اشكرك اختي *روح الورد* على الطريقه......
اختي نسمات الليل ...خبرينا عن المجبوس السعودي...واختي المسافر خبرينا عن طريقتج...ترى انا تعجبني طبخاتك....وإذا فيه اي طرق ثانيه اضيفو يا بنات......ونريد طرق كل دول الخليج اذا ممكن
صح أنا مش صاحبة الموضوع بس بعد مثلها اريد اتعلم المجبوس....

«®°·.¸.•°°·.¸.•° ™بحيـــــرة البجـــــع™°·.¸ .•°°·.¸.•°®»

اللهم إنا ندعوك دعوة المظلوم ودعوة المظلوم ليس بينها وبينك حجاب ، اللهم اكفنا من ظلمنا بما شئت وكيفما شئت ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن وكل شئ عنده بمقدار.

(( فَسَيَكْفِيكَهُ مُ اللّهُ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ))
هلا أختي… ألحين الشغالة تسويه وهي متعلمة الطريقة من شغالة بيت الوالدة بس أنا من سنين ماسويته من بداية زواجي يوم كنت ساكنة بروحي.. الطريقة سهلة بس تشيطين البصل والثوم واذا حبيتي زنجبيل شوي.. وبعدين تحطين الدياي وخليه يتغلى وياه مع البهارات الصحيحة مسمار وفلفل أسود وجرفه وهال.. عقب تحطين طماط أحمر مقطع وفلفل حار بس بدون ماتفتحينه للريحة بس.. وصلصة وماي يعني مثل المرقة العادية والبهارات المطحونة من بزار وكركم وفلفل أسود وماجي وملح أو بدون ماجي.. والليمون الناشف .. وبعدين الكزبرة الخضرا المفرومة أو حتى قبل تحطينها عادي.. وتتذوقين الطعم على حسب الذوق وتزيدين الناقص من البهارات والملح.. وعقب ماتجهز المرقة تحطين العيش وتخلينه يتسكر وياها.. وبعد ماينشف العيش ويتشرب المرق حطيه بالفرن وممكن تحطين شوية من خيوط الزعفران شايفة شغالة أختي محطية زعفران وطالع حلو.. وتسكرييييييييين ه بالفرن ويطلع أممممممممممم

مشكوره اختي المسافرة على الطريقه...والله كلج ذوق :24:

«®°·.¸.•°°·.¸.•° ™بحيـــــرة البجـــــع™°·.¸ .•°°·.¸.•°®»

اللهم إنا ندعوك دعوة المظلوم ودعوة المظلوم ليس بينها وبينك حجاب ، اللهم اكفنا من ظلمنا بما شئت وكيفما شئت ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن وكل شئ عنده بمقدار.

(( فَسَيَكْفِيكَهُ مُ اللّهُ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ))

الساعة الآن 03:51 .