من زمان ما سجلت دخول !!! بس لما شفت موضوعك سجلت غصب !!!

أنا عملت نفس المشروع " الحضانة " بس أنا مو من السعودية أنا بحرينية ، وكنت متحمسة له مرة وعندي آمال ووو بس بعدين اكتشفت أن الحلم شيء والواقع شيء مختلف تماما

المشروع حلو صح بس عن نفسي اكتشفت أني ما كانت حاسبتها صح

يعني في دراسة الجدوى حطيت أجار المبنى والفواتير المختلفة والاعلانات والأجور بس نسيت شغلة مهمة ، كم طفل رضيع ممكن يتحمل أي شخص مهما كان مؤهل من غير ما يقصر أو ينهار ؟؟؟ الشغلة مو سهلة أبد الرضع مو مثل الأطفال الكبار محتاجين تبديل ولعب ورضاعة إلخ

يعني في مشروعي كنت حاطة لكل 6 أطفال مربية ومساعدة لكن صدقيني اكتشفت أن العدد كبير مرة !!! يعني المعقول شوي اربعة لكل مساعدة ومربية وطبعاً هذا = زيادة موظفين يعني = رواتب

احنا في البداية كنا كلنا متحمسين وكل شيء اوكي رغم أن الربح مو مرة يعني يا دوبك يغطي كل المصروفات مع ربح رمزي جداً لكن بعدين بدأت المربيات يتعبن ويحسوا أن الراتب مو قد الشغل فطالبوا بزيادة ، غير أنهم صاروا يقصروا شوي غصب عنهم من ضغط التعب

عشان كذا نصيحة من مجربة احسبي قصة الرسوم صح صح صح وصدقيني حتى لو كانت الرسوم مرتفعة بس المقدم في المقابل من خدمات عالي وجودة الأهل ما راح يترددوا

الله يوفقك إن شاء الله

اتوقع الحضانة ان شاء الله مشروع ناجح اما الصالون ابعدي عنه تماما وللامشاكله مالها حد وحتقولي يامن شراله من حلاله عللللله

ربنا يوفقك ويرزقك الحلال الطيب
انا اشجعك على الفكر وياليت تراسليني اذا تمت على خير لانك بتسوي خير بالامهات
وش صار على مشروعك؟؟؟
يالبيييييه

.سبحان الله العظيم
الفكرة الاولى افضل واحسن واظمن لك

الساعة الآن 11:23 .