بنات تذوقوا لبن شتورة عيران .. حامض على مالح وجمييييييييييل

لبن عيران

أولا نعمل روب ( زبادي بيتي ) وطريقته كالأتي :

4 كوب ماء بين الساخن والدافئ ( يعني مش مغلي ) والأختبار الفعلي لذلك هو وضع أصبعك فيه ولوقدرتي أن تتحملي العد وأستحمال الحرارة لغاية العشرة .. هذه الحرارة المطلوبة لعمل الزبادي ..

يضاف عليهم لكل كوب ماء 3 ملاعق أكل حليب بودر ويضرب جيدا

ولتحكم بالحموضة والملوحة ... يرش الحليب بالملح على حسب الرغبة أما ملعقة شاي ملح لشديد الحموضة أو نصف ملعقة المذكورة ملح للحموضة العادية .. ويخلط جيدا مع الحليب ..

ثم يؤخذ كوب من الحليب السابق ويخلط بعلبتين من الزبادي وأنا أفضل نادك لأنه خميرة الزبادي فيه قوية .. خلط جيدا ثم يضاف للخليط السابق الحليب ويخلط جيدا بالمضرب اليدوي ...

يوضع الزبادي حافظة بلاستيك ويغطى بالقماش أو فوطة نظيفة ويوضع فى مكان دافئ مثال داخل الخزانة .. ويترك 8 ساعات أو 9 ساعات ليختمر ...
أنا أعمله من الليل وعلى الغداء أستخدمه ...

وعند أنتهاء مدة الأختمار أدخليه الثلاجة ليبرد ... وعند عمل لبن العيران يخفف الزبادي بالماء البارد على حسب الرغبة ويضرب جيدا ويقدم على الحسب الرغبة مع الثلج ونعناع ..

( ملاحظة )
فكرة رش الملح على الحليب وضربه جيدا هي التى تعطيه الحموضة والملوحة المميزة للبن العيران .. وأنا حضرت برنامج كامل عن لبن العيران على قناة فتافيت ... وهو بالأصل تركي ..

وحياك الله
03-07-1429 هـ, 08:04 مساءً

لبن عيران او اي ران بالتركي
لبن زبادي عليه صغيرة حسب الكميه ذرة ملح لبن مراعي سايل جالون وسط و2 ملعقه حليب ناشف
ويخلط فالخلاط
وان تحبي حطي نعناع بسياقنهافالجك تبع اللبن او بدون وبالعافيه عئلبك ..
ويقدم بارد
وطمنيني نفس الطعم ولا لا
طريقة ماما
03-07-1429 هـ, 09:46 مساءً

الله يرضى عليكم بنات وييسر لكم اموركم
مشكورات وماقصرتوا الله يسخر لكم
04-07-1429 هـ, 12:08 صباحاً

لبن عيران موجوووووود بكل سوبرماركت اروح له
قسم الالبان بكرتونه مثل كرتونة لبن المراعي والصافي وغيرهم
واسمه مخييييييييييض
اسمه لبن مخيض وهو نفسه العيران
ومرسوم عليه قبه وبعير اظن او غنمه مدري المهم حيوان

فعلا العيران كنت اشربه كثير بتركيا وانا بزر وطعمه جنان واذا بغيتي تسوينه بالبيت بس حطي لبن سايل وخففيه بمويه وكثري ملح وبالخلاطه وبس بلا ثوم ولا عفن وبيطلع نفسه
04-07-1429 هـ, 12:33 صباحاً

عندك لبن حلواني اخوان ( صحتين ) بنفس الطعم مالح و حامض بنفس مواصفات العيران
05-07-1429 هـ, 01:49 صباحاً

الساعة الآن 07:19 .