السمك في الغالب إذا كان لونه وردي فهو سمك السلمون المدخن .. على كل حال كل الاسماك التي تبدو نية بجميع الوانها هي اسماك مدخنة وتدخين السمك يحتاج إلى امكانيات غير متوفرة في مطبخ البيت الصغير ..

بالنسبة للخبز اعتقد انك تقصدين الــ (لحوح ) .. الخبز السواحلي هو اللحوح

لو احببتي الطرق اعطيتك اياها ولكن عملها ليس بالسهولة التي تصورينها حتى اللحوح كذلك
18-06-1429 هـ, 03:27 مساءً

حبيت اعملها مش فاكرة المقادير ... لما عملتها كان نفس الطعم بس المشكلة فى ان الخبز مانفش رغم انن حطحببتى دردشة الخبز ده اسمو خمير بعملو الجبوتيين ... انا كانت عندى الوصفه من صديقة جيبوتية ولكن من زمن طويل لمايت خميرة كويسة ...لو تقدرى تقوليلو المقادير المناسبة لنفش الخبز عند التحمير يكون كتر خيرك ..... وشكرا للاخوات الى ردوا علي حتى لو لم يعرفوا الطريقة
18-06-1429 هـ, 05:24 مساءً

اعتقد انك تقصدين الخمير اللي هو دقيق وخميرة وزبدة او زيت وسكر وملح

وحبة البركة او ممكن تحطين معاهم هيل وتعجن وتترك لتخمر ثم تقرص الى

اقراص حسب الحجم اللي تبية بس كل ماكانت متوسطة الحجم تكون احلى

بعدين تقلى في زيت متوسط الحرارة .

اما المقادير :2كوب دقيق+ربع كوب زبدة او زيت +1م/ك خميرة+نص ملعقة

صغيرة ملح +4م/ك سكر عادي +1 م/ ك حبة البركة +1م/ص هيل مطحون

ماء دافئ للعجن .

الطريقة :

تعجن جميع المقادير مع بعض وتعجن بالماء الدافئ حتى تحصلي على عجين

يمكن فردها ثم تترك لتخمر وترتاح ثم تفرد وتقطع امابالسكين او بكوب الجبن

بعدها تقلى بالزيت المتوسط الحرارة وبالهناءوالعافية وان شاءالله اكون افدتك ,

وتكون هذي هي الطريقة اللي انتي تسألين عنها .

واذا مو هياإن شاء الله تكون وحدة ثانية تدلك على اللي تبية والله يوفقك يارب .
18-06-1429 هـ, 06:06 مساءً

اقتباس مشاركة  (boogy)
حبيت اعملها مش فاكرة المقادير ... لما عملتها كان نفس الطعم بس المشكلة فى ان الخبز مانفش رغم انن حطحببتى دردشة الخبز ده اسمو خمير بعملو الجبوتيين ... انا كانت عندى الوصفه من صديقة جيبوتية ولكن من زمن طويل لمايت خميرة كويسة ...لو تقدرى تقوليلو المقادير المناسبة لنفش الخبز عند التحمير يكون كتر خيرك ..... وشكرا للاخوات الى ردوا علي حتى لو لم يعرفوا الطريقة

اختي اعتقد اني اتكلم عن حاجة مختلفة .. الخبز اللي اقول لك عنه ما ينفش هو مثل البانكيك او اقراص القطايف

اقصد النوع هذا يا غالية

إذا كنت تقصدين هذا انا ممكن اساعدك وهو على كل حال يحتاج إلى نوع من الدقيق الخاص الخالي من الغلتين .. هذا هو الخبز المشهور على الساحل الشرقي الافريقي ( الثقافة السواحلية )
18-06-1429 هـ, 06:07 مساءً

ورديات متشكرة جدا جدا الله يكرمك .... هى دى ... انا حعملها النهاردة و ارد علكى بكره ان شاء الله بس ممكن تقوليلى مقادير 1 م\ ك يعنى ايه
19-06-1429 هـ, 12:17 مساءً

الساعة الآن 10:56 .