انا ام نزار من الاردن الكبسة الطبخة الوحيدة التي لا تنجح معي ابدا بليييييز ساعدوني بالطريقة الصحيحة واكون شاكرة الكم خاصة السعوديات

هلا يالغلا ماطلبتي شي............

المقادير:

بصله واحده كبيره
دجاجه مقطعه ارباع
طماطم مطحون تقريبا حبه او حبتين
رز على حسب الكميه
اثنين مكعب مرقه دجاج ماجي>>>>على حسب الكميه
زيت>>>>على حسب الكميه
بهارات مشكله تقريبا ملعقه
ملح

الطريقه:
طبعا تاخذين قدر ضغط>>>الكاتم تحطين الزيت وتقطعين البصل قطع صغيره وتقلبينه الى ان يصبح لونه ذهبي ثم تضيفين الدجاج ثم البهارات والماجي وقليل ملح ثم الطماطم تقريبا مقدار حبه وحده مطحونه وتقلبينه شوي وتضيفين مقدار ثلاثه كاسات او اربعه ماء ساخن وتحطين الغطاء عليه وتكتمينه والنار عليه قويه لمده ربع ساعه ثم تفتحينه وتشيلين الدجاج وتحطينه بالفرن لحد مايتحمر وتجيبين الرز وتغسلينه وتنظيفينه زين ثم تحطينه في القدر طبعا الماء لازم يكون يغطي الرز بمقدار اصبعين وتضبطين الملح بحيث يكون زايد شي بسيط وتسكرين الغطاء عليه يعني تكتمينه مثل الدجاج ويصير يصفر ويقول تشششششششششش>>>وص دقيق وتخلين النار مقصره عليه لمده خمس دقائق ثم تنومين النار >>>>يعني كانك بتسكرين النار مرررررره تكون تشتعل شي بسييييييط لمده ربع ساعه ثم افتحي عليه وتمتعي بالطعم اللذييييييييييي يييييذ

ان شاء الله تضبط معاك طبعا هذي طريقتي انا مو تنط لي وحده وتقول لا خخخخخخخخخ تعودنا ع لهجوم
اذا كان ما عندك قدر ضغط او اول مره تكبسين في ازين خلي القدر عادي

حتى تشوفين الماء وتزودين على نظرك

بالنسبه لي احب اضيف فلفل حار بدون فتحه وبعد ليمون اسود افتحيها بالسكين فتحات صغار

وارميه من بدري يعطي نكهه خطيره انتبهي من البزار لا يكثر ويخرب لونها

قبل انسى اذا كان القدر عادي اطبخي الدجاج ربع ساعه قبل تحطين الرز

عشان ما يطلع الداج قاسي

وبالعافيه عليك حبيبتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرابط فيه طريقة الكبسه السعوديه مثل ماكتبت صاحبتها انها على اصولها(تقصد الكبسه)

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=21495460

الحجة قائمة حتى قيام الساعة
من أرادت العفاف تقرأ سورة النور يوجد بها
خطاب رباني يطلب منا تطبيقه حفظاً على أعراضنا.

أختي المسلمة
حافظي على حيائك وحشمتك لإنها سبب من أسباب
دخول الجنة .
حيائك بستر جسدك بالباس الساتر.
حجابك غطاء وجهك عن الرجال وعدم إبداء زينتك
من خلال النقاب .

الساعة الآن 01:31 .