شركة كيميائيات الميثانول المحدودة "كيمانول" تعين "سامبا" مديرا للاكتتاب.. ومصادر تشير إلى أن سعر الاكتتاب يتراوح بين 11.5 ريال و12.5 ريال

أرقام 07/07/2008

إعلان


علمت "أرقام" أن شركة كيميائيات الميثانول المحدودة "كيمانول" عينت بنك سامبا مديراً للاكتتاب في أسهم الشركة، الذي من المقرر أن يبدأ في 11 أغسطس المقبل.

وفي الوقت الذي لم يتحدد بعد سعر الاكتتاب بشكل رسمي، أو البنوك المستلمة لعمليات الاكتتاب، أشارت مصادر مطلعة على عملية بناء السجل إلى أن سعر الاكتتاب الذي سيتم تحديده عبر بناء سجل الأوامر سيتراوح بين 11.5 ريال، و12.5 ريال للسهم.

يشار إلى أن الشركة ستطرح 60.3 مليون سهم للاكتتاب العام، وهو ما يمثل 50% من رأسمال الشركة التي تعمل في إنتاج مادة الفورمالدهايد ومشتقاتها.

وفي شأن آخر كشف الأستاذ مازن خليفة النعيمي، المؤسس والمدير التنفيذي للشركة التي تتخذ من مدينة الدمام شرقي السعودية مقرا لها، في وقت سابق أن الشركة بصدد تنفيذ خطتها التوسعية الجديدة التي تقدر تكلفتها بنحو 1.5 مليار ريال سعودي، والمتوقع اكتمالها في عام 2008، حيث تعتمد الشركة في هذه الخطة على زيادة النمو في المنتجات التي يدخل الميثانول في تركيبها بشكل رئيس.

وأوضح النعيمي أن الشركة تعد من أكبر خمس شركات منتجة لمادة الفورمالدهايد ومشتقاتها على المستوى العالمي، مبينا أن عمليات الإنتاج تتم في مجمع الشركة للبتروكيماويات الواقع في مدينة الجبيل الصناعية، الذي بدأ تشغيله في عام 1992 بطاقة إنتاجية لم تتجاوز 20 ألف طن متري، وتم زيادة الطاقة الإنتاجية لتصل حاليا إلى 250 ألف طن متري سنويا.

وقال النعيمي إن الشركة تستهدف الوصول إلى معدل إنتاج سنوي يصل إلى 1,000,000 طن متري من مادة الفورمالدهايد ومشتقاتها، وغير ذلك من المنتجات التي تدخل مادة الميثانول في تركيبها، كما سيتم تعزيز عمليات الإنتاج من خلال العمل على رفع القدرة الاستيعابية لمادة الميثانول إلى مستوى جديد كليا يقدر بنحو 200,000 طن سنويا، وعند اكتمال العمليات التشغيلية، ستصبح "كيمانول" واحدة من أكبر الشركات المنتجة للفورمالدهايد على مستوى العالم.

وأضاف النعيمي أن هناك عددا من المساهمين السعوديين يمتلكون حصة الأغلبية في الشركة، أما النسبة المتبقية فتمثل عددا من المساهمين الخليجيين، لافتا إلى أنه عند قيامه برحلة تأسيس الشركة شاركه في ذلك مجموعة الزامل القابضة، وشركة يوسف بن أحمد كانو من السعودية، وشركة فهد النفيسي من الكويت، وشركة المزروعي القابضة في الإمارات العربية المتحدة، وشركة محمد جلال وأولاده في البحرين، وشركة محمد المانع من قطر.


لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
اول مره اسمع بسعر اكتتبا 11.5 النص هذي غريبه
بس ان شالله مايكون في علاوة اصدار يارب
والله يرزق الجميع
الظاهر مالنا حظ بالاسهم ونخلي الدعوة كلها اكتتابات وبس
مشكورة
تقريبا بيكون كل شخص اله حوالي 6 اسهم وأهم شئ هل بتكون حلال او لا...اتمنى اي شركة ماتكون حلال ماتنزل لأن اغلب الناس مايدرون يكتتبون على عماهم ....
" رب لاتذرني فردا وأنت خير الوارثين "




وين يطلع السوق؟


الساعة الآن 11:44 .