الله يوفقك
14-07-1429 هـ, 03:19 صباحاً

جزاكم الله خير اخواتي على مروركم ونصائحكم

اختي امل كثير ياليت تحكيلي شوي عن تجربتك سواء هنا او على الخاص
يعني تكتبيلي النظام اللي انتوا ماشيين عليه ومدة المشروع وفكرته ودخله يعني بعض افكاركم علني استفيد شيء منكم
14-07-1429 هـ, 02:55 مساءً

مرحبا اختي global
اسأل الله ان يبارك لك في وقتك ومالك ويرزقك التقى والغنى ...
بحسبة مبدئية 5000+ 3000 = 8000 ريال شهريا *12 شهر =96000 ريال بالسنة ..
طيب هل المبلغ يوفرلك قيمة الارض ؟ على اعتبار راح تشترين الارض بالسنة الاولى ....
وبعد كذا تكاليف البناء وغيره ....
هذا اولا ... واللي لازم تفكرين فيه ..
ثانيا : انا شفت تجربة حلوة في مدينة جدة ..... مجموعة من الشركاء لا يقل عن اربعة .... اخذوا تمويل من البنك بقسط مناسب واشتروا ارض في منطقة سكنية معمارية جديدة تقريبا ... يعني الاراضي فيها اسعارها معقولة ... وبدأو بالبناء والاعلان عن شقق تمليك ..
ما شاء الله البنايات عمرت وباقي التشطيب و جميع الشقق محجوزة ..... واللي حجزوا دفعوا مقدم قدروا انهم يشطبون فيه البناية ..
ومن الارباح بداو يشترون اراضي جديدة ويبنونها ...
الاهم اختيار الشريك وتوثيق كل شيء عند محامي .... حتى لو كان الاسم باسم واحد فيهم الجميع حقهم محفوظ بموجب عقود ...
وبالنسبة للاستقطاع من راتبك وراتب الشخص اللي تحبين تشاركينه ياليت بالبداية يكون الاستقطاع في حساب مستقل حتى يقضي الله امرا كان مفعولا ...
ولاتشيلي هم البناء بحد ذاته .........لان فيه شركات تبني وتشطب بالتقسيط .........
الله يفتح لك ابواب رزقه
14-07-1429 هـ, 09:34 مساءً

اشكركم على مروركم والمشاركات والافكار
اختي سامية المشاعر اشكرك على تفاعلك وحساباتك
تطورات الموضوع حصل اعادة نظر لقدر الاستقطاع واتفقنا على ان يكون الاستقطاع موحد وهو 5000 ريال لكل شخص

وبالنسبة لاسعار الاراضي في منطقتنا الاراضي تتراوح اسعارها من 80 الف الى 120 الف حسب الموقع والشوارع
و سعر المقاول للمتر 80 ريال
فهي ارخص بكثيرمن تكاليف البناء عندكم في جدة
ولكن لا يوجد عندنا نظام تمليك لشقق يعني بس تاجير والاجار لايتجاوز 1000 ريال شهري
بس الصراحة ما اقدر اقله نروح لمحامي نوثق عنده خايفه يحس ان مافيه ثقه وتخرب السالفه
بس اقدر اوثق عقود بيني وبينه وعليها شهود بس ما ادري ايش البنود اللي اكتبها في العقد خاصة ان المدة تقريبا لشراكة 6 سنين فلابد وجود بنود صارمة تحكمها
15-07-1429 هـ, 02:09 صباحاً

الساعة الآن 12:03 .