حبوباتي الغاليات . حبيت أكتب لكم هذه الطريقة لعمل الأكل الصيني مثل الي نأكله في مطاعم البحار تماما . مع العلم اني لسه عاملاها امبارح على الغدا . وطلعت آخر روعه والله .
جربوها وقولولي رأيكم . يارب تعجبكم .
المقادير :
أنت بحاجه الى كميه من لحم البقر أو صدورة الدجاج المخليه من العظم أو الجمبري ( الربيان ) أنت مخيره بينهم اختاري ما تحبيه . لكن بالنسبه للحم والدجاج لازم يكون مخلي طبعا من العظام ويكون مقطع شرائح رفيعه وطويله .
تحتاجين أيضا الى جزر مقطع أيضا الى قطع طويله ورفيعه مثل عود الكبريت .
وفلفل رومي أخضر وأصفر وأحمر .واحده تكفي أو اثنتين على حسب الكميه الي بتعمليها .
فطر ( مشروم ) طازج أو معلب .
عرانيس الذره الصغيرة الحجم المعلبه .
بصله كبيره أو اثنتين مقطعه الى جوانح أو شرائح طويله .
كباية عصير برتقال أو جريب فروت طازج . واذا كنتي بتستخدمي العصير الجاهز لا مشكله لكن اختاري نوع يكون خالي من السكر . يعيني طبيعي .
ملعقة نشا .
صويا صوص .
ملعقة دقيق لتتبيل اللحم .
مكعب ماجي . ملح . ملعقة فلفل أسود وملعقة كزبره ناشفه مطحونه .
واذا تحبي انها تكون حاره ممكن تضيفي الفلفل بكل سرور طبعا .

الأن الطريقه :
أهم شئ في هذه الوصفه انك تكوني مجهزه الخضار ومقطعتها ومقطعه اللحم ومجهزته كله أمامك . يعني ما ينفع انك تقطعي وانت عمالك تطبخي . جهزيهم أول وبعدين باشري بالطبخ .
ضعي اللحم أو الدجاج أو الجمبيري في وعاء وبهريه بالملح والفلفل والكزبره والصويا صوص والخل . وضعي معهم ملعقه كبيره دقيق ( طحين عادي أبيض )
قلبي اللحم مع البهارات وأتركيهم قليلا .
جهزي مقلاتين واحده للخضار . وواحده للحم . ضعي فيهم قليل من الزيت .
سخني المقلاتين وضعي اللحم في المقلاه الأولى وقلبيه ثم هدئي النار تحته وغطيه وأتركيه على مهله الين ينضج تماما مع مراعاة التحريك من فترة لأخرى عشان ما يحترق .
المقلاة الثانيه . سخنيها طبعا ثم ابدئي بتقلاية شرائح البصل أولا . قلبيهم والنار عاليه لا تهدئي النار لأننا في هذه المرحله لا نريد من الخضار أن تذبل أو تنضج تماما . وبعدين حطي الجزر وقلبي خمس دقائق . ووراها نزلي الفلفل الرومي بألوانه الثلاثه وقلبي ثم الفطر والذره وانتي تقلبيهم على النار أضيفيلهم الملح ومكعب الماجي .
وبعدين خلاص اطفي النار تحتهم . وانتبهي للحم في المقلايه الثانيه لا يحترق .
في هذه الأثناء تكوني مجهزه كباية عصير البرتقال أو الجريب فروت . وضعي عليها ملعقة نشا . وملعقة ملح . وقليل من الصويا صوص . وحركيها جيدا .
عندما ينضج اللحم وتتأكدين تماما من نضجه أضيفيه على الخضار وضعيه جميعا على النار من جديد وصبي عليهم كباية العصير . حتلاحظي أنه في خلال ثواني تكون لديكي صوص ثقيل ممزوج مع الخضار واللحم .
ضعيها في طبق التقديم . وقدمي معها اما رز أو معكرونه سبجتي مسلوقه بالماء والملح .
وصحه وهنا على قلبكم . ويارب تعجبكم .
على فكره أنا دائما أدخل قسم الطبخ وآخذ منكم وصفات . وكلها الصراحه كانت رائعه وأشكركم عليها . وهذه أول مره أشارك بوصفه من مطبخي يارب بتعجبكم .
وياريت الي تجربها تقولي رأيها
.

تسلم يدج.....
اللهم اغفر لوالدي وا رحمه واجعل قبره روضه من رياض الجنه
اللهم احفظ لي ابنائي وزوجي وأهلي
الله يسلمك أختي ويجبر خاطرك . انتي الوحيده الي رديتي . يا أختي أحس العضوات هنا في عالم حواء قليلات التفاعل مع المواضيع ما أدري ليش . غريبه .
عموما بالعافيه على كل الي بيجربوه ومشكورين
تسلم يدك على الطبق الحلوووووووووووو
تسلمين والله انا احب الاكل الصيني
بس لوصورتيه كان افضل وبالعافيه عليكم
لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير ..
استغفر الله .. استغفر الله .. استغفر الله


الساعة الآن 05:29 .