العمولة على المشتري وليس على البائع ..وهذا متعارف عليه في العقار

وقد طلبكم في حق له شرعي فعليكم اعطائه اياه تبرئة للذمة دنيا واخرة والله أعلم

اعاننا الله واياكم على مرضاته سبحانه
هلا حبيبتي

العموله يدفعها المشتري
اقتباس مشاركة  (مسلمة مؤمنة)
العمولة على المشتري وليس على البائع ..وهذا متعارف عليه في العقار

وقد طلبكم في حق له شرعي فعليكم اعطائه اياه تبرئة للذمة دنيا واخرة والله أعلم

اعاننا الله واياكم على مرضاته سبحانه
الله يعينا ويعينكم حبيبتي ... جزاك الله خيرا وزادك من علمه الواسع ... ما دام حق فصديقتي بتدفع له لأنها ما تريد الحرام ولا تحب تظلم أحد .... بس عندي سؤال.. يعني في حالة أن الوسيط ما تكلم في العمولة والسبب الواضح ان البائع هو اللي متفق مع المكتب يبيعو له البيت... وقالها اتفقي مع صاحب البيت وراح ....وتمت البيعة والوسيط ما تدخل ... ورجع بعد ما يقارب السنة يطالبها بشي ما كانوا بالأساس متفقين عليه .... ما رأيك في هذا؟؟؟
اللهم رضني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخرت أو تأخير ما عجلت

اقتباس مشاركة  (بحر الزين1)
هلا حبيبتي

العموله يدفعها المشتري
جزاك الله خيرا وييسرؤ لك الخير اينما اتجهتي حبيبتي
اللهم رضني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخرت أو تأخير ما عجلت

اقتباس مشاركة  (بنت الزبرجد)
بس عندي سؤال.. يعني في حالة أن الوسيط ما تكلم في العمولة والسبب الواضح ان البائع هو اللي متفق مع المكتب يبيعو له البيت... وقالها اتفقي مع صاحب البيت وراح ....وتمت البيعة والوسيط ما تدخل ... ورجع بعد ما يقارب السنة يطالبها بشي ما كانوا بالأساس متفقين عليه .... ما رأيك في هذا؟؟؟

حياك الله ...أود أن اوضح لك شئ فإن مكتب العقار عندما يعرض عليه البائع عقار للبيع فإنه لا يعطيه مقابل ولا عمولة وانما عمولته يأخذها من المشتري الذي اشترى ذلك العقار ومن الواضح فإن الوسيط عندما حولكم على البائع مباشرة للتفاهم فإنه وثق فيكم و الأغلب انه فعل ذلك لتيسير البيع ..وبخصوص انه طالب بالعمولة بعد ما يقارب السنة فربما لم يعلم بتمت البيعة وتوفر له زبون لشراء البيت فاتصل على صاحبه فأعلمه انه تم بيعه وسواء اتفقوا على العمولة أو لم يتفقوا فالمتعارف عليه ان له حق العمولة من المشتري مادام قد دله على العقار ..وذلك حق له شرعي والله تعالى أعلم

الساعة الآن 05:02 .