جبنة بيضاء وزبادي من صنع يديك ....

المنزل والديكور

السلام عليكم يا احلى حوائيات

فيه وحدة من زميلاتي جابت لنا جبنة بيضاء لذيذة جداً جداً كانت لينة زي الزبدة وبيضاء زي القطنة

لكن المفاجأة انها هي اللي مسويتها

قالت عندهم استراحة فيها بقر تأخذ الحليب حقها وتسوي منه الجبنة

لكن للأسف ما أخذت الطريقة منها زين لأني ما عندي حليب متوفر زيها ماشاء الله

كل اللي اذكره انها تاخذ انفحة من الصيدلية البيطرية وتخلطه معه

وفي يوم ثاني جابت لنا زبادي وايضاً هي اللي مسويته

خاطري يا بنات اللي عندها الطريقة او تعرفها تعلمني عليها

واللي ما تعرف ترفع لي الموضوع ..........
6
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حلا شقراوي
حلا شقراوي
للرفع
زهوة
زهوة
انا اسوي زبادى فى البيت سهل جدا

جيبي حليب طازج اللى بالكيلو طبعا اذا ما عندك جيبي المراعى او اى حليب ثانى وامى احيانا تذوب النيدو يطلع شييييي

تجيبي لتر حليب وفى طنجرة على النار لما يبدأ يسخن وقريب من الغليان طفى النار وحطى علبة زبادى قديمة شوي
تكون حامضة مو خرباانة لا يعنى لها 4 ايام او اكتر بس مو منتهية الصلاحية وتكون بحرارة الغرفة يعنى مطلعتها من التلاجة بقبل وقت

حطيها وحركيها بالخفاقة اليدوية ورشة ملح

وحطيها فى علبة بلاستيك كبيرة او فى طنجرة الومنيوم مو تيفال وخطيها ببطانية ولتانى يوم حطيها بالتلاجة 4 ساعات وتقدرى بعدها تاكلى الذ زبااادى

لو تبغين لبنة : بعد ميجهز الزبادى جيبي كيس مخدة قطن ( احنا نخصص له واحد للمطبخ) وحطى الزبادى فيه ورشي عليه شوية ملح برضو عشان موية اللبن تنزل وعلقيها على دولاب المطبخ وحطى تحتها صحن تانى يوم بتلاقى لبنة لذيذة

الموضوع سهل جدا وان شاءا لله الشرح واضح وما اكون كثرت كلام

بالتوفيق
حلا شقراوي
حلا شقراوي
مشكوووووووووورة زهوة

لكن عندي سؤال

من وين اجيب الحليب اللي بالكيلو وكم سعره ؟؟؟؟؟؟؟

بعدين فكرة كيس المخدة ما فهمته يا ليت توضحين لي طريقة اللبنة زين

ما قصرت اخيتي
مزايا إنسانة
مزايا إنسانة
انا اسوي زبادى فى البيت سهل جدا جيبي حليب طازج اللى بالكيلو طبعا اذا ما عندك جيبي المراعى او اى حليب ثانى وامى احيانا تذوب النيدو يطلع شييييي تجيبي لتر حليب وفى طنجرة على النار لما يبدأ يسخن وقريب من الغليان طفى النار وحطى علبة زبادى قديمة شوي تكون حامضة مو خرباانة لا يعنى لها 4 ايام او اكتر بس مو منتهية الصلاحية وتكون بحرارة الغرفة يعنى مطلعتها من التلاجة بقبل وقت حطيها وحركيها بالخفاقة اليدوية ورشة ملح وحطيها فى علبة بلاستيك كبيرة او فى طنجرة الومنيوم مو تيفال وخطيها ببطانية ولتانى يوم حطيها بالتلاجة 4 ساعات وتقدرى بعدها تاكلى الذ زبااادى لو تبغين لبنة : بعد ميجهز الزبادى جيبي كيس مخدة قطن ( احنا نخصص له واحد للمطبخ) وحطى الزبادى فيه ورشي عليه شوية ملح برضو عشان موية اللبن تنزل وعلقيها على دولاب المطبخ وحطى تحتها صحن تانى يوم بتلاقى لبنة لذيذة الموضوع سهل جدا وان شاءا لله الشرح واضح وما اكون كثرت كلام بالتوفيق
انا اسوي زبادى فى البيت سهل جدا جيبي حليب طازج اللى بالكيلو طبعا اذا ما عندك جيبي...
تستاهلي الشعار يالغلا

الله يجعلك من خير الناس

يارب وانفعهم

دمتي
حلا شقراوي
حلا شقراوي
هاه بنوتات تعرفون الجبنة البيضاء شلون ..وياليت توظحون النقاط اكثر
وجزاكم الله خير