يوضع اللحم المقطع صغير في القدر ويترك على نار وسط حتى تنشف مويته
ثم يوضع عليع البصل والثوم المفروم وقليل من الزيت ويقلب حتى يصفر البصل ثم نضع 1 مكعب ماجي وبهارمشكل وكركم ويقلب ثم صلصة الطماطم وتقلب حتى تاخذ لون ثم الطماطم المفروم ويسبك ثم الكزبرة الخضراء المفرومة
نضع الخضار ( حسب الرغبة ) ويفضل بطاطا قليل + قرع أخضر وقرع أصفر ، جزر، كوسا ، فلفل رومي ، وعدس أصفر منقوع
طبعا الخضار توضع حسب النضج ، ونصب عليه ماء كثير ونضع ليمون أسود صحيح ويطبخ حتى تنضج الخضار ( الملح طبعا حسب الخبز إذا كان مالح نقلل ملح المرق وبالعكس)
وبالعافية
10-09-1424 هـ, 11:34 مساءً

الله يعطيك ألف عافيه بس أختي سؤال 00 الخبز أحطه على المرق والا لا ؟ وبعدين لما أحطه يعني أضيفه للمرق أحركه 00 ومتى أضيفه 00
أدري أسئله من وحده جاهله بها الطبخه 0وأسفه على ازعاجك 00 أرجو الرد00
11-09-1424 هـ, 01:57 صباحاً

ما في إزعاج أختي عادة الخبز في الثريد بطريقتي يكون يابس مو طري
بعد ما يجهز المرق وترفعيه من على النار يكون الخبز مجهز في قدر أو إناء كبير ومكسر صغير إذا كان يابس وإذا طري يكون مقطع صغير ، بعدين يشرب بالمرق ونحط عليه الخضار واللحم ويوزع في صحون أو يشرب بالمرق ويوزع في صحون بعدين نحط الخضار واللحم على الوجه وإذا ما أنتي خبيرة في المرق وتحين أفصل اكثر في الطريقة أنا مستعدة وسلامتك
11-09-1424 هـ, 02:05 صباحاً

شوفي اختى مشاعل هذه طريقه سهله للثريد

المقادير:

كليو لحم بالعضم
انواع الخضره من بطاطس وطماطم وكوسا وقرع وجزر وفلفل اخضر بارد
ليمون اسود يابس
بصل
ثوم
مرقة لحم
قوامها خفيف من اجل سكبها فوق الخبز الرقاق
بهار مشكل
هيل ، زعفران مع قرفه وفلفل اسود وفلفل احمر وكزبره وكمون

الطريقه

نحمرالبصل في ملعقتين زيت نضيف اللحم والثوم نقلب مع البصل ثم نضيف البهارات مع قرفه وفلفل اسود وفلفل احمر وكزبره وكمون والليمون الاسود نضيف الماء ونتركه يغلي نصف ساعه ثم نضيف الخضار ويبقى على النار الى ان ينضج الخضار نحضر خبز الرقاق نقوم بتقطيعه في اناء عميق نرش المرق على الخبز حتى يتشرب ثم نضيف اللحم والخضار فوق الخبز
11-09-1424 هـ, 05:35 صباحاً

الساعة الآن 12:59 .