السلام عليكم يا حلوات.....
تعرفوووون نفسي اعرف كيف يسون العيش (الارز) النـــثــــــــ ري يعني مش متلاصق وكل حبه بروووووحه......سوا ء كان في المجبوس او البرياني......او في اعداد العيوش بشكل عااااام........ممكن تخبروني كيف يصير العيش جذيه؟؟؟ شو السر ؟؟؟؟


«®°·.¸.•°°·.¸.•° ™بحيـــــرة البجـــــع™°·.¸ .•°°·.¸.•°®»


اللهم إنا ندعوك دعوة المظلوم ودعوة المظلوم ليس بينها وبينك حجاب ، اللهم اكفنا من ظلمنا بما شئت وكيفما شئت ، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن وكل شئ عنده بمقدار.

(( فَسَيَكْفِيكَهُ مُ اللّهُ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ))
بنااااااااااااا ااااااااااااااا اااات معقوووووووووووو ووووووووووووووو ووله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!
السلام عليكم اختى
طريقه ارز عشان يكون نثرى وكل حبه لحالها
يعتمد على نوع الرز المستخدم اذا كان من النوع اللى يحتاج ماء كثيير او العكس
او شى تحمرى البصل مع الدجاج او اللحم الى ان تستوى وتحطين الفلفل الاخضر الحار قبل ماء تحطى الرز بدقيقه عشان يطلع ريحته حلوة وتحطى الرز اذا كان من النوع اللى يحتاج ماء قليل تغسلى الرز وتحطيه على الماء بسرعه بدون ان ينقع فى الماء وتتركيه على النار ويكون الماء والرز بشكل متساوى او الماء اكثر وقليل من الرز يعنى يغطى الرز الى ان يبدا يشرب الماء وبعد ذلك تاخذى حبه رز وتشوفين اذاكانت قاسيه مره تحطى ماء مع ملح قليل فى كاس وتحركيه وتحطيه على الرز تقريبا ربع كوب ماء وشوى زبده عشان تطريه ويكون طعمه حلو واذا كان ناشف شى بسيط بس حطى شوى زبده او زيت بس الافضل زبده وغلفى القدر بورق القصدير عشان يرجع عليه البخار ويستوى


اما اذا كان الرز من النوع اللى يشرب اول شى تنقعى الرز فى ماء بعد الغسل لمده نصف ساعه ثم تحطى الرز على الماء ويكون الماء اكثر من الرز تقريبا 2سم الى 3سم وتحطى الفلفل الاخضر الحار وتتركيه الى ان يبداء يشربواذا شرب تسوى نفس الاختبار اول وتجربى حبات من الرز اذا كانت تحتاج ماء تزودى اما اذا كانت طريه تاخذى من ماء الرز الزائد وتتركيه جانباوتغطى القدروبعد ماء ينشف تماما تشوفى اذا كان يحتاج ماء تحطى الماء اللى اخذتيه اول وتغطى القدرمره ثانيه وبعدهايقدم وبالهناء والعافيه على قلبك حبيبتى وارجوان اكون افدتك واى استفسار انا حاضره حبيبتى
وسلام
وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته....
حبيبتي 533w مشكوووووووووووو ره الغاليه و جزاكي الله كل خير :24:


الساعة الآن 12:16 .