السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خواتي افيدوني من تعرف تطبخ اللحم بالعظ او بدون عظم واي بهارات تستعمل وكم بالظبط الكمية بالملاعق واللحم افرضوا كيلو واحد والله يرضى عليكم لاتقولون بهار مشكل ولا خليجي لاني ابغى اعرف البهارات المستعملة وكمياتها مشكورات
08-10-1424 هـ, 08:12 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
اختي رنين ...... بالنسبة للحم المسلوق....
غسلي اللحم .... اضيفي عليه ماء من الفلتر يعني مو حار ابدا .... بعدين خليه يغلي على النار لما يبلش يطلع الزفرة .... كوني صبورة .. لاوم اتحاولي تتخلصي من كل الزفرة اللي تطلع.... لمن ايبطل في زفرة على الوجة .... بسخان الماء كوني من قبل محضرةماء مغلي.....
اتخلصي من الماء اللي على اللحم .... واضيفي الماء المغلي....
بعدين اضيفي 2 راس بصل متوسط مقطع ارباع + 8 قرنفل (مسمار) + 10 فلفل أسود حب + 2 ورق غار + 1 جزرة وسط مبروشة + 4 أعواد قرفة (دارسين) + 6 هيل حب
ثم خلليه يغلي على النار لمدة ساعة ونص الى ساعتين ... على حسب اللحم ...
بعدين يصير اللحم جاهز للأستخدام اذا مثلا مع أرز يحمر اللحم بالفرن أو يقلى قليلا بالزيت ونستخدم ماءه لعمل الأرز ... واذا مرق عادي نتخلص من البهارات الحب اللي ضفناها ... وانخللي اللحم وماءه ... ونطبق الطريقة المرادة .... مابعرف اذا كنتي هذا اللي انتي حابة تعرفية على العموم .... مع السلامة
أم خالد
08-10-1424 هـ, 10:39 صباحاً

مجزية كل الخير اختي وهذا بالظبط ماسالت عنه ***** الله اجربه واكولك النتيجة مبين طيب والجواب باين من عنوانه مشكوره يالغالية
08-10-1424 هـ, 04:35 مساءً

أنا احط اللحم في قدر الضغط واملي القدر ثلثه ماء ومعاه ورقتين غار وماعقة صغيرة من كل من:
هيل ، قرفة ، زنجبيل ، كركم ، لومي أسود مطحون
ويغطى القدر باحكام على النار لمدة ثلث ساعة فقط بالضبط
وتصفى وتكون جاهزة للاستعمال في أي شي تريديه
وبالعافية
09-10-1424 هـ, 01:16 صباحاً

اختي في طريقتين

الطريقة الاولى:

اولا: ضعي في الطنجرة الماء والبهارات الي متعودة تضعيها وضعيها على النار
"بالنسبة لي اضع ملح طبعا وبهار وثوم بودرة شوي وثوم مفروم مشان الزنخة "

ثانيا : احضري المقلاة ضعي فيها اللحمة الخشنة المراد سلقها وضعيها على النار "اذا بدك ضعي ربع ملعقة سمنة او زيت نباتي بس مشان الي ما تتحمل ريحة اللحمة"

قلبي اللحمة على النار وكل ما طلع منها ماء ميلي المقلاة وكبي الماء " انا استخدم غطاء طنجرة اضعه فوق المقلاة واترك مسافة صغيرة واميل المقلاة حتى ينزل منها الماء وبعدين اشيل الغطاء وارجع المقلاة على النار" وهكذا حتى يخلص الماء الناتج من اللحمة
وخليها على النار وانت عم تقلبي كل شوي حتى تتحمر شوي من الخارج بيعطيها لون حلو وبعدين حطيها فوق الطنجرة الي فيها الماء الي بكون وقتها صار يغلي واتركيها حتى تستوي

والطريقة الثانية الي معروفة وهي طريقة الاغلبية على ما اعتقد

اغسلي اللحمة وضعيها بطنجرة الاحسن تكون كبيرة شوي اسهل لك واغمريها بماء بارد وغطيها وضعيها على نار عااااااالية واتركيها حتى تغلي

بس غلت حتلاحظي ان كل الزفرة اتجمعت و طلعت لفوق بتشيليها بكل سهولة وخليك واقفة شوي مشان اذا طلع زفرة كمان

بس شفتي ان ماعاد يطلع زفرة خفضي النار وحطي البهارات الي بدك ياها "" انا بضع ملح وبهار وثوم """
واتركيها تغلي حوالي الساعة حتى تستوي ............... وبس

وقلت لك طنجرة كبيرة شوي لان لما بتغلي على نار عالية المي بتفور وبتطلع الزفرة كلها لفوق فاذا ما كانت الطنجرة كبيرة رح تفور الماء وتطلع برا الطنجرة وتبهدل لك الدنيا

ان شاء الله اكون ساعدتك
09-10-1424 هـ, 05:49 مساءً

الساعة الآن 12:12 .