مرحبا بنات
انا بشوف في المسلسلات السورية بحكوا على الشاكرية كتير نفسي اعرف ايش هي وكيف بتنطبخ
ساعدوني ارجوكم
هي طريقة الشاكرية للأخت شام وهي الطريقة الصحيحة

بتجيبي طنجرة كبيرة وبتحطي على وجهها مصفاة منخل او سلك يعني ناعمة تبع البقدونس

وبتصير بتحكي اللبن فوقها وبتحركي بالملعقة لينزل اللبن من المصفاية على الطنجرة وبس ليخلص اللبن بتجيبي نشا معلقتين يعني وسط ودوبيهم بالمي العادية وبعدين حطيهم كمان فوق اللبن من خلال المصفاية

وخلص حطي ملح وايمي المصفاية وحركيها عل ىالنار باتجاه واحد لحد ما تلاقيها بلش اللبن يفور

لا تغليه يغلي بصير حامض بعدين .هدي النار على الوسط وبتكوني على جنب سالقة لحمة شقف موزات اسمها أو لحمة شقف مع بصلتين كبار مسلوقين مع بعض

احملي اللحمة والبصل من مرقتهم وحطيهم فوق اللبن .وخليهم مع بعض شي خمس دقائق على نار وسط وخلصت .تقدم مع الرز الابيض بالشعيرية
يعطيكي العافية
بس مش ممكن اعمل اللبن على الخلاط
وقديش كمية النشا للبن
انا شخصيا من هواة الاكلات اللي باللبن الرايب او الزبادي لذلك سالت عن الطبخة هذي وتقريبا كلام الاخت صحيح بس بالطريقة الحديثة احلى .....أولا اللحمة تسلق عادي مع بصلة وشوية ملح وشوية بهارا ت غير مطحونة زي الكمون والفلفل وتترك لتبرد قليلا .
ثانيا والمهم هو اعداد اللبن اذا اللحمة نص كيلو يكفي اربع كاسات لبن رايب مع كاسة زبادي حطيهم في قدر واخلطيهم عالبارد بدون نار.
ثالثا اخفقي بيضة جيدا مع وضع قطرات خل او ليمون للتخلص من الرائحة واضيفيها للبن وايضا ذوبي ملعقتين نشا مع نص كاس موية وضيفيه على اللبن وابدئي بالتحريك على نار هادئة حتى يبدا يثقل ويغلي بهدوء
رابعا واخيرا اسقطي قطع اللحم الهبرة بحذر وصفي مرقة اللحم واضيفي قليلا منها الى اللبن حركي الخليط شوي واسكبيه ويفضل ان ترشي على وجه الطبق ثوم مدقووق مع نعناع ناشف بيطلع يجنن.... وبالف عاااافية
يسلموا يعني المقصود اللبن الرايب مش اللبن اللي منستخدمه للطبخ
يعني مو اللبن اللي منستخدمه لعمل المنسف

الساعة الآن 01:15 .