انا عندي ميول عقاريه ..اتمنى دايما اني اشتغل في هذا المجال لاني احبه مررره.فاتمنى ترشدني لطريق الصحيح لاني ماعندي فكره كيف ابدا.....مع جزييييييييييييي ييييييييييييييي ييييل الشكر..
اقتباس مشاركة  (أم عمران)
السلام عليكم
الرجاء من الاخوات التفاعل مع الموضوع الحيوي لما فيه من فائدة للجميع
الفاضل ابن النديم / بارك الله في سعيكم الحثيث في تزويدنا بمعرفة علمية يفتقرها العديد منا جعلها الله في ميزان حسناتكم

بالنسبة للسؤال الاول
هل تمارسين العمل العقاري؟
وددت كثيرا الرغبة في العمل العقاري وخصوصا في مجتمع النسوة خاصة الزميلات والرفيقات ولكن لم اجد ما ابدأ به، كذلك الخوف من المجازفة ان صح التعبير في خسارتي لرأس مالي هذه في البدايات، ايضا مهنة يغلب عليها الطابع الذكوري علما بانني ارى بأنها تناسب المراة وخصوصا ربات البيوت ولكن هذا لا يعني انني لا ارغب بل بالعكس ارغب فيه وبشدة وفي انتظار تواصلكم ونصائحكم الثمينة اخي الكريم ، لماذا لا تكتبون لنا يوميات كيف تكونين عقارية من البيت؟ او كيف تكونين عقارية بالهاتف وبالورقة والقلم فقط ؟ هذه مقترحات ان شاء الله ترى النور قريبا

الشكر موصول لكم دائما وأبدا

تحياتي

ام عمران
أختي أم عمران ... شكرا لإثرائك الموضوع ...
الحقيقة أفضل ما يبدأ به المبتديء في هذا المجال هو : الوساطة العقارية ...
الوساطة العقارية ستفتح لك الآفاق ... ومن خلالها ستتبلور الرؤى لديك ... وتحددين مسارك بدقة ... إما الاستمرار في مجال الوساطة .. أو خوض غمار التطوير والاستثمار ..
الوسيط العقاري لا يشترط أن يكون رجلاً ...
المرأة سجلت الكثير من النجاحات في مجال الوساطة العقارية ...
في الولايات المتحدة .. تمكنت دانييل كيندي من بيع أكثر من 100 منزل خلال أربعة أعوام ، وهي تقوم الآن بإدارة شركتها الخاصة ، بالإضافة لعملها مدربة ومستشارة عقارية لدى كثير من الشركات ..
أختي أم عمران .. النجاح لايفرق بين الجنسين ...
أما بخصوص اقتراحك كتابة موضوعات عقارية : كيف تكونين عقارية من البيت .. أو بالورقة والقلم ... ربما ... أفرغ لها بعض الوقت ... لكن ربما في موقع آخر ... أكثر تخصصاً ... شكرا لمقترحاتك ...

أختي غدوووري لا عذر اليوم لمعتذر ... المادة متوفرة ... لدينا اليوم العديد من الجهات الممولة لمشروعات الأفراد ... والخبرة تأتي مع الأيام ... أما العنصر الرجالي فلا مناص من التعامل معه ... وسيمر بك الجاد والمتلاعب ... وحدها فقط الممارسة ..ستبين لك ... وأما بخصوص المكاتب النسائية العقارية ... فأعتقد أنها واقع موجود ... ومشاهد ... لما لا تتنشأين مكتبك الخاص ؟؟

أختي فديت السعودية ... الميول وحدها لا تكفي لأن تكوني عقارية ... هناك الكثير من الصفات ينبغي توفرها فيمن ترغب في ممارسة العمل العقاري ...
كنت قد كتبت عدة موضوعات في هذا المنتدى عن كيفية بداية العمل العقاري ... بإمكانك مراجعة ما كتبت ... ومن ثم استفسري عما بدا لك ... ولعلنا نراك سيدة أعمال عقارية قريباً ...

أمنياتي بالتوفيق للجميع ...
الاستاذ الفاضل ابن النديم

تحية راقية لشخصكم الكريم وبعد

لقد لفت نظري اعلان في مجلة سيدتي حول مشروع برج الماسة وموقعهم www.al-masarat.com
عبارة عن مشروع شقق 83 طابق على كورنيش جدة
هل هذا المشروع مجدي؟ وهل فيه تمليك للخليجيين

مع الشكر

ملاحظة : لا اعلم بقوانين المنتدى من نشر الموقع ادناه فقط لاني حاولت التواصل عبر الرسائل مع الاستاذ ابن النديم ولكن يبدو بان فيه مشكلة ما فالسموووووووووح ة على الاعتذار

تحياتي
ام عمران
[/quote]
اقتباس مشاركة  (أم عمران)
الاستاذ الفاضل ابن النديم

تحية راقية لشخصكم الكريم وبعد

لقد لفت نظري اعلان في مجلة سيدتي حول مشروع برج الماسة وموقعهم www.al-masarat.com
عبارة عن مشروع شقق 83 طابق على كورنيش جدة
هل هذا المشروع مجدي؟ وهل فيه تمليك للخليجيين

مع الشكر

ملاحظة : لا اعلم بقوانين المنتدى من نشر الموقع ادناه فقط لاني حاولت التواصل عبر الرسائل مع الاستاذ ابن النديم ولكن يبدو بان فيه مشكلة ما فالسموووووووووح ة على الاعتذار

تحياتي
ام عمران
أهلين أم عمران ...

تملك الخليجين وغيرهم ... ممكن في أي مكان في المملكة ... عدا مكة والمدينة ...
من ناحية الجدوى ... من عدمها .. يتوقف على عدة معطيات .. أهمها : معرفة العائد المتوقع وسعر المتر التأجيري في حال كانت الرغبة في الاستثمار بالتأجير ...
ومعرفة سعر متر البيع في المنطقة في حال كانت الرغبة الاستثمار عن طريق الشراء ثم البيع بعد فترة ...
اطلبي من المسئول في الشركة تزويدك بملخص دراسة الجدوى الاقتصادية ... من حقك الاطلاع عليها ...

أما الخاص فهو معطل من قبل الإدارة ... ولذلك لن يمكنني إرسال أو استقبال أي رسالة على الخاص ...

تحيتي لك ...
اخي النديم كيف اعمل بالوساطه العقاريه؟؟
"اللهم فرج همي وكربتي واشرح لي صدري اللهم إني فوضت أمري إليك لامنجاولاملجأمن ك الااليك" اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها
اللي تقرأ توقيعي تدعي لي ان الله يفرج همي

الساعة الآن 07:41 .