اللهم اجعل القراءن ربيع صدورنا و يسر لي حفظه
اللهم ارزقني الاخلاص في القول و العمل
الله يجزاكم خير ياااااااااارب عالردووود ماقصرتو ان شاءلله الاقيه عندنا
السلام عليكم اختي شدونة في طرق متعددة للكسكس المغربي بس القدر حق موجود هنا بسعودية ويعتبر ضروري لان اللحم وخضار يكون اسفل والكسكس فوق يعني ياخد طعم اللحم والخضار وبهذا يكون مرة لذيذ وان شاء الله بنزل لكم طرق مختلفة للكسكس المغربي
ياليت اختي تنزلين الطرق وصورة القدر نفسه
الف شكر

كن سعيدا كلما كثر حسادك**فهم الشهادة لك بنجاحك
السلام عليكم

حبيبتي الكسكس ما هو سميد البسبوسة بس هو السميد يعاد عملو عدة مرات و يصبح الكسكسي او نحن نسميه الطعام
و الكسكس يعمل بعدة طرق

الكسكس باللحم و الخضار
الكسكس بالدجاج و الحمص
الكسكس بالبازلاء ( المسفوف)

الكسكس بالزبيب

الطريقة الصحيحة لعملو و هي

لازم يكون عندك قدر و الصفاية يلي فوق ما ادري ايش تسموها انتو

اولا
تفرغي الكسكس في صحن كبير ثم تملئيه بالماء و تحركيه عدة مرات ثم تفرغي الماء و تتركي الكسكس حتى ينشف طبعا حتى ما يتعجن
ثم تكوني ملئتي القدر بالما وتركتيه حتى يغلي

تعودي للكسكس و تعمليلو كمية الملح حسب الرغبة و قليل من الزيت حتى يتفرز و تقومي بالخلط و تحكيه بين ايديك جيدا ثم تملئي نصف الكمية في المصفاة و تحطيها فوق القدر و تتركيها حتى تشوفي البخار يتصاعد ثم تنزعيه و تفرغيه في صحن كبير و تعمليلو الماء شوي شوي انت ما شفتيهاصبح طري و تكملي مع الكمية الباقية و لما تكملي كل الكمية تعودي و تعمليلو شوية زيت و تعودي تحطيه فوق القدر حتى تشوفي البخار يتصاعد

تنزعيه من على النارو تحطيه في الصحن الكبير و تعمليلو الزبدة السائلة حسب الرغبة و تخلطيه و تضعيه في طبق التقديم

و ممكن تقدميه مسقي ب:

اللحم و الحمص (شوية بصل و ملح و فلفل احمر يابس و مهروس و فلفل اسود و قرفة و زيت و سمنةو ماء وينطبخ)

الدجاج و الحمص ( نفس الطريقة في الطبخ للدجاج)

او الخضارالمتنوعة : بطاطة جزر لفت حمص قرع الخ........

الزبيب او البزلاء( يطبخو كمان فوق البخار و يضافو مخلوطين مع الكسكس )

ان شاء الله يعجبك الرد

سلااااااااااااااااااااام

الساعة الآن 06:43 .