مزايا إنسانة

مزايا إنسانة @mzaya_ansan

عضوة شرف في عالم حواء

نقاش مفتوح (الخادمات مشاكلهن وكيفية التعامل معهن )

ساعدوني

سعيدة بكن وبأخوتكن الطيبة سعيدة بجمعتنا جعلها الله على الطاعة

اختي حاذري من كتابة ما يكون عليك حجة يوم القيامة

وحاذري ومن الظلم

حاذري فلو لم احبك لما خاطبتك بهذه الصورة واعلمي ان الذين تتحدثن عنهن اناس مثلكن واغلبهن مسلمات

مهما بدر منهن ادعي لهن بالهداية

واعلمي انهن نعمة فلا تجعليها نقمة عليك
492
88K

هذا الموضوع مغلق.

ناصحه7
ناصحه7
جزاك الله خير0 فعلا لازم تكون فينا رحمه بمن يخدمنا وينفعنا بل نفعهم اصبح اكثر من ابنائنا مع الاسف 0مع ان هذا سلبي وتعطيل لأبنائنا 0ايضا تعطيل لدور المرأة والغاء لاهميتها في تكوين أسرتها00 فيجب على المراة ان توزع المهام تقوم الام بدورها0والابناء كذلك لهم دور وبذلك يخفف الشغل على الخادمه او السائق 0ويصبح الابناء قد المسؤوليه 0فيجب ان تحترم لان هذا يدل على تربيتنا وحسن اخلاقنا 00وتذكري الاخرة وقت الحساب لذلك الاعتدال في المعامله جيد فلا ظلم ولا تراخي00احسن الله لك ياختي على احسانك لهذه الفئه00
عباتي تاج راسي
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
السالفه ومافيها وعلى طول وبدون كثرة كلام
حنا ناس لازم عندنا شغاله لعدة اسباب منها ام زوجي وغير كذا حنا جمعاتنا وعزايمنا واجده واسباب كثيره
المهم ان الوضع المادي لا يسمح بان نقدم عن طريق مكتب ولو قدمنا عن طريق مكتب يبغالنا اشهر عشان تجي واذا جت ماندري هي زينه ولا لا غير ان المسلمه تقديمها اغلى من المسيحيه
المطلوب من عندها شغاله سيرلنكيه ثقه وطيبه ليه نغى منها اذا كانت الشغاله تعرف احد من اقاربها هناك يقدر يجي عندنا طبعا راح تكون كذا ارخص بس انطلع لها تاشيره وبس غير كذا تكون معروفه
طبعا اذا فيه امكانيه خلاص تعطينا الرقم الي تبي تجي عشان نكلمها ونتفق معها
ان شاء الله مايكون الموضوع مكانه غلط لاني شفت انه انسب مكان له هنا
ولا يكون الموضوع ممنوع فايحذف
ارجو من الله اولا ثم منكم اني اجد طلبي عندكم
قد فتحت موضوع مستقل وتقفل ولاادري وين احطه
shahr
shahr
اريد شغالة في مكة
اورقانزا
اورقانزا
shahr shahr :
اريد شغالة في مكة
اريد شغالة في مكة
والله العظيم اني اتخذ من رسولنا الكريم قدوه في التعامل مع الخدم .. لكن الخدم مش زي بعض فيهم الطيب وفيهم الي ما يخاف الله وكذلك المخدومين فيهم الطيب وفيهم الي ما يخاف الله. بالنسبه لي انا بعامل الخادمه الي تجيني من اي جنس ولون زي اختي واقلها انت زي اختي اي شي تحتاجي او تشتكي من شي كلميني لاني اعرف انهم تركو ديارهم واهلهم واولادهم عشان لقمت العيش لاحظت ان :
العماله الاندونوسيه تقدر الكلام الي قلتوا لها وتقدر المعامله الطيبه وتخدمك انت وعيلتك بعيونها وما تتأفف مهما طلبتي منها . اما العماله السريلانكيه فالله يعينك عليهم وعلى ثرثرتهم يحبوا الثرثره غير كذا والله ماقدر اتكلم معها الا وتنشب في حلقي واذا قلتلها ما نظفتي الحاجه الفلانيه تزعل وتتكرن وتقول كيف تقولين انا مانظفت انت اشبك انا اعرف شغل خلاص مدام مافي كلام كتير والله يعيني عليها لمن تفتح فمها.. مرتين استقدمت سريلانكيه مره مسيحيه ومره مسلمه وكلهم نفس الطباع .. ومع ذلك بنخاف الله فيهم صرت لمن اشوف حاجه مارتبتها اونظفتها اسويها انا واقول كفايه انها شايلا عني شغل كثير في البيت.. والله مانقدر على شغل البيت كلوا.. وكمان الاولاد وابوهم .. لاوالله نتحمد الله ان في احد يساعدنا ويشيل عنا شويا حتى لو اننا بندفعلهم ولازم الوحده لمن تجي تتناقر مع شغالتها تفكر الف مره في مصلحتها وانها ماتقدر تقعد من غير شغاله تشيل عنها كثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثثير.. ودمتم

:06::cook::06::cook:
shahr
shahr
لعل من فضل الله على الجميع ان فئة الخدم لا تحتاج فقط للمال وانما ايضا لتعلم امور الدين ونشرها في بلادهن خاصة غير المسلمين واصحاب البدع بعضهن من عناية الكفيل يرجعن الى بلادهن داعيات اي والله طبعا البعض