ياخذ المطبخ الوقت الكثير من المراة وحتى تصبح حياتها اسهل واكثر متعة عليها اتباع النصائح التالي
والتي ستساعدها على انجاز مهامك باتقان ويجعل من وجود في المطبخ متعة واثارة وليس زهق وملل وتدمر
(1)
من أجل تجميد قالب حلوى لم يزين بعد، لفيه بورق ضد الدهون، ثم ضعيه بكيس خاص للتجميد. ضعي قالب الحلوى في الثلاجة أو في مكان بارد عندما تريدين فك الثلج عنه.

(2)
عندما تخبزين قالب حلوى، وإذا اسمرّ لونه بسرعة، غطيه بورقة ألومنيوم.

(3)
من أجل برش الشوكولاته، استخدمي مبرشة جبنة ناعمة أو خشنة.

(4)
من أجل الحصول على شوكولاته بشكل لفافات للتزيين، استخدمي سكين تقشير الخضروات لتقشير لوح الشوكولاته عندما يكون بحرارة الغرفة.

(5)
السويس رول أو لفائف السويس رول، لا تتركي الإسفنجة لفترة طويلة قبل أن تلفيها وإلا سوف تنشف وتتشقق.

(6)
إذا كانت درجة حرارة الفرن عالية أكثر من اللازم أو إذا فتحت الفرن باكراً، فهذا سيتسبب في خسف القالب من الوسط.

(7)
عندما يتطلب منك في الوصفات خفق البيض والسكر، اخفقيهما جيداً حتى يصبح المزيج أبيضاً وكثيفاً ومثل الكريما بما يكفي ليترك خطاً كثيفاً وجامداً على وجه المزيج عندما ترفعين الخفاقة.

(8)
أضيفي دائما الطحين المنخول بلطف إلى مزيج قالب الحلوى، باستخدام ملعقة طعام كبيرة حتى يبقى المزيج خفيفاً ومعرضاً للهواء. مما يمنح قالب الحلوى تركيبته (بنيته) الخفيفة.
(9)

قبل البدء بخبز أي قالب حلوى، تأكدي من أن يكون الفرن حامياً وبالدرجة المطلوبة والمحددة في الوصفة.

(10)
لا تقومي بخفق زلال البيض بقوة عندما يطلب في الوصفة إضافته إلى خليط قالب الحلوى، لأنه بذلك لن يمتزج بالتساوي.

(11)
عندما يطلب منك في بعض الوصفات أن تجمعي وتخفقي كل المقادير مثل الزبدة والبيض والسكر والطحين مع بعضها، فيجب أن تكون درجة حرارة هذه المقادير نفس درجة حرارة الغرفة، وأن يخفقوا في وعاء كبير حتى يصبح المزيج خليطاً لزجاً، كثيفاً ومثل الكريما.

(12)
عند تذويب الشوكولاته، لا تسمحي بتعرضها إلى البخار، وإلا اشتد تماسك الشوكولاته وأصبح من الصعب تذويبها كما يجب.

(13)
يجب تذويب الشوكولاته البيضاء بحذر. إن الشوكولاته البيضاء لا يمكنها احتمال الحرارة مثل الشوكولاته العادية، وهي تصبح أقسى إذا تعرضت للحرارة أكثر من اللازم.
(14)
للحفاظ على الدقيق لمدة أطول احتفظي به في وعاء نظيف محكم الإغلاق في مكان بارد وجاف. يمكن الحفاظ على الدقيق الأبيض لمدة سنة تقريباً والدقيق الكامل لمدة 6 أشهر تقريباً. إذا رغبت بالاحتفاظ بالدقيق لوقت أطول خزّنيه في وعاء محكم الإغلاق داخل الثلاجة.



(15)
للحصول على أفضل حجم للكعك يجب حفظ المقادير في حرارة الغرفة مع تحضير الكعك في صينية الفرن الوسطى



(16)
هل تدرين أن خليط الزبدة والبيض والسكر يمكن أن يبدو متكتلاً ولكنه يعود إلى طبيعته عند إضافة الدقيق؟



(17)
لا تجمدي الكعكات حتى تبرد تماماً.



(18)
مع أغلب الفطائر المحلاة ابدئي بدرجة حرارة عالية لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم انتقلي إلى حرارة أقل. رشي طبقة رقيقة من المكسرات المطحونة أو الكعك المجفف أو فتات الخبز على السطح. اضغطي على العجين بواسطة ظهر الملعقة قبل الحشو لتعزيز النكهة.
(15)
لتجنب انكماش القشرة ضعي العجينة بعناية في وعاء مع رصّ العجينة على أطراف الوعاء من دون مدّها. اقطعي أطراف العجينة مع ترك 1 بوصة (2،5 سم) زيادة عن حافة الوعاء. اطوي طرف العجينة الزائد تحت حافة الوعاء ثم انقري قعر العجينة والأطراف بالشوكة.



(16)
للحصول على قشرة فطيرة براقة ذهبية اللون امسحي العجينة بصفار البيض مع قليل من الماء أو الحليب قبل الطهي. هذا يعطي الفطيرة منظراً مصقولاً براقاً.


(17)

لتجنب الحصول على قاعدة قشرة لزجة، جمدي القشرة لمدة 20 دقيقة قبل الحشو. امسحي القشرة بقليل من بياض البيض المخفوق ثم جمديها لمدة 15 دقيقة إضافية قبل الحشو. اطهيها على صينية الفرن السفلى.



(18)
لتحضير فطيرة حلوة امسحي العجينة قليلاً بالماء أو الحليب أو القشدة ثم رشي عليها السكر.



(19)
لتجنب انخفاض الخبز من الوسط لا تتركي العجينة تنتفخ كثيراً، إذ يمكن أن تنخفض داخل الفرن خلال الخَبز. اتركي العجينة لتنتفخ ضعفي حجمها فقط


منقول علشان بعض الاخوات ما يزعلو

وينكم
بارك الله فيك نصائح ثمينه


الساعة الآن 05:53 .